شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن عودة الجلسات للانعقاد برلماني الحوار الوطني خلق حالة من الزخم بالشارع المصري، قال الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، إن الحوار خلق حالة من الزخم في الشارع المصري من خلال تنوع .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عودة الجلسات للانعقاد.

. برلماني: الحوار الوطني خلق حالة من الزخم بالشارع المصري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عودة الجلسات للانعقاد.. برلماني: الحوار الوطني خلق...

قال الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، إن الحوار خلق حالة من الزخم في الشارع المصري من خلال تنوع الرؤى والآراء المطروحة على مائدة الحوار من جانب جميع الأحزاب والقوى السياسية والمجتمعية الخبراء المشاركين في الجلسات، لافتا إلى أن الحوار الوطني يستأنف جلساته من أجل استكمال مناقشة القضايا المتبقية والتي تتضمنها المحور الثلاثة السياسي والاجتماعي والاقتصادي.

وأكد محسب، أن المحور السياسي اليوم سيتضمن مناقشة واحد من أهم الملفات المطروحة وهو التحديات التي تواجه العمل النقابي العمالي، موضحا أن النقابات العمالية هي تنظيمات جماهيرية يكوّنها ويؤسسها العمال أو ينضموا إليها بإرادتهم الحرة بهدف تمثيل مصالح العمال في المفاوضات التي تجري مع أصحاب العمل، حول الأجور وساعات وظروف العمل (شروط وظروف العمل)، وغالباً ما تكون مرتبطة بقطاع أو صناعة محددة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن النقابات العمالية تهدف بالأساس إلى رعاية مصالح العمال والدفاع عن حقوقهم المقررة قانونا، بالإضافة إلى تحسين الحالة المادية والاجتماعية للعمال، وتقوم النقابة إلى جانب ذلك بتمثيل العمال فى الأمور المتعلقة بشؤونهم في بيئة العمل، مشيرا إلى أن السنوات الماضية شهدت تراجعا ملحوظاً في أداء النقابات العمالية وهو ما يتطلب دراسة دقيقة لوضعها الحالى والتحديات التي تواجهها ووضع رؤية شاملة لتطوير العمل النقابي العمالي في مصر، وإعادة النظر  في قانون التنظيمات النقابية.

وأكد النائب أيمن محسب، على ضرورة وضع خطة لتطوير ورفع مستوى الكوادر النقابية ليكونوا على علم كاف بواجباتهم وحقوقهم، بالإضافة إلى توعية العامل المصري بالدور التنموي والمجتمعي المنوط به، وهو ما يساهم في مد جسور الثقة بين الدولة والعامل المصري، مطالبا برفع الكفاية المهنية للعمال والارتقاء بمستواهم المهني عن طريق إنشاء مراكز التدريب والتأهيل المهني والتثقيف العمالي والفني.

34.212.117.114



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عودة الجلسات للانعقاد.. برلماني: الحوار الوطني خلق حالة من الزخم بالشارع المصري وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: عودة الحوار الوطني تدعم جهود الدولة في بناء الجمهورية الجديدة

قال النائب محمد الرشيدي عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري إنَّ عودة الحوار الوطني لها أهمية كبيرة للشارع المصري لما تطرحه جلسات الحوار من قضايا وموضوعات مهمة تتطرق إلى اهتمامات المواطن المصري، إذ تسعى لحل المشكلات وتقديم كل ما يخدم مصلحة المواطنين، ويسهم في إفراز نتائج تدعم ركائز استقرار الوطن وجهود الدولة في التنمية وبناء الجمهورية الجديدة على كل الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

تأكيد تنفيذ مخرجات وتوصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني

وأكّد «الرشيدي» في بيان له اليوم أنَّ اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني أمس كانت له ثمار كبيرة، وهي تأكيد تنفيذ مخرجات وتوصيات المرحلة الأولى من الحوار بالتنسيق مع الحكومة الجديدة، لضمان تطبيقها، وخلق جسور تعاون وعمل مع الوزراء الجدد في الملفات والقضايا المختلفة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة المشاركة والتنسيق والتعاون المثمر، لا سيما في ظل التحديات الراهنة التي يشهدها المجتمع على المستوى الإقليمي والمحلي والدولي.

وثمّن عضو مجلس الشيوخ حرص مجلس أمناء الحوار الوطني على وضع القضايا العاجلة على رأس جدول الأعمال، مثل قضية التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي، ونظام الثانوية العامة، بما يعكس اهتمام إدارة الحوار على تلبية احتياجات المواطنين.

دعم جهود مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية

واختتم: «التزام المجلس بقضايا المواطنين وحرصه على متابعة خطوات ومسارات تنفيذ التوصيات والمخرجات الناتجة عن جلسات الحوار بمشاركة كل القوى والمؤسسات والمجتمع المدني والمواطنين، له أثر إيجابي في رسم خريطة مستقبل الوطن، ودعم جهود مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية، وتحقيق رؤية مصر 2023 وبناء الجمهورية الجديدة».

مقالات مشابهة

  • برلماني: الحوار الوطني رسم شكل الحياة في الجمهورية الجديدة
  • عضو «خارجية النواب»: عودة الحوار الوطني بعد التغيير الوزاري تعكس جدية الدولة
  • عضو بـ«الشيوخ»: عودة الحوار الوطني تدعم جهود الدولة في بناء الجمهورية الجديدة
  • برلماني: استئناف جلسات الحوار الوطني خطوة مهمة في ظل التحديات الراهنة
  • النائب أيمن محسب: استئناف جلسات الحوار الوطني خطوة مهمة في ظل التحديات الراهنة
  • تحقيق رضا المواطن أهم الأهداف.. إشادة برلمانية بعودة الحوار الوطني للانعقاد
  • برلماني: استمرار الحوار الوطني يؤكد الجدية في وضع الحلول لكافة الأزمات
  • «اقتصادية النواب»: الحوار الوطني خلق حالة من الزخم في الشارع المصري
  • النائب أيمن محسب: رئيس الوزراء بصير بمتطلبات الشعب
  • برلماني: الحوار الوطني همزة وصل بين الحكومة والشارع لتخفيف الأعباء عن المواطن