وضعت وزارة الداخلية الروسية اللمسات الأخيرة، على مشروع قانون لتشديد رقابة الدولة على الهجرة. وقد تمت صياغة المسودة في روسيا بعد الهجوم الذي وقع في أواخر مارس/آذار في كراسنوغورسك، بالقرب من موسكو، والذي أسفر عن مقتل 144 شخصًا، من بينهم أطفال.

اعلان

اعتقلت الشرطة 11 مشتبهاً به، من بينهم أربعة من منفذي الهجوم، وجميعهم من طاجيكستان باستثناء واحد من قيرغيزستان.

وفقًا للأرقام الرسمية، يعمل في روسيا 10 ملايين شخص من دول الاتحاد السوفيتي السابق، معظمهم من آسيا الوسطى، ولم يعد بإمكان الاقتصاد الروسي الاستغناء عن هؤلاء الأشخاص.

عمال البناء أو مساعدو المطابخ أو سائقو سيارات الأجرة - هذه هي الوظائف التي يقوم بها المهاجرون، من طاجيكستان أو أوزبكستان أو قيرغيزستان بشكل رئيسي في روسيا. 

بعد الهجوم الذي وقع في كراسنوغورسك، بدأت الشرطة في تفتيشهم بشكل أكبر - وغالبًا ما يكون ذلك بشكل عشوائي للغاية. كما دعا الرئيس بوتين قوات الأمن الروسية إلى تغيير جذري في نهجها، في التعامل مع المهاجرين بعد الهجوم الإرهابي.

روسيا تعثر على أدلة تورّط "قوميين أوكرانيين" في هجوم موسكو والبيت الأبيض يصف الأمر بـ"الهراء" شاهد: "حزام الأمن البحري 2024".. تدريبات عسكرية مشتركة بين روسيا والصين وإيران في خليج عمانماهو تكتيك النقر المزدوج الذي تستخدمه روسيا في أوكرانيا؟

جاء محمد سوبيروف إلى موسكو من طاجيكستان، وبقي في روسيا بعد دراسة القانون، وبصفته محامياً، فهو يساعد الآن الأجانب من آسيا الوسطى الذين يعملون حالياً، في العام الماضي وحده، لجأ إليه ما يقرب من 100 ألف شخص طلباً للمساعدة.

سفيتلانا غانوشكينوفا هي أحد الأشخاص الذين يحاولون مساعدة اللاجئين، هي تعرض مساعدتها للناس منذ عام 1990. وتشعر الناقدة الصريحة للكرملين بالقلق من قانون الهجرة الجديد - خاصةً إدخال وثيقة جديدة من المفترض أن تحل محل جميع الوثائق المطلوبة حتى الآن، ويحذر المدافعون عن المهاجرين من إساءة استخدام الضوابط المشددة.

المصادر الإضافية • يوروفيجن

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مطالبات بشنقهم ورميهم من فوق الجسور.. الخطاب المعادي للمؤيدين للفلسطينيين يتصاعد في أمريكا وزارة الدفاع الروسية: أوكرانيا هاجمت أراضينا بـ 50 طائرة مسيرة مخاوف على حياة 800 ألف سوداني.. تحذيرات من ظهور جبهة جديدة بدارفور أزمة المهاجرين روسيا موسكو الهجرة القانون الهجرة غير الشرعية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: قصف عنيف يطال رفح ونتنياهو يصف نية واشنطن فرض عقوبات على وحدة في الجيش بـ"قمة السخافة" يعرض الآن Next توجه أمريكي لفرض عقوبات على كتيبة متطرفة بالجيش الإسرائيلي يثير غضب تل أبيب.. تعرف على "نيتسح يهودا" يعرض الآن Next شاهد: الأضرار الناجمة عن انفجار في قاعدة عسكرية لقوات الحشد الشعبي في بابل يعرض الآن Next شاهد: قنبلة تزن طنا من مخلفات قصف حلف الأطلسي تتم إزالتها بأمان من موقع بناء صربي يعرض الآن Next شاهد: عواصف ثلجية قوية تضرب بافاريا وتتسبب بفوضى عارمة في الطرق السريعة اعلانالاكثر قراءة الحرب على غزة: قصف إسرائيلي على رفح واقتحامات في مخيم نور شمس في الضفة يخلفان قتلى وجرحى أخذت 2500 دولار من رجل مقابل ساعة جنس مع طفلتها البالغة 5 سنوات.. فاغتصبها وقتلها شاهد: ما بعد الطوفان... دبي تكافح للتعافي من تداعيات الأمطار الغزيرة التي ضربت الإمارات قطعها بالمنشار قبل دفنها.. تفاصيل جديدة تُكشف عن رجل قتل زوجته في لبنان الإمارات تلتقط أنفاسها بعد تعرضها لأخطر فياضانات في تاريخها.. هل تكون البنية التحتية محل مراجعة؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل فلسطين طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الضفة الغربية حركة حماس احتجاجات رفح - معبر رفح قوات عسكرية تحطم هليكوبتر Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل فلسطين طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الضفة الغربية My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية أزمة المهاجرين روسيا موسكو الهجرة القانون الهجرة غير الشرعية غزة إسرائيل فلسطين طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الضفة الغربية حركة حماس احتجاجات رفح معبر رفح قوات عسكرية تحطم هليكوبتر السياسة الأوروبية غزة إسرائيل فلسطين طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الضفة الغربية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی روسیا

إقرأ أيضاً:

روسيا تهدد باتخاذ "إجراءات" ضد مسيرات أمريكية فوق البحر الأسود

حذرت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة من أنها قد تتخذ إجراءات ردا على تحليق الطائرات الأمريكية بدون طيار فوق البحر الأسود.

