علق السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، على لقاء سامح شكري اليوم مع مقرر الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فرنشيسكا ألبانيز،  قائلًا: "مهم للغاي"، مشيرا إلى أن "ألبانيز" وصفت ما يدور في الأراضي المحتلة وفي غزة بأنه جريمة ورصدت الانتهاكات ضد هذا الشعب ووصفته بجرائم الإبادة الجماعية والمنظمة".

 إنفاذ المساعدات الإنسانية 

وقال "حجازي"،، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، والمُذاع على قناة "الحياة" إن اللقاء تضمن التأكيد على أهمية إنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة كافية وآمنة إلى الأهالي داخل قطاع غزة، والتشديد على ضرورة وقف عنف المستوطنين تجاه الفلسطينيين، والذي يتم تحت حماية القوات الإسرائيلية بالضفة الغربية.

 خيانة للإنسانية 

وأضاف: "تعرضت فرنشيسكا ألبانيز لهجوم شرس داخل إسرائيل شأنها شأن كل من حاول الدفاع عن حقوق الإنسان وفضح جرائم الاحتلال، فالبعض وصف ما يدور بالقطاع من جرائم يرتكبها المحتل أنه خيانة للإنسانية كما أن هناك العديد من الأصوات الدولية الأخرى الحرة التي دافعت عن القضية وقوبل موقفها من الاحتلال بالهجوم ومحاولات التشويه".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السفير محمد حجازي سامح شكري

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تريد محاكمة عادلة لقادة محاولة الانقلاب الفاشل في بوليفيا

يمن مونيتور/ (أ ف ب)

دعت الأمم المتحدة، الخميس، إلى إجراء تحقيق شامل ونزيه في مزاعم العنف المحيطة بالانقلاب الفاشل في بوليفيا، ومحاكمة عادلة للمعتقلين.

وأدت محاولة القادة العسكريين الفاشلة للإطاحة بحكومة الرئيس البوليفي لويس آرسي إلى تفاقم الاضطرابات في بلد يواجه تدهورا اقتصاديا كبيرا.

وقال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، في بيان، “أشعر بقلق بالغ حيال الاقتحام العسكري الأربعاء للقصر الرئاسي في بوليفيا”.

وأضاف “من الضروري أن تضمن السلطات البوليفية بما في ذلك القوات المسلحة الاحترام الكامل لحقوق الإنسان في جميع الظروف، وأن تحمي النظام الدستوري وتحافظ على السلام”.

وتابع “أدعو السلطات لإجراء تحقيق معمق وحيادي في مزاعم العنف والتقارير عن وقوع إصابات، ويجب محاسبة المسؤولين عن هذه الأحداث، وضمان محاكمة عادلة للموقوفين في إطار هذه الأحداث”.

وقال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان إن الحوار والآليات الديمقراطية هما السبيل الوحيد لحل التوترات.

ونشر قائد الجيش خوان خوسيه زونيغا، أمس الأربعاء، جنودا ودبابات في قلب العاصمة البوليفية لاباز، حيث حاولوا اقتحام بوابة القصر الرئاسي.

وبعد فترة وجيزة، انسحب الجنود والدبابات وبث التلفزيون المحلي لقطات لاعتقال زونيغا.

كما تم اعتقال قائد البحرية البوليفية خوان أرنيز سلفادور، ويواجه الرجلان عقوبة السجن حتى 20 عاما، بتهمة ارتكاب جرائم الإرهاب والانتفاضة المسلحة وفقا للمدعين.

 

مقالات مشابهة

  • لانا نسيبة تلتقي بمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • لانا نسيبة تلتقي مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • الأمم المتحدة: 60 ألف نزحوا من شرقي غزة في يوم واحد
  • الأمم المتحدة: 60 ألف في غزة نزحوا بعد أمر الإخلاء الإسرائيلي
  • الأمم المتحدة: مستمرون بتقديم المساعدات في غزة رغم العقبات الخطيرة
  • الأمم المتحدة تريد محاكمة عادلة لقادة محاولة الانقلاب الفاشل في بوليفيا
  • الأمم المتحدة تريد محاكمة عادلة بعد الانقلاب الفاشل في بوليفيا
  • الأمم المتحدة تدعو لمحاكمة عادلة لقادة محاولة الانقلاب في بوليفيا
  • الأمم المتحدة: استخدام الاحتلال الكلاب ضد المعتقلين الفلسطينيين انتهاك خطير
  • دوجاريك: الأمم المتحدة لم تنسحب من قطاع غزة