قالت صحيفة الأخبار اللبنانية، إن وفدا استخباريا بريطانيا، ضم ضباطا رفيعي المستوى، مختصين بالشرق الأوسط، أجروا زيارة بشكل سري للغاية إلى لبنان.

وأوضحت الصحيفة، أن الزيارة، تخللتها لقاءات، مع نظرائهم في الأجهزة الأمنية اللبنانية والجيش، كذلك عقدت اجتماعات مع عدد من الجهات حول الوضع في المنطقة في ضوء العدوان على غزة.



كما أشارت إلى أن أسئلة طرحت بالتفصيل، حول تقديرات الموقف الميداني والسياسي للجبهة المفتوحة من لبنان.

وبالنظر إلى ما ذكرته الصحيفة، جاءت الزيارة، في ظل تصاعد القصف المتبادل بين جيش الاحتلال وحزب الله عند المناطق الحدودية، وشن طائرات الاحتلال غارات جوية على مواقع لبنانية، وقصفت مدفعية الاحتلال مناطق متفرقة في الجنوب اللبناني.

واستهدف حزب الله تجمعات ومواقع لجيش الاحتلال في المنطقة الحدودية.



وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، أنه تم قصفت ثلاث مناطق مختلفة في جنوب لبنان، وهاجمت أهدافا زعم أنها تابعة لحزب الله في بلدة الخيام، ومنطقة طير حرفا، ومنطقة العديسة.

يذكر أن حزب الله أعلن الجمعة، عن استهداف مقر قيادة المجلس الإقليمي في كريات شمونة بطائرتين مسيرتين، فضلا عن ضربة كبيرة، لمقر قيادة في بلدة عرب العرامشة، قتل فيها ضابط كبير، وأصيب 17 جنديا آخرين أغلبهم بجروح خطيرة.

وأكد حزب الله إصابة الهدف بدقة، كما أنه هاجم 12 موقعا للاحتلال قبالة الحدود الجنوبية للبنان وفي مزارع شبعا المحتلة، وأضاف أن مقاتليه قصفوا بعشرات صواريخ الكاتيوشا ثكنة كيلَع في الجولان السوري.

ومنذ اندلاع الحرب على قطاع غزة، تشهد الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة تبادلا لإطلاق النار بين جيش الاحتلال وحزب الله.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية اللبنانية لبنان استخبارات بريطاني سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يبلغ واشنطن بعملية عسكرية برّية في لبنان.. ويغلق مناطق بالشمال

قالت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الاثنين إن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بعدد من العمليات وناقشا تقارير عن عمليات برية وإن إسرائيل أبلغت واشنطن بأن العمليات محدودة وتركز على البنية التحتية لجماعة حزب الله بالقرب من الحدود مع لبنان.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر لصحفيين اليوم "يبلغوننا بعدد من العمليات... معلوماتي أني رأيت تقارير عن عمليات برية. أجرينا بعض المحادثات معهم بشأنها. وأخبرونا في هذا الوقت أن هذه عمليات محدودة تركز على البنية التحتية لحزب الله بالقرب من الحدود. لكننا نجري محادثات مستمرة معهم حول هذا الأمر".

وأعلن الجيش الإسرائيلي المناطق المحيطة بتجمعات المطلة ومسكاف عام وكفار جلعادي السكنية في شمال إسرائيل بالقرب من الحدود مع لبنان منطقة عسكرية مغلقة، ومنع الدخول إلى تلك المناطق.

وقال الجيش الإسرائيلي إن القرار اتخذ بعد تقييم للوضع. ويأتي ذلك وسط تزايد التكهنات بتوغل بري وشيك لجنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يبلغ واشنطن بعملية عسكرية برّية في لبنان.. ويغلق مناطق بالشمال
  • الاحتلال يحشد قواته قرب الحدود اللبنانية.. الهدف منطقة عازلة
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على عين الدلب إلى 32 شهيدًا و53 مصابا
  • الحكومية اللبنانية: الاحتلال نفذ 216 غارة جوية خلال الساعات الـ24 الماضية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مناطق حدودية بين لبنان وسوريا
  • شبكة استخبارات طوقت نصرالله طيلة سنوات.. صحيفة تكشف اختراق إسرائيل لحزب الله
  • صحيفة : حزب الله يحتفظ بآلاف المقاتلين المتمرسين وترسانة كبيرة يمكنه استخدامها
  • صحيفة: حزب الله أخطأ في تقدير ضعف إسرائيل وقوة إيران
  • جيش الاحتلال يعلن اغتيال حسن خليل ياسين القيادي البارز في استخبارات حزب الله
  • معلومات عن حياته السرية.. ما لا تعرفه عن حسن نصر الله (بروفايل)