اعلان

وأشارت وزارة الدفاع الروسية، إلى "الطلعات المتزايدة للمسيرات الأمريكية فوق البحر الأسود"، وقالت إن "الطائرات وخاصة طائرات الاستطلاع، تجمع معلومات استخبارية، وخاصة تلك المتعلقة بالأسلحة الدقيقة".

ونوهت الوزارة في بيان "إلى التورط المتزايد للولايات المتحدة ودول الناتو في الصراع في أوكرانيا"

و حذرت روسيا من أن هذه الرحلات الجوية تشكل خطرا على سلامة طائراتها و تزيد من احتمال وقوع مواجهة بينها وبين حلف الناتو.

من جانبها، تؤكد الولايات المتحدة على أن تحليق طائراتها بدون طيار في البحر الأسود يتم بموجب القانون الدولي و أنه لا يشكل أي تهديد لروسيا.

 

الكرملين: نتائج قمة سويسرا قريبة من الصفر.. وأسلحة الناتو النووية تصعّد التوترشاهد: السويد تنضم إلى تدريبات الناتو لأول مرة منذ حصولها على العضوية الكاملة في الحلفشاهد: بمشاركة 9 آلاف جندي.. "الناتو" يطلق أكبر مناورة عسكرية في منطقة بحر البلطيق

وكانت روسيا قد اعترضت مسيّرة أمريكية في مارس/آذار 2023، مما عزز من مخاوف مواجهة بين موسكو والناتو. وقد جاء هذا الحادث في سياق التوترات المتصاعدة بين روسيا والولايات المتحدة بسبب الحرب في أوكرانيا.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية خروج قطار عن مساره في روسيا يتسبب بوفاة 3 أشخاص وإصابة العشرات تبادل أسرى حرب بين روسيا وأوكرانيا بوساطة إماراتية هجوم أوكراني موسع على روسيا وموسكو تعلن إسقاط 114 مسيّرة روسيا الولايات المتحدة الأمريكية البحر الأسود حلف شمال الأطلسي- الناتو طيارات مسيرة عن بعد اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: قتلى في استهداف خيام النازحين في رفح وواشنطن ستفرج عن قنابل بوزن 500 رطل لإسرائيل يعرض الآن Next مناظرة ساخنة: ترامب يصف بايدن بـ"فلسطيني سيء" ويؤكد أنه "سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة" يعرض الآن Next إيران تنتخب رئيسها: فتح صناديق الاقتراع لاختيار خلفا للرئيس الراحل ابراهيم رئيسي يعرض الآن Next قادة فرنسيون يشاركون في مناظرة تلفزيونية قبل الانتخابات المفاجئة يعرض الآن Next قادة الاتحاد الأوروبي يختارون فون دير لاين وكوستا وكالاس لشغل المناصب العليا في التكتل اعلانالاكثر قراءة اعتقال قائد الجيش البوليفي عقب محاولة انقلاب فاشلة الرئيس الكيني يتراجع عن توقيع مشروع قانون لزيادة الضرائب إثر مقتل محتجين وحرق جزء من البرلمان شاهد: تجدد الاحتجاجات في نيروبي والشرطة تفرق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع مدرعات عسكرية تقتحم القصر الرئاسي في بوليفيا والرئيس يطالب بانسحاب الجيش من الشوارع المغرب: رسو سفينة إسرائيلية في ميناء طنجة يثير موجة من الجدل والاستياء وبرلماني يطالب بتوضيح رسمي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل حادث روسيا الاتحاد الأوروبي جو بايدن انتخابات الحزب الديمقراطي سلوفاكيا دونالد ترامب بشار الأسد تركيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • تشييد مراكز احتجاز المهاجرين في ألبانيا على وشك الانتهاء كجزء من اتفاق مثير للجدل مع إيطاليا
  • الكرملين: قرارات التوظيف العليا في الاتحاد الأوروبي "سيئة" للعلاقات مع روسيا
  • تحطم قمر اصطناعي في الفضاء وانتشار حطامه قرب محطة الفضاء الدولية
  • مجلس النواب الأمريكي يُصوّت لصالح إخفاء عدد القتلى في الحرب الإسرائيلية على غزة
  • روسيا تهدد باتخاذ "إجراءات" ضد مسيرات أمريكية فوق البحر الأسود
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم في انتخابات بلادهم الرئاسية
  • شاهد: حفرة عملاقة تبتلع عمود إنارة في ملعب بجنوب ولاية إلينوي
  • شاهد: تجدد الاحتجاجات في نيروبي والشرطة تفرق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع
  • شاهد: السلطات السويسرية تتفقد الأضرار إثر عواصف رعدية وفيضانات ضربت البلاد