شدد السفير المصري الأسبق لدى دولة الاحتلال الإسرائيلي، عاطف سالم، على أن دولة الاحتلال الإسرائيلي لا تعرف كيف ستخرج من قطاع غزة، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يشعر بالإهانة بعد السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

وقال سالم في لقاء مع قناة "القاهرة الإخبارية"، مساء السبت، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "يواجه مشكلة بسبب رئاسته لحكومة يمينية شديدة التطرف".



وأضاف أن "نتنياهو مرتبط ببرنامج داخل تلك الحكومة، وأعضاؤها يهددونه بالاستقالة إذا تحرك بشكل إيجابي وتجاوب مع دعوات السلام وإيقاف الحرب".

وشدد على أن رئيس وزراء الاحتلال "يرزح تحت إهانة السابع من أكتوبر ولا يريد الخروج بشكل سيء لأنه سيواجه قضايا" بتهم فساد.

وأشار إلى أن العدوان على  غزة "صعب جدا لأن موازين القوى مختلفة بين الطرفين"، واعتبر أن مستقبل القطاع "غامض" في الفترة الحالية، بعد أن دخلت دولة الاحتلال و"قسمت غزة إلى قسمين وتمنع نزوح المواطنين إلى الشمال مرة أخرى".


ولفت إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تتبع أسلوب التجويع في حربها على قطاع غزة بدعوى أن دخول المساعدات "يعطي فرصة ثانية لحماس".

ولليوم الـ198 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على 34 ألف شهيد، وأكثر من 76 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية المصري الاحتلال عاطف سالم غزة نتنياهو مصر غزة نتنياهو الاحتلال عاطف سالم المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی دولة الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: نتجه نحو نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ، اليوم الاثنين الأول من تموز 2024، إن إسرائيل تقترب من مرحلة القضاء على "جيش حماس " وذلك في ظل التقارير التي تشير إلى أن إسرائيل تستعد للإعلان عن انتهاء عمليتها العسكرية البرية التي تشنها على مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة ، خلال أيام.

وجاءت تصريحات نتنياهو خلال لقاء جمعه مع طلاب كلية "الأمن القومي"، في ديوان رئيس الحكومة في القدس ، بحسب ما أفاد بيان صدر عن مكتبه، ذكر أن نتنياهو "استعرض أمام الطلاب سير القتال في قطاع غزة، والسياسة والنشاط الإسرائيلي في كافة الجبهات وخاصة في الجبهة الشمالية، والتحديات الأمنية التي تواجهها إسرائيل وفي مقدمتها إيران".

إقرا/ي أيضا: محدث: إطلاق 20 صاروخا من خانيونس صوب غلاف غـزة والاحتلال يرد بالمدفعية

يذكر أن كلية "الأمن القومي" تتبع لجيش الاحتلال الإسرائيلي ومخصصة لكبار المسؤولين في جهاز الأمن الإسرائيلي: الجيش والشاباك والموساد والصناعات العسكرية والشرطة وعناصر مصلحة السجون ​​ووزارة الخارجية ووزارة المالية ومكتب رئيس الحكومة، وطلابها قيادات عسكرية وأمنية بارزة يتم إعدادها لشغل مناصب أمنية رفيعة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: نتجه نحو نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس
  • الاحتلال أعطى الأولوية لإجلاء الجنود الجرحى قبل المدنيين في 7 أكتوبر
  • حزبا العمل وميرتس الإسرائيليان يتحدان في تحالف الديمقراطيين
  • حزبا العمل وميرتس الإسرائيليين يتحدان في تحالف الديمقراطيين
  • إعلام عبري: متظاهرون من الحريديم يرشقون سيارة وزير الإسكان الإسرائيلي بالحجارة
  • إعلام عبري: متظاهرون من الحريديم يرشقون سيارة وزير الإسكان الإسرائيلي بالحجارة (فيديو)
  • «وول ستريت» تكشف خطة إسرائيل لإدارة قطاع غزة بعد الحرب.. ما الفقاعات الجغرافية؟
  • منذ أكتوبر وحصيلة العدوان على غزة تزداد فمتى سيتوقف هذا الظلم؟
  • رئيس وزراء إسبانيا الأسبق: قسوة إسرائيل بغزة صفحة سوداء في التاريخ
  • سموتريتيش لهليفي: لسنا من نام في 6 أكتوبر