صدى البلد:
2024-07-01@19:11:34 GMT

وزارة البترول تكشف حقيقة تسرب المياه إلى حقل ظهر

تاريخ النشر: 22nd, April 2024 GMT

تحدث حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية عن شائعات زيادة معدلات الاستخراج وتسرب المياه في حقل " ظهر"، قائلا: “ الانخفاض طبيعي وفيما يخص التسرب والمياه  يجب أن نعلم أن خزان هذا الحقل هو خزان كربوني  وطبيعته أن يكون أسفله مياه”.

وأوضح خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة   “ ON أن كل الأرقام التي يتم تداولها حول معدلات السحب وزيادات الإنتاج جميعها أمور تخضع لمقاييس فنية  ودراسات جيولوجية.



وأضاف: "لا يوجد مصطلح باسم  “استخراج جائر ”، متابعا: شركة إيني مكتشفة الاحتياطات أعلنت عن هذا إلى جانب خبراء جيولوجيا مصريين متخصصين يراجعون خطط التنمية ومعدلات الاحتياطات الموجودة "

وأكد أن الأرقام التي تخص الاحتياطات في قطاع البترول ليس كاذبا بل رقم ديناميكي وليس أستاتيكي ساكن وفقاً لمعادلات رياضية لدراسة سمك الطبقة الحاملة للغاز عبر إعادة تقييم بعد حفر عدد من الابار التنموية هي عمليات فنية علمية دقيقة.

وكشف أن حجم الإنتاج المصري من الغاز في الوقت الراهن يتراوح ما بين 5.5-6 مليار قدم مكعب  مع الاختلاف من منطقة  لأخرى، متابعا: "نسبة مساهمة حقل ظهر من إجمالي الإنتاج المصري من الغاز بلغ 40%  في عام 2021-2022 عام ذروة إنتاج الحقل”.

وأشار إلى أنهم استطاعوا جذب العديد من الشركات مثل شركة " إكسون موبل " والتي  أنهت المسح  في منطقة غرب المتوسط والحفر سيتم  خلال  عام 2024-2025"

ولفت إلى وجود شركتين وهما " شيفرو " و" شيل "  يعملان الان على الانتهاء من عمليات المسح تمهيداً للحفر في منطقة غرب المتوسط  وهي منطقة بكر والتوقعات تشير إلى أوضاع جيدة ".


وواصل : " شمال المتوسط   بها شركة " إكسون موبل " وجاري الانتهاء من عمليات المسح، بالإضافة لاكتشافات، يتم وضع البرامج الخاصة بها مثل كشف  نرجس  وخوفو "مشدداً على ان عميات التنقيب والتنمية تستغرق وقتاً  ولا تتم بشكل مفاجئ 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البترول وزارة البترول حقل ظهر الثروة المعدنية

إقرأ أيضاً:

"القاتل الصامت".. التحقيق في إصابة 50 عاملًا داخل شركة بالوايلي


تباشر نيابة الوايلي تحقيقاتها في واقعة إصابة 50 عاملا بحالات اختناق نتيجة تسرب الغاز داخل إحدى شركات الأجهزة الكهربائية الشهيرة بمنطقة الوايلي، وأمرت بالاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين تمهيدا للاستماع لأقوالهم، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، بلاغا يفيد بإصابة مجموعة من الأشخاص داخل شركة أجهزة كهربائية شهيرة بمنطقة الوايلي.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين تسرب لغاز الفريون داخل الشركة مما نتج عنه إصابة 50 عاملا بحالات اختناق، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

ويكثف رجال المباحث من جهودهم لكشف ملابسات الواقعة وبيان ثمة وجود شبهة جنائية من عدمه.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • «الشباب والرياضة» تكشف عن وظائف جديدة.. قدم الآن
  • النقل تكشف حقيقة انهيار كوبري المشاة بالطريق الزراعي السريع بمحافظة البحيرة
  • أبكس إنرجي العاملة بقطاع البترول تكشف حجم إنجازاتها في مصر
  • مسيّرات أوكرانية تستهدف مصنعًا في روسيا
  • غدًا.. قطع المياه 5 ساعات عن 3 قرى لصيانة المحطات شرق النيل ببني سويف
  • "القاتل الصامت".. التحقيق في إصابة 50 عاملًا داخل شركة بالوايلي
  • تزايد أعداد القرود الذهبية النادرة في شننونغجيا الصينية
  • تزايد أعداد القرود الذهبية النادرة في منطقة شننونغجيا الصينية
  • تفاصيل إصابة 50 عاملا باختناق داخل شركة أجهزة كهربائية
  • بسبب القاتل الصامت.. إصابة 50 عاملا داخل شركة بالوايلي