شمسان بوست:
2024-07-09@17:24:14 GMT

بتمويل سعودي البدء باستقبال هذا الأمر بعدن

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

شمسان بوست  / خاص

‏بدأت اللجنة الطبية المختصة بالبرنامج الطبي التطوعي، باستقبال طلبات الحالات في الجراحات النوعية من كافة المحافظات اليمنية.

والذي يأتي بتنفيذ من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ،  ويقام في مستشفى الأمير محمد بن سلمان بمحافظة عدن، بالتنسيق مع وزارة الصحة اليمنية.

.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

بقدرة 120 ميجاوات.. الإعلان عن إستكمال انجاز محطة الطاقة الشمسية بعدن وقرب دخولها الخدمة

أعلن اليوم الإثنين، عن استكمال انجاز محطة الطاقة الشمسية في مديرية البريقة بالعاصمة المؤقتة عدن بنسبة 100 بالمائة والشروع في الفحوصات النهائية وبدء عمليات التشغيل التجريبي قبل دخولها للخدمة وتصريف إنتاجها من الطاقة، بقدرة توليدية 120 ميغاوات.

 

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية لرئيس مجلس الوزراء أحمد بن مبارك، اليوم، إلى محطة الطاقة الشمسية والبالغ قدرتها 120 ميغاوات في مديرية البريقة بالعاصمة المؤقتة عدن، والمتوقع دخولها للخدمة خلال الأيام القليلة القادمة، بعد استكمال الفحوصات النهائية التي تسبق مرحلة التشغيل.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن رئيس الوزراء اطلع على مكونات المحطة والتي أقيمت على مساحة مليون و600 ألف متر مربع، والمقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم القدرة التوليدية للكهرباء، وأكد القائمون على المحطة استكمال الإنجاز بنسبة 100 بالمائة والشروع في الفحوصات النهائية وبدء عمليات التشغيل التجريبي قبل دخولها للخدمة خلال الأيام القادمة.

 

واستمع بن مبارك إلى شرح عن مراحل إنجاز مشروع محطة الطاقة الشمسية والتي شملت أعمال تركيب أكثر من 211 ألف لوح شمسي وأكثر من 900 كيلو متر من الكابلات الكهربائية و43 ألف حفرة وهيكل معدني، إضافة إلى 12 محطة تحويل فرعية و9 كيلو مترات من خطوط الضغط العالي ومحطة تحويل رئيسية.

 

وترأس رئيس الوزراء اجتماعاً مع الشركة المنفذة للمشروع بحضور وزير الكهرباء والطاقة مانع بن يمين، موجهاً الشكر على كل الجهود التي بذلت في تنفيذ هذا المشروع الحيوي والذي يعد أول وأكبر مشروع استراتيجي لتوليد الكهرباء عبر الطاقة النظيفة والمتجددة في اليمن.

 

ولفت بن مبارك، إلى حرص الحكومة على تشجيع الشراكات مع الدول والمنظمات المانحة لوضع الحلول المجدية والاستراتيجية لزيادة الطاقة التوليدية عبر الطاقة المتجددة وتشجيع استخدامها.


مقالات مشابهة

  • البنك المركزي بعدن يصدر تحذيرا عاجلا ويكشف عن وسيلة التواصل الرسمية مع البنوك الخارجية
  • شيء وحيد نعرفه.. مخاوف على أمير سعودي ونجله محتجزين بلا محاكمة
  • بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة وتنفيذ ائتلاف الخير: بدء البرنامج التدريبي لرفع مهارات مشرفي الأيتام بمحافظة حضرموت
  • العثور على عشال مقتولا اليوم بعدن ..اليك الحقيقة
  • حزب الشعب: أي اجتماع خارج الوطن بتمويل أجنبي هو عمل مشبوه
  • بقدرة 120 ميجاوات.. الإعلان عن إستكمال انجاز محطة الطاقة الشمسية بعدن وقرب دخولها الخدمة
  • بتمويل من فاعل خير : مبادرة “تراحم” الإنسانية تستهدف (35) أسرة فقيرة بكود أبين
  • فيلم "إن شاءالله" ولد يحظى باستقبال حافل بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • أول تعليق على اقتحام منزل محافظ البنك المركزي بعدن والاعتداء عليه والدعوة لهذا الأمر
  • إسعاف المنية ينفذ 62 مهمة بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة خلال الأسبوع الماضي