توقع ضابط الاستخبارات العسكرية الأمريكية السابق سكوت ريتر موعد انتهاء الصراع في أوكرانيا في نهاية عام 2024 بالهزيمة الكاملة لقوات نظام كييف إذ لم يتبق لديهم ألوية لإلقائها بالمعركة

وقال ريتر: "القوات الروسية عادة لا تلتزم بالأطر الزمنية، فهي تسترشد بالأهداف.. تتحدث عن انهيار قوات نظام كييف بحلول نهاية هذا الصيف، بداية الخريف، ولن يستمر الصراع بعد عام 2024".

إقرأ المزيد سيناتور جمهوري يكشف عواقب الموافقة على المساعدات لأوكرانيا

وأضاف: "أعتقد أن هذا الانهيار الذي يحدث هو بالفعل المرحلة الأخيرة من موت أوكرانيا.. كان بإمكانهم تجنب كل ما حدث لو قبلوا شروط اتفاق إسطنبول، لكن الرئيس فلاديمير زيلينسكي لم يوافق على ذلك".

كما أوضح: "إننا نرى انهيارا على طول خط المواجهة بأكمله في الوقت الحالي، ولم يتبق للأوكرانيين أي شيء: لا توجد ألوية يمكن إلقاؤها في المعركة، ولا دفاع جوي، ولا مدفعية".

هذا وأعربت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن اعتقادها بأن الدفعة الجديدة من المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا، لن تؤدي إلى تغيير جذري في الوضع في جبهات القتال.

ولا تزال القوات الأوكرانية تتكبد خسائر فادحة، حيث أعلنت الدفاع الروسية يوم الأحد أن قواتها أكملت تحرير بلدة أخرى بدونيتسك، كما دمرت عددا كبيرا من المعدات العسكرية الأوكرانية منها طائرة وأنظمة رادار، إضافة إلى ورشة إنتاج مسيرات.

المصدر: نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي كييف موسكو

إقرأ أيضاً:

الوكالة الدولية للطاقة الذرية على تواصل مستمر مع كل أطراف الصراع في أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي، الثلاثاء، أن الوكالة الدولية للطاقة على تواصل مع جميع أطراف الصراع في أوكرانيا.

وقال جروسي للصحفيين في ختام زيارته لبيلاروس: "نحن نتفاعل باستمرار مع كلا الجانبين، وهذا مهم جدا لأن هذه للأسف حرب. ونقوم بانتظام بإبلاغ المجتمع الدولي بالوضع".

وأشار جروسي إلى أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية وخبراء السلامة التابعين لها متواجدون في محطة زابوروجيه للطاقة النووية، وكذلك على أراضي أوكرانيا، بما في ذلك المنطقة القريبة من محطة تشيرنوبل.

ووصل المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي الى العاصمة البيلاروسية مينسك، حيث سيلتقي بالرئيس ألكسندر لوكاشينكو.

وأعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن جروسي يزور بيلاروس لعقد اجتماعات رفيعة المستوى في مينسك وزيارة محطة الطاقة النووية البيلاروسية.

وأوضحت الوكالة أن المدير وفريقه سيقيمون الوضع في المنشأة بعد أربع سنوات تقريبا من توصيلها بالشبكة، وكذلك التقدم المحرز في تنفيذ التوصيات المنشورة في مراجعة السلامة التشغيلية للوكالة الدولية للطاقة الذرية في عام 2021.

مقالات مشابهة

  • الوكالة الدولية للطاقة الذرية على تواصل مستمر مع كل أطراف الصراع في أوكرانيا
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط صاروخين من طراز “ATACMS” أمريكي الصنع قرب لوغانسك
  • الكرملين يستبعد رد روسي نووي في الصراع مع أوكرانيا
  • الكرملين: العملية العسكرية الروسية ستنتهى عندما تتحقق جميع أهدافها
  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • نتنياهو بين أصداء البلطجة العسكرية وحق مقاومة الاحتلال
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 651 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية