قالت مجلة ميليتري واتش الأمريكية، إن المقاتلة الروسية من الجيل الخامس “سو-57″، تعتبر أخطر طائرة في القوات الجوية الروسية وتتمتع بـ “قوة استثنائية هائلة”. مجلة أمريكية تحدد أخطر الأسلحة الروسية: اعتراف أوكراني خطير عن سلاح روسي حديث “مثير ومدهش” لا يمكن الوصول له ولا إسقاطه وأضافت المجلة في مقالتها: “أكثر صفاتها وخصائصها قيمة، هي قدرتها الاستثنائية على المناورة.

وهي مزودة بصواريخ جو-جو قوية جدا من طراز R-77M و R-37M. بالإضافة إلى ذلك تستطيع هذه المقاتلة حمل مجموعة واسعة من مختلف فئات الصواريخ المجنحة، وهي ستحمل في المستقبل القريب صواريخ فرط صوتية”. وأشارت المقالة إلى أن الجيش الروسي يستخدم هذه المقاتلات الحديثة بشكل نشيط وفعال خلال العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا. في وقت سابق، أعلن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين عن خطط لزيادة حجم توريد مقاتلات الجيل الخامس إلى القوات المسلحة الروسية. طورت طائرات “سو-57” لتكون مقاتلات حربية متعددة المهام من الجيل الخامس لتحل مكان مقاتلات “سو-27” في سلاح الجو الروسي، وكان أول تحليق لها عام 2010. وتعتبر هذه الطائرات من بين الأفضل في العالم بسبب قدرتها على التخفي عن الرادارات والقيام بمناورات جوية معقدة تعجز عنها الكثير من المقاتلات الأخرى.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

أنقرة تكشف تطورات مشروع “مركز الغاز” الروسي في تركيا

تركيا – أعلن وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي ألب أرسلان بيرقدار أن بلاده قريبة من إنجاز “مركز الغاز” مشيرا إلى أن البنية التحتية اللازمة للمشروع متوافرة.

وقال الوزير التركي اليوم الجمعة في مقابلة مع قناة AHaber التلفزيونية:  “نحن قريبون جدا من هذا الهدف، لقد أنشأنا بالفعل البنية التحتية اللازمة وبحلول عام 2028، سنضاعف حجم مرافق تخزين الغاز في سيليفري وتوز غولو”.

وكشف في السياق ذاته أن أنقرة تناقش مع بلغاريا “زيادة قدرة الربط البيني بين البلدين”.

في يونيو الماضي، صرح رئيس لجنة مجلس “الدوما” الروسي لشؤون الطاقة بافيل زافالني بعد زيارة عمل إلى تركيا في إطار وفد “الدوما” أن القرارات بشأن بناء مشروع “مركز للغاز” في تركيا ستتخذ هذا العام، مستندا بذلك إلى ارتفاع منسوب الاهتمام به، “فالمشروع موثوق وآمن ولن يتعرض للعقوبات”.

إلى ذلك، تتطلع أنقرة إلى أن يسمح لها “مركز الغاز” بأن تصبح مركزا لتحديد أسعار الغاز ومن خلال الاستثمارات في البنية التحتية، ستتمكن تركيا من زيادة واردات الغاز الطبيعي إلى حجم 70-80 مليار متر مكعب قياسا بـ 50 مليارا حاليا، حسبما ذكره الوزير بيرقدار في وقت سابق.

وبناء على ذلك، ستواصل أنقرة في المستقبل القريب العمل بين شركة “غازبروم” وشركة “بوتاش” التركية بشأن مسألة إنشاء المركز.

المصدر: نوفوستي + R

مقالات مشابهة

  • الخشت يستعرض جهود جامعة القاهرة في تطوير التعليم: دخلنا منظومة الجيل الخامس
  • جامعة القاهرة الأولى محليا في التحول إلى الجيل الخامس
  • مجلة طريق الحرير الدولية تجري حوار مع “سوداني” أول شخص في العالم يجاري الذكاء الاصطناعي في توليد المحتوى الإبداعي
  • مقاتلة روسية تعترض طائرات بريطانية فوق البحر الأسود
  • الصين تحتضن 3.92 مليون قاعدة لتكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس
  • توقيف نائب وزير الدفاع الروسي السابق للاشتباه بضلوعه في “فساد”
  • أنقرة تكشف تطورات مشروع “مركز الغاز” الروسي في تركيا
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تحدد معيار اختيار المنشآت المستهدفة في المجموعة الرابعة عشرة لتطبيق مرحلة “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية
  • “الزكاة” تحدد معيار اختيار المنشآت المستهدفة في المجموعة الـ14 من تطبيق الفوترة الإلكترونية
  • بيت العائلة الإبراهيمية ضمن قائمة مجلة “تايم” السنوية لأفضل الوجهات السياحية في العالم