يمانيون../
حدد ناشطون في القطاع العمالي داخل مدينة عدن المحتلة، الأول من مايو المقبل، الذي يصادف عيد العمال العالمي، موعداً لبدء العصيان المدني الشامل في جميع المحافظات الجنوبية والشرقية الواقعة تحت سيطرة الاحتلال الإماراتي السعودي.

وقال بيان صادر عن لجنة الاعتصام في عدن الأحد، إنه وبعد اجتماعات وحوارات ولقاءات ونتيجة لضعف وفساد ما يسمى المجلس الرئاسي وحكومة المرتزقة والحكومات السابقة، فقد تم تحديد الأول من مايو موعداً لبدء العصيان المدني في جميع المرافق والمؤسسات الحكومية وكذا القطاع الخاص.

ودعا البيان، كافة الموظفين بعدم الذهاب لأعمالهم حتى إشعار آخر، ماعدا الأطباء وعُمال الطوارئ، كما دعا إلى إغلاق المحلات التجارية بصورة جزئية، بحيث تُغلق يومياً الساعة السابعة مساء، ماعدا الصيدليات والبقالات الصغيرة والمطاعم الصغيرة.

وخاطب البيان، سكان مدينة عدن المحتلة، بالزحف نحو قصر معاشيق وإغلاقه بصورة كاملة في تاريخ أول مايو، مع مراعاة عدم التخريب وطرد كل من فيه، بالإضافة إلى إغلاق مقر ديوان محافظة عدن، ومنع الدخول أو الخروج منه، ومنع الفاسدين من العودة لعملهم، مطالباً مدراء المديريات بعدم الحضور لمكاتبهم.

وطالب بيان لجنة الاعتصام وزراء الكهرباء والمياه في حكومة المرتزقة وكذا مدراء عموم الكهرباء والمياه، ومحافظي عدن ولحج وأبين والضالع وشبوة وحضرموت والمهرة وسقطرى، وقيادات السلطة المحلية فيها ومدراء الأمن، إلى سرعة تقديم استقالاتهم وتقديمهم للمسائلة على خلفية فشلهم في خدمة المواطنين وتورطهم بقضايا فساد ونهب المال العام.

وحذر البيان، ميليشيا الانتقالي ومرتزقة العدوان، من المساس بالمعتصمين والمتظاهرين أو محاولة منع الفعاليات الاحتجاجية أو الاحتكاك بالجماهير.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

“الكهرباء” تبدأ غدا صيانة بعض محطات التحويل الثانوية بالمحافظات الست يترتب عليها قطع التيار

أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة اليوم الجمعة القيام بأعمال الصيانة في بعض محطات التحويل الثانوية بالمحافظات الست ما يترتب عليه قطع التيار الكهربائي.

وقال الوزارة في بيان صحفي إن أعمال الصيانة تبدأ اعتبارا من يوم غد السبت وتستمر حتى الخامس من شهر أكتوبر المقبل.

ودعت الوزارة الجميع إلى الاطلاع على الجدول عن طريق الرابط التالي لمعرفة تفاصيل وأوقات القطع:

لتحميل الجدول:

أعمال الصيانة لبعض محطات التحويل الثانوية في المحافظات الست من 28 سبتمبر الى 5 اكتوبرتنزيل المصدر كونا الوسومأعمال صيانة قطع الكهرباء وزارة الكهرباء

مقالات مشابهة

  • انفجارات متتالية تهزّ “عكا وحيفا” المحتلة
  • “التحالف الإسلامي” يتناول الرؤى الاستشرافية في ندوته العلمية لمحاربة الإرهاب عبر التقنيات الرقمية الأربعاء القادم
  • غروندبرغ يكشف عن زيارة لموسكو الشهر القادم لبحث جهود السلام في اليمن
  • 9 إجازات الشهر القادم.. موعد إجازة 6 أكتوبر 2024
  • صاروخ من لبنان يسقط قرب “معاليه أدوميم” في القدس المحتلة
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة ميادة قمر الدين تحكي قصة “الحكامة” التي خلعت ملابسها الداخلية وعلقتها داخل متحرك للدعم السريع وإنصاف مدني تقاطعها: (قولي قلعت لباسها عادي ما فيها حاجة)
  • منتخب القوة البدنية يشارك الشهر القادم في بطولة أفريقيا
  • النصر يواجه الأهلي طرابلس في نهائي كأس السوبر في الـ17 من الشهر القادم
  • منتخب الشراع يعسكر في صبراتة
  • “الكهرباء” تبدأ غدا صيانة بعض محطات التحويل الثانوية بالمحافظات الست يترتب عليها قطع التيار