شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن بيطري الغربية تحصين 105 آلاف رأس ماشية ضد مرضي الحمى القلاعية والوادي المتصدع، أعلنت مديرية الطب البيطرى بمحافظة الغربية، برئاسة الدكتور حاتم أنور مدير المديرية أنه تم عدد 105 آلالف 583 حيوان من المواشى ضد مرضى الحمى .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بيطري الغربية: تحصين 105 آلاف رأس ماشية ضد مرضي الحمى القلاعية والوادي المتصدع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بيطري الغربية: تحصين 105 آلاف رأس ماشية ضد مرضي...

أعلنت مديرية الطب البيطرى بمحافظة الغربية، برئاسة الدكتور حاتم أنور مدير المديرية أنه تم عدد 105 آلالف 583 حيوان من المواشى ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع، على مستوى قرى مراكز المحافظة خلال 13 يومًا من بدء الحمله بنسبة 39,6 %.

وأضافت المديرية في بيان لها اليوم، أنه تم توفير وصرف اللقاحات اللازمه لتحصين تعداد 266 الف 554 حيوانا من المواشى من مخازن وثلاجات الهيئة، موضحًا أن هذة اللقاحات أمنه وفعاله ومتوفرة وبأسعار منخفضة، فتحصين الحيوان الكبير الواحد من الأبقار أو الجاموس بتكلف 23.60 جنيها أما الحيوان الصغير الواحد من الأغنام  أو الماعز يتكلف 11.30 جنيها.

وأشار البيان الي أن التحصينات تتم من خلال لجان متخصصة من الأطباء والمعاونيين البيطريين ضمن لجان التحصين بالقرى والنجوع من بيت لأخر، حيث يتم تحصين الحيوانات السليمه فقط وإرجاء تحصين أى حيوان يعانى من أى مشكله صحيه مهما كانت درجة بساطتها ولحين تماثله للشفاء.

وناشدت مديرية الطب البيطري جميع المواطنيين أهالى محافظة الغربية، ضرورة التواصل مع الطب البيطرى لتحصين حيواناتهم منعا لتعرضها لأى إصابات مرضية وبائيه من خلال رقم تليفون المديرية 0403332574، حال وجود أى شكوى أو تضرر من أى خدمه قد تقدم بشكل غير مرضى.

34.212.117.114



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بيطري الغربية: تحصين 105 آلاف رأس ماشية ضد مرضي الحمى القلاعية والوادي المتصدع وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الإفتاء» تضع «روشتة» لتحصين النفس من الفتن ومكائد الشيطان.. السر في ذكر الله

تحصين النفس من الفتن من الأمور التي يسعى المسلمون إلى معرفة جوانبها، لينفذوها بشكل مستمر، وذلك في سبيل التقرب من الله عز وجل وعبادته على أكمل وجه، وليكون عبدًا طائعًا مخلصًا لله تعالى، وليقوي على مقاومة الفتن ومكائد النفس والشيطان.

روشتة لكيفية تحصين النفس من الفتن

وأوضحت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» روشتة لكيفية تحصين النفس من الفتن، وهي كالتالي:

- الاستعانة بالله في جميع الأمور.

- التوكل على الله.

- أن لا يغتر الشخص بنفسه أبدًا مهما أكثر من الطاعات،  قال تعالى: ﴿وَمَنْ يَعْتَصِمْ بِاللَّهِ فَقَدْ هُدِيَ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ﴾ [آل عمران: 101].

- الإكثار من ذكر الله تعالى.

- ترسيخ محبته ومحبة النبي صلى الله عليه وآله وسلم في القلب.

 - قراءة القرآن الكريم وتدبره.

- التفقه في الدين.

- مصاحبة أهل الخير والصلاح.

- الحرص على أداء الفرائض واجتناب المعاصي لا سيما الكبائر.

- محاسبة النفس.

- عدم اليأس من الاستقامة مهما وقع الإنسان في الذنوب أو تكررت.

- إحسان الظن في عفو الله ومغفرته.

- أن يبادر الشخص بترك الذنب وتجديد التوبة منه، قال تعالى: ﴿اتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ وَأَقِمِ الصَّلَاةَ إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَصْنَعُونَ﴾.

مقالات مشابهة

  • بيطري المنيا يتابع حصر الثروة الحيوانية والداجنة
  • «الإفتاء» تضع «روشتة» لتحصين النفس من الفتن ومكائد الشيطان.. السر في ذكر الله
  • لمنع دولة فلسطينية.. إسرائيل تصادق على آلاف الوحدات الاستيطانية بالضفة الغربية
  • حكومة الاحتلال توافق على تخطيط وبناء 6 آلاف وحدة استيطانية بالضفة الغربية
  • فحص 2174 رأس ماشية ضد البروسيلا بالشرقية
  • «بيطري الشرقية»: فحص 4 آلاف رأس ماشية ضد البروسيلا والسل البقري
  • "بيطري المنوفية": ضبط 2 طن ونصف لحوم وأسماك فاسدة
  • السوداني يؤكد على تحصين الدولة بالدستور والقانون
  • حملة كبرى في العراق لتلقيح الماشية ضد الحمى القلاعية
  • وزارة التعليم الفلسطينية: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال