يفتتح ملجأ "واحة الرحمة" (اواسي ديلا بيتا) (Oasi della pietà) للأطفال الفقراء والمهجرين بمصر يوم الاحد 5 مايو 2024 بالعاصمة الإدارية الجديدة.


حيث يقوم بالافتتاح رئيس جمعية بامبينو جيسو بالقاهرة هو المونسنيور "جيد يونس لاحظى" السكرتير الشخصي السابق لقداسة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان "الكنيسة الكاثوليكية" وبحضور العديد من الشخصيات العامة .

.

نبذة مختصرة عن جمعية "بامبينو جيسو ديل كايرو" (هى منظمة غير ربحية تسعى لمنظومة الأنشطة الأهلية والخدمات التطوعية، وتهدف إلى تحقيق غرض من أغراض البر أو التكافل أو التعاون أو التنمية الاجتماعية" ولديها العديد من الأنشطة الإنسانية لهذه المهمة، وبدعم البابا فرنسيس، وإن افتتاح ملجأ "واحة الرحمة" 
"Oasi della Pietà"، 
وكذلك إطلاق سلسلة مطاعم الإخوة الإنسانية "Fratello" بأغلبية محافظات مصر، يشهدان على واقعية هذه الجمعية المهمة. وخلال أشهر قليلة، سيبدأ العمل في إنشاء "مستشفى بامبينو جيسو بالقاهرة"،
Ospedale "Bambino Gesù del Cairo" 
أول مستشفى للبابا تقام خارج إيطاليا، والذي سيحظى بدعم ومساهمة الطاقم الطبي لمستشفى بامبينو جيسو في روما.

 

IMG-20240421-WA0052 IMG-20240421-WA0051

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العاصمة الإدارية

إقرأ أيضاً:

هاني أبوزيد: التعديل الوزاري الجديد يضم كفاءات قادرة على مواجهة التحديات

كتب- عمرو صالح:

قال المستشار هاني أبوزيد، رئيس المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي، إن الغرض من التشكيل الحكومي الجديد، تطوير الأداء الحكومي في بعض الملفات المهمة، وضخ دماء جديدة في الحكومة تكون قادرة على مواصلة العمل والجهود لتنفيذ خطة التنمية المستدامة وتنفيذ تكليفات وتوجيهات القيادة السياسية، وبما يحقق الصالح العام للوطن والمواطن.

وأضاف "أبوزيد"، أن أغلب الأسماء الذين تولوا الحقائب الوزارية يمتلكون مسيرة طويلة من الإنجازات وتولي المواقع المهمة في الدولة، مطالبًا الوزراء الجدد بالعمل وفقا لرؤية وبرنامج مُحدد وأن يكون هناك تناغم وتجانس وتعاون بين الوزارات وعدم العمل في جزر منعزلة، ووضع رؤية وخطة شاملة لمواجهة التحديات الراهنة وتداعياتها خلال الفترة المقبلة.

وأوضح، أن أكثر ما يُميز التعديل الوزاري الجديد أنه شمل حقائب وزارية مهمة ترتبط بمواجهة قضايا حيوية تتطلب سياسات جديدة، لا سيما وأنها مرحلة أزمات وهو ما يستلزم ضخ دماء جديدة بالحكومة بفكر مختلف ووضع خريطة أولويات متميزة عما كانت بجدول زمني واضح وبما يطوع من تفعيل خطة التنمية المستدامة 2030.

وأكد أن التعديل الوزاري الجديد تضمن شخصيات ذات كفاءات وخبرات في مجالها، نتطلع أن تكون على قدر المهمة في مواجهة التحديات الراهنة، معربًا عن الاستعداد التام لدعم الدولة المصرية بكل السبل التي من شأنها دعم الاقتصاد الوطني المصري.

مقالات مشابهة

  • أهالي المزيونة يستبشرون بقرب افتتاح المستشفى الجديد
  • في أول يوم عمل.. محافظ سوهاج يجتمع بالقيادات و يناقش العديد من الملفات المهمة
  • افتتاح الصوبة الزراعية السلوفينية بالنوبارية
  • وزير الخارجية المصري يفتتح مؤتمر القوى السياسية السودانية بالقاهرة
  • أمير منطقة القصيم يهنئ رئيس وأعضاء ومنسوبي جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية لحصولها على جائزة محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي
  • جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان تنظم معرضاً دولياً بساحة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان
  • هاني أبوزيد: التعديل الوزاري الجديد يضم كفاءات قادرة على مواجهة التحديات
  • إسرائيل دولة مارقة.. والحرب على غزة ضد الإنسانية
  • إعلان أسماء الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي
  • وزيرة التنمية المحلية تلتقي قيادات الوزارة لمتابعة بعض الملفات المهمة