رسالة مؤثرة تحمل معاني الحب، مكتوبة بخط اليد على ورقة بيضاء، وجهها الراحل صلاح جاهين عام 1983 بالبريد الجوي لزوج ابنته أمين حداد، نجل الشاعر الكبير فؤاد حداد، أبرزت كل معاني التقدير.

كلمات رسالة صلاح جاهين 

كلمات عديدة تضمنتها الرسالة التي بعثها شاعرالبسطاء وفيلسوف الفقراء مستشهدا ببعض الآيات القرآنية، حيث جاء كالتالي: «ابني الحبيب أمين.

. مساء الخير.. أنا بدعيلك آناء الليل وأطراف النهار أن ربنا يوفقك ويهدي لك خطيبتك ويفرحك بالدنيا ويوقف لك ولاد الحلال.. تحياتي إلى أصدقائك فردا فردا وسلامي للسيد الوالد والست الوالدة وأخوتك والسلام عليكم ورحمة الله».

ذكرى رحيل صلاح جاهين 

وفي ذكرى رحيل الشاعر صلاح جاهين التي تحل اليوم، نشر زوج ابنته «أمين حداد» هذه الرسالة عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي على «فيسبوك»، مدونا عليها: «رسالة من صلاح جاهين سنة 1983.. كتبها لي وأنا قاعد قصاده وهو على مكتبه».

في مثل هذا اليوم رحل فيلسوف الفقراء عن عالمنا، خطف قلوب الجميع بكتاباته، إذ اكتشف العديد من النجوم مثل الفنان شريف منير، وأنتج الكثير من الأفلام الممتعة مثل «أميرة حبي أنا» وأيضا كتب سيناريو فيلم «خلي بالك من زوزو» الذي استطاع أن يحقق بها نجاحا باهرا في سبعينيات القرن الماضي.

وُلد جاهين عام 1930 ونشأ في عائلة تحب العلم وتركز على الموهبة، إذ بدأ عمله في جريدة «بنت النيل»، ثم انتقل إلى جريدة «التحرير»، لتبدأ شهرته كرسام للكاريكاتير في مجلة «روز اليوسف».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صلاح جاهين الشاعر صلاح جاهين ذكرى رحيل صلاح جاهین

إقرأ أيضاً:

نجم ليفربول السابق يحذر من رحيل محمد صلاح

حذر النجم السابق لفريق ليفربول والمنتخب الإنجليزي، مايكل أوين، إدارة "الريدز" من رحيل بعض نجومه، وخاصة الثنائي المصري محمد صلاح، والهولندي فيرجل فان دايك قبل بداية الموسم الجديد.

وأشارت  تقارير صحفية إلى احتمال رحيل محمد صلاح عن صفوف فريق ليفربول، هذا الصيف، نحو دوري "روشن" السعودي لكرة القدم للمحترفين، خاصة وأن عقد النجم المصري مع "الريدز" ينتهي بنهاية الموسم المقبل.

وقال مايكل أوين، في تصريحات نقلتها شبكة "ليفربول إيكو": "على كل فريق أن يحافظ على اللاعبين صانعي الفارق في صفوفه.. أعتقد أن ليفربول يمتلك 3 أو 4 لاعبين من هذه النوعية، وهو ما يفرق بين كونك فريقا جيدا أو رائعا".

مايكل أوين: إذا أخرجت محمد صلاح وفان دايك من #ليفربول.. فلن يفوز بالدوري العام المقبل

• #محمد_صلاح من اللاعبين النخبة في مركزه pic.twitter.com/WQ35q3EVay

— Shasha Sports (@Shasha_Sports) July 1, 2024

تابع: "كل فريق يضم لاعبين جيدين وآخرين رائعين، ثم هناك لاعبون نخبة، هم الأفضل، مثل فيرجيل فان دايك ومحمد صلاح.. إذا رحل هذا الثنائي عن ليفربول، فلن ينافسوا ولن يفوزوا بالدوري الإنجليزي في الموسم المقبل".

وختم مايكل أوين: "وجودهما مهم للغاية، ما لم يتم استبدالهما بلاعبين بنفس المستوى، لذلك أدعم بقوة بقاءهما".

المصدر: وسائل إعلام 

مقالات مشابهة

  • نجم ليفربول السابق يحذر من رحيل محمد صلاح
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان عزت أبو عوف
  • مشاهد مؤثرة لمصري يفاجئ ابنته بحفل تخرجها في الجزائر (فيديو)
  • رسالة وداع مؤثرة.. موديست يعلن الرحيل عن الأهلي
  • ليس صلاح.. الدوري السعودي يستهدف ضم نجم ليفربول
  • بعد 20 عاماً على وفاته.. حسن الرداد يحيي ذكرى رحيل والده
  • شافكي المنيري توجه رسالة مؤثرة لابنتها بعد حصولها على الماجستير
  • ابنة ممدوح عبدالعليم تحصل على الماجستير.. ووالدتها توجه لها رسالة مؤثرة
  • سيرة القديسان قزمان ودميان.. قصة رحيل أسرة كاملة من أجل المسيح
  • هل أصيب عماد حمدي بالعمى قبل وفاته حزنًا على رحيل شقيقه التوأم؟