أكد الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن جلسة اليوم تعد تاني مرة يدخل فيها النواب إلى مقر المجلس الجديد في العاصمة الإدارية الجديدة، وأنه يليق بجمهورية مصر ويظهر للعالم كله أن البرلمان المصري في مكانة تليق به ويليق بالعصر الحديث والجمهورية الجديدة.

النائب أيمن محسب يطالب هيئة الرقابة المالية بالدقة في تطبيق قانون التأمين الموحد النائب أيمن محسب: استمرار الحرب فى السودان يشكل تهديداً للأمن القومى تصميم مقر مجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة  مصري بالكامل 

وأوضح  النائب أيمن محسب، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي أم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي"، تصميم مقر مجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة هو مصري بالكامل تحت إشراف عالمي في التصميم، لكن كل الأيادي التي شاركت هي مصرية وتحت إشراف القوات المسلحة، وكل المواد المستخدمة مصرية 100% باستثناء المواد المرتبطة الخاصة بالتكنولوجيا المرتبطة بالصوت.

وشدد على أن هناك فخر شديد بأي منتج يتم على أرض مصر، متمنيًا أن تنشظ وتزدهر دمغة "صنع في مصر"، موضحًا أن الفخر بداخل النواب اليوم كبير جدًا، وأن مقر البرلمان من أحسن البرلمانات في العالم، منوهًا بأن زار أكثر من مقر لمجلس النواب في العالم ولكن ليسوا بنفس هذه الكفاءة أو البنيان المحترم.

وأشار إلى المناخ الجيد يضيف للعمل كثيرًا وهو ما كان في الجلسة الأولى لمجلس النواب، موضحًا أنه في أول جلسة بالبرلمان الجديد كان الحديث عن قانون موحد من خلال ضم 5 قوانين متشابكة كانت تثقل على المواطن والموظف أن يفسر هذه القوانين، وهي أحدث الطرق والأساليب التشريعية في العالم، مشددًا على أنه كان احتفاء بأن يكون البداية بهذا التشريع المنضبط الذي له العديد من المميزات ومن المردود الحقيقي على المواطن المصري.

وكان النائب الوفدى الدكتور أيمن محسب أعلن  موافقته من حيث المبدأ على مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار التأمين الموحد، مضيفًا في كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد، أن مشروع قانون التأمين الموحد قانون مهم وشىء محمود جدًا، وهو مشروع قانون تم دراسته بشكل منضبط جدًا ويعالج الكثير من المشاكل، ولكنه شيء محدود من القوانين التي نحن في حاجة إلى إصدارها خاصة ما يخص الشئون الاقتصادية موجهًا الشكر للجنة الاقتصادية على مشروع القانون ومطالبا اللجان الأخرى بتقديم مشروعات قوانين تحقق المصلحة العامة.

وأضاف محسب، “أتمنى هيئة الرقابة المالية أن تكون أكثر دقة في تطبيق القانون وتعالج المشاكل والمعوقات التي تواجه تطبيق القانون وحل مشكلات المشتركين في التأمين”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أيمن محسب مجلس النواب البرلمان العاصمة الإدارية بوابة الوفد النائب أیمن محسب فی العالم

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يلتقي بالعاملين ويتابع سير العمل بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة

في أولى ايام العمل ، بعد أدائه اليمين الدستورية، تفقد الطيار سامح الحفني وزير الطيران المدني المكاتب الإدارية للعاملين بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث بدأ الجولة بتوجيه التحية للعاملين ومتابعة منظومة العمل والتعرف على أليات العمل بالإدارات المختلفة ، وقد رافقه خلال الجولة المحاسب أماني متولي الوكيل الدائم للوزارة وعدد من قيادات الوزارة  .

كما حرص العاملون على تقديم التهنئة للطيار سامح الحفنى وزير الطيران المدنى ، معربين عن سعادتهم  بتواجده بينهم ومتمنين لسيادته دوام التوفيق وأن يسدد الله خطاه في تحمل تلك المسؤلية الوطنية خلال الفترة المقبلة.

وقد اسمتع وزير الطيران المدنى إلى عرض شامل من قبل رؤساء الادارات المركزيه ومديرى العموم حول الأهداف والخطط المستقبلية للوزارة وخطوات سير العمل من خلال التحول الرقمى وميكنة الخدمات التى يقدمها القطاع .

كما استمع إلى أراء العاملين ومقترحاتهم حول كيفية تطوير وتحسين بيئة العمل.
وخلال الجولة أشاد وزير الطيران  بجهود جميع العاملين والتزامهم بالمعايير المهنية، معرباً عن ثقته التامة في خبراتهم وقدراتهم على استكمال مسيرة البناء والتطوير لتحقيق مزيد من التقدم ورفعه شأن قطاع الطيران المدني.

وأكد الحفنى على دعمه الكامل للعاملين فى  مختلف مواقع العمل؛ لافتا إلى أن العنصر البشري هو حجر الأساس داخل منظومة العمل لدوره الفعال في نهضة وتقدم قطاع الطيران المدنى .

مقالات مشابهة

  • النائب أيمن محسب يطالب الحكومة بتقديم برنامج يتضمن رؤي واقعية للتعامل مع التحديات الراهنة
  • ما سبب إقرار مجلس النواب تعديلات قانون إنشاء هيئة المحطات النووية؟
  • وزير الطيران المدني يلتقي بالعاملين ويتابع سير العمل بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • رئيس الوزراء يستقبل نظيره الليبى عبد الرحمن الدبيبة بالعاصمة الإدارية
  • المصريون مستبشرون.. تعليق يوسف الحسيني على اختيارات الحكومة الجديدة (فيديو)
  • النائب أيمن محسب: الدولة استجابت لتوصيات الحوار الوطني في اختيار الحكومة الجديدة(فيديو)
  • النائب أيمن محسب: ضبط الأسعار وملف الدعم أهم أولويات جلسات الحوار الوطني(فيديو)
  • النائب أيمن محسب: الوزراء الجدد يتمتعون بالكفاءة والخبرة.. ويؤكد: فى انتظار تغيير جوهري فى السياسات
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن الاجتماعي تصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير الكهرباء الجديد يصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية