قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن تل أبيب تخطط حاليا لتهجير الفلسطينيين إلى سيناء؛ من خلال الضغط على مصر.

أبو الغيط: تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم جريمة يرفضها القانون الدولي.. فيديو مخطط نتنياهو المكشوف.. أبو الغيط: مصر لن تسمح باقتحام حدودها.. فيديو

وأضاف أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "دليل هذا المخطط؛ هو تهجير مواطني غزة إلى الحدود مع مصر، بنحو 2.

5 مليون مواطن".

وأوضح أبو الغيط: "كان هناك مخططا لتكرار سيناريو الدمار في مصر، لكن القوات المسلحة أجهضت المخطط الصهيوني".

وقال إن: "تهجير الفلسطينيين من أرضهم لسيناء، والإعاشة خارج الديار؛ جريمة يرفضها القانون الدولي، ولو كان نتنياهو صرح بذلك؛ فسيحاكم في كل المحاكم".

وأكد: "لو حاول نتنياهو تهجير الفلسطينيين إلى رفح؛ فيعد ذلك اعتداء على مصر، ونرفض أي محاولات لاقتحام الحدود بأي شكل، والفلسطينيون لن يوافقوا على ترك أراضيهم".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ابو الغيط أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية ابو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية الأمين العام لجامعة الدول العربية الإعلامي أحمد موسى الفلسطينيين المخطط الصهيوني القوات المسلحة تهجير الفلسطينيين تهجير الفلسطينيين لسيناء تهجیر الفلسطینیین أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يعلق على مصير نصر الله.. ومسؤول يكشف سبب محاولة اغتياله

علق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على استهداف ومحاولة اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، بينما كشف مسؤول أمريكي عن السبب وراء التوجه إلى تصفيته في هذه الفترة.

وقال بنيامين نتنياهو ردا على سؤال عما إذا كانت محوالة اغتيال حسن نصر الله نجحت أم لا بالقول: "انتظروا".

وزعم جيش الاحتلال أن القصف استهدف المقر المركزي لحزب الله والذي يقع تحت مباني سكنية في قلب الضاحية في بيروت وأن أحد أهداف الهجوم هو نصر الله، وذلك باستخدام قنابل تزن 2000 رطل خارقة للتحصينات.


وزعمت وسائل إعلام إسرائيلية أن الهجوم تم بعد ورود معلومات استخباراتية عن وصول حسن نصر الله إلى مقر الحزب في الضاحية الجنوبية، بعد مصادقة نتنياهو عليه من نيويورك.

ويهعد الهجوم الحالي أكبر ضربة إسرائيلية في بيروت منذ حرب لبنان عام 2006، وعن ذلك أفادت وزارة الصحة اللبنانية، بأن شخصين على الأقل استشهدا وأصيب 76 آخرون في الغارات الجوية الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

بدوره، اكد أحد المسؤولين أن السبب وراء الهجوم هو أن نصر الله لن يفصل حزب الله عن حماس في غزة ويوقف القتال على الحدود الشمالية، مضيفا: "لذلك كان القرار هو إبعاده عن صورة صنع القرار"، بحسب موقع "أكسيوس".

وتأتي الضربة بعد يومين من إعلان الولايات المتحدة وفرنسا عن مبادرة لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله، وبعد أن دعا وزير الخارجية أنتوني بلينكن ومسؤولون أمريكيون آخرون إسرائيل إلى تجنب أي تصعيد إضافي من شأنه أن يشعل فتيل حرب شاملة.

وقد أثار نفي نتنياهو لأي دور له في خطة وقف إطلاق النار، على الرغم من مشاركته في المحادثات التي سبقت الإعلان عن الخطة، غضب البيت الأبيض . 


والخميس، تراجع نتنياهو عن تصريحاته وقال إن "إسرائيل تتقاسم أهداف" الاقتراح الذي تدعمه الولايات المتحدة.

لكن هجوم يوم الجمعة يمثل تصعيدا واضحا آخر من جانب "إسرائيل" ويشير إلى أن حكومة نتنياهو ليس لديها اهتمام يذكر بوقف إطلاق النار.

وفي ذات الوقت، كشف مسؤول أمريكي أن "إسرائيل" أخطرت الولايات المتحدة بالغارة الجوية الكبرى التي شنتها في بيروت بعد أن كانت الطائرات في الجو بالفعل وكانت العملية جارية.

قال المسؤول إن الولايات المتحدة لم يكن لديها أي علم مسبق بالغارة، وهو ما أكده متحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض أيضًا بأن الولايات المتحدة لم تتلق أي إخطار بشأن أي عملية في بيروت"، بحسب موقع "تايمز أوف إسرائيل".

مقالات مشابهة

  • بين«مباركة» و« ملعونة».. نتنياهو يصنف الدول العربية والإسلامية
  • نتنياهو يعلق على مصير نصر الله.. ومسؤول يكشف سبب محاولة اغتياله
  • نتنياهو يوافق على الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت من نيويورك
  • أبو الغيط يلتقي البرهان ويؤكد دعم الجامعة العربية لوحدة السودان ولمؤسساته الوطنية
  • أبو الغيط يلتقي رئيس مجلس السيادة السوداني ويؤكد دعم الجامعة العربية لوحدة السودان ولمؤسساته الوطنية
  • مشاهد النزوح في لبنان تعيد سيناريوهات تهجير سكان غزة إلى الأذهان
  • مشاهد النزوح في لبنان تُعيد سيناريوهات تهجير سكان غزة (فيديو)
  • نيويورك: مظاهرة أمام مقر اقامة نتنياهو احتجاجا على جرائمه بحق الفلسطينيين
  • ممثل الجامعة العربية بالأمم المتحدة: نتنياهو يسعى لتحقيق أي انتصار ضد إيران
  • أحمد أبو الغيط يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة