شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن بدء تلقى طلبات التحويل ونقل القيد من وإلى كليات جامعة جنوب الوادى 12 أغسطس، أعلن الدكتور يوسف غرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، عن بدء تلقى طلبات التحويل ونقل القيد من وإلى كليات الجامعة ومعاهدها، اعتباراً من يوم السبت 12 .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بدء تلقى طلبات التحويل ونقل القيد من وإلى كليات جامعة جنوب الوادى 12 أغسطس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بدء تلقى طلبات التحويل ونقل القيد من وإلى كليات...

أعلن الدكتور يوسف غرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، عن بدء تلقى طلبات التحويل ونقل القيد من وإلى كليات الجامعة ومعاهدها، اعتباراً من يوم السبت 12 أغسطس حتى يوم الخميس 14 سبتمبر 2023م.

وأشار غرباوى، إلى أنه بالنسبة للتحويل بين الكليات المتناظرة "الفرق الأعلى من الإعدادية أو الأولي" يشترط أن يكون الطالب ناجحا ومنقولا ويكون التحويل مركزيا على مستوى كل جامعة والاولوية وفقا للتقدير الحاصل عليه الطالب ولا تزيد نسبة المحولين عن 20% من عدد الطلاب المقيدين بالفرقة المطلوب التحويل اليها.

وأضاف الدكتور بدوى شحات، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن نقل القيد من وإلى الكليات الغير متناظرة يشترط حصول الطالب على الحد الادنى لمجموع الدرجات الذى قبل بالكلية المراد نقل القيد إليها فى سنة حصوله على الثانوية العامة وان يكون نقل القيد بكلية ليس لها نظير فى محافظته وموافقة مجلس الكليتين على نقل القيد.

ولفت نائب رئيس الجامعة، إلى أن الأوراق المطلوبة للتحويل تتضمن صورة من شهادة الثانوية العامة وأصل بيان الحالة من الكلية أو المعهد المحول منه وصورة من شهادة الميلