أكد رئيس مجلس الوزراء اليمني، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، أن الحكومة تعمل بجهد استثنائي وبشكل وثيق مع مجلس القيادة الرئاسي لتلبية الاحتياجات الأساسية والخدمات وتخفيف معاناة المواطنين.

جاء ذلك خلال لقاء عوض بن مبارك، اليوم الأحد، مع السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن، لبحث مُستجدات الأوضاع على المستوى المحلي والتطورات في المنطقة، ودعم المجتمع الدولي لجهود الحكومة في مواجهة التحديات الاقتصادية والتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية في اليمن.

وتطرق اللقاء - الذي عُقد عبر تقنية الاتصال المرئي، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ نت) - إلى جهود الحكومة في توفير الخدمات للمواطنين ورؤيتها لمواجهة التحديات الاقتصادية والتخفيف من المعاناة الإنسانية التي تسببت فيها ميليشيا الحوثي، وتصعيد حربها الاقتصادية لتعميق المعاناة الإنسانية للشعب اليمني.

وأشار بن مبارك إلى مسار الإصلاحات الاقتصادية والمالية، والإجراءات الحكومية لاحتواء التداعيات الإنسانية الكارثية للهجمات الحوثية على المنشآت النفطية وحربها الاقتصادية ضد الشعب اليمني.

من جانبه.. جدد السفير الأمريكي دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية في التعاطي مع التحديات القائمة، مؤكدا دعم خطط الحكومة لتحسين الأوضاع وتوفير الخدمات ومكافحة الفساد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اليمن أحمد عوض بن مبارك مجلس القيادة الرئاسي مجلس الوزراء اليمني

إقرأ أيضاً:

النائب كريم السادات: التحديات الراهنة تحتاج من الحكومة المرتقبة جهودا استثنائية

أكد النائب كريم السادات، عضو مجلس النواب، أهمية وضع أولويات المواطن المصري في مقدمة اهتمامات الحكومة المرتقب الإعلان عنها، مشيرا إلى أن الشعب ينتظر من الوزراء الجدد العمل بجدية على تحسين مستوى المعيشة وتخفيف الأعباء الاقتصادية.

المواطن يحتاج إلى حلول فعالة

وقال السادات خلال حديثه لـ«الوطن»: «نحن في مرحلة حساسة تتطلب جهوداً استثنائية وتفكيراً مبتكراً لمواجهة التحديات الراهنة، والمواطن المصري يحتاج إلى حلول فعالة وسريعة».

وأضاف: «الوزراء في الحكومة المرتقبة يجب أن يكونوا على دراية تامة بأهمية الدور الذي يلعبونه في حياة المواطنين، وأن يبذلوا قصارى جهدهم لتحقيق نتائج ملموسة، كما أن نجاحهم في مهامهم سيكون المقياس الحقيقي لمدى قدرتهم على تلبية تطلعات الشعب».

البرلمان سيتابع عن كثب أداء الوزراء

واختتم السادات، تصريحه بالتأكيد على أن البرلمان سيتابع عن كثب أداء الوزراء وسيتخذ جميع الإجراءات اللازمة، لضمان تحقيق الأهداف المرجوة، مشدداً على أن المرحلة المقبلة لا تحتمل الفشل أو التأخر في مواجهة التحديات.

مقالات مشابهة

  • الداعري: قواتنا المسلحة تخوض اليوم معركة وطنية في مواجهة الحوثيين
  • النائب كريم السادات: التحديات الراهنة تحتاج من الحكومة المرتقبة جهودا استثنائية
  • «برلمانية الوفد»: على الحكومة المرتقبة إيجاد أدوات التعامل مع التحديات
  • عضو الرئاسي اليمني سلطان العرادة يدعو الأحزاب إلى توحيد موقفها السياسي
  • هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”
  • عضو «الحوار الوطني»: ننتظر أن يعكس أداء الوزراء الجدد تطلعات الشعب لواقع أفضل
  • انعدام الأمن الغذائي أبرزها.. ما تأثيرات حرب الحوثي الاقتصادية باليمن؟
  • رئيس الوزراء: نعمل على مراكز اللوجيستيات الاقتصادية لجذب الاستثمارات
  • تحذيرات مما يجري في مسقط .. المجلس الرئاسي ومواجهة التأسيس لحروب قادمة ومطالب بمكاشفة الشعب
  • البديوي يؤكد متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات الاقتصادية