قضت محكمة الجنايات بالعاصمة الجزائرية، يوم الأحد، غيابيا بالسجن 20 سنة لمواطن مغترب هدد عبر منشور على مواقع التواصل الاجتماعي بتفجير القنصلية الجزائرية بليبيا.

وأوضحت وسائل إعلام جزائرية أن "محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء قضت بمعاقبة المتهم الفار المدعو (ب. ل. سمير) عن جناية الانخراط في الخارج في منظمة إرهابية وتخريبية، بغرض الإضرار بمصالح الجزائر، حيث تم ادانة المتهم بعدما التمس النائب العام بالجلسة تسليط نفس العقوبة في حق المتهم مع تأييد أمر بالقبض الجسدي ضده".

إقرأ المزيد الجزائر.. السجن 7 سنوات للمدان بالمضاربة في البصل

وأشارت إلى أن "وقائع القضية سجلت بتاريخ 16/02/2023، حيث تلقت مصالح الأمن مراسلة تتضمن منشور الكتروني عبر التواصل الاجتماعي تحت اسم مستعار، ينشط ضمن المجموعة المسماة جزائريون مغتربون في دولة ليبيا".

كما نشر المتهم في هذه المجموعة تعليق استهدف به القنصلية الجزائرية بدولة ليبيا بالعبارة التالية "القنصلية لازمها حزام ناسف".

هذا وتم تحديد الهوية الكاملة لصاحب المنشور المتواجد خارج التراب الوطني الجزائري، وبعد التحريات مع شقيقه، تبين أنه غادر الجزائر باتجاه ليبيا و بقي عند خاله، ومنذ ذلك الوقت لم يدخل البلاد.

المصدر: وسائل إعلام جزائرية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الجزائر السلطة القضائية شرطة قضاء مواقع التواصل الإجتماعي

إقرأ أيضاً:

حكاية منشور أحمد فتوح.. محاميه يرد

أكد أشرف عبد العزيز محامي أحمد فتوح في تصريحات تلفزيونية، أن منشور لاعب الزمالك هو من قام بكتابته وهو ما يشعر به داخلياً حيث تحدث من قلبه، لتعزية أسرة محمد الشوبكي".

وأضاف عبد العزيز: "لا أريد حالياً الحديث عن القضية لأنها منظورة امام المحكمة. أحمد فتوح متأثر جداً، وما نشره يخرج من قلبه، وسنحاول التواصل مع عائلة المتوفي، وإرضاء أسرته. أتمنى من أهلية المتوفى قبول عزاء فتوح ولو قبلوا سيكون فضلًا منهم".

وكانت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات مطروح، قررت الإثنين، إخلاء سبيل فتوح بضمان مالي 50 ألف جنيه، وتأجيل القضية إلى 22 أكتوبر (تشرين الأول).



وفي وقت سابق، فجر محامي ضحية قضية الدهس المتهم فيها فتوح، مفاجأة داخل قاعة المحكمة الإثنين أثناء نظر الدعوى، وأكد أن أسرة الضحية رفضت قبول الدية الشرعية ومن ثم التصالح مع المتهم، مؤكداً تمسك المدعين بالحق المدني بتطبيق القانون على المتهم، واستمرار الدعوى في مسارها طبقاً للقيد والوصف المسطر بأمر إحالة المتهم.
فيما طلب المحاميان عضوا هيئة الدفاع عن المتهم كل من مصطفى رمضان وأشرف عبدالعزيز، أثناء الجلسة، من هيئة المحكمة استدعاء الطبيب الشرعى لمناقشته في التقرير، واستدعاء شهود الإثبات لمناقشتهم، وذلك قبل أن ترفع المحكمة الجلسة.
وكانت الجلسة الأولى، التي عقدت في 19 أغسطس (آب) الماضي، شهدت حضوراً إعلامياً مكثفاً، حيث أمر رئيس المحكمة المستشار أمجد السيد عوض، بتلاوة أمر الإحالة على المتهم، ثم سأله رئيس المحكمة: "هل تتعاطى المخدرات يا أحمد؟" فأجاب اللاعب بالنفي. ثم سأله: "هل تجاوزت السرعة المقررة خلال القيادة؟".
وطالب كل من مصطفى رمضان وأشرف عبدالعزيز، عضوا هيئة الدفاع عن اللاعب، بتأجيل نظر القضية للاطلاع على الأوراق وما تتضمنه من تقارير فنية وطبية.

وكان الظهير الأيسر لفريق الزمالك أحمد فتوح، وصل الثلاثاء إلى مقر النادي استعداداً للانتظام في تدريبات الفريق المسائية بناءً على طلب المدير الفني خوسيه غوميز.
وانتشرت صورة للاعب أحمد فتوح الذي  أطلق سراحه من المحكمة بصفة مؤقتة على ذمة القضية المتهم فيها بالقتل الخطأ.


مقالات مشابهة

  • القضاء العراقي يدين 11 متهماً بجرائم المخدرات واللواط
  • وزير الاقتصاد التقى السفير الجزائري.. هذا ما تم بحثه
  • حكاية منشور أحمد فتوح.. محاميه يرد
  • بحادثين منفصلين.. مقتل شخصين بسبب منشور على مواقع التواصل و مشكلة عائلية في بغداد
  • تزامنا مع تنصيب تبون.. محاولة اغتيال جديدة استهدفت شنقريحة تنتهي بتصفية قائد الدرك الجزائري
  • بو حبيب تلقى اتصالا من نظيره الجزائري تضامنا مع لبنان
  • صراع اللقب وشبح الهبوط يسيطران على جولة الدوري الجزائري
  • في ختام مهامها بليبيا.. “غانيون”: صمود وشجاعة الناس في ليبيا مصدر إلهام لي
  • “غانيون” في ختام مهامها بليبيا: سيظل عزم وصمود وشجاعة الناس في ليبيا مصدر إلهام لي
  • الرئيس الجزائري يحدد موعد تحقيق بلاده الاكتفاء الذاتي من القمح (شاهد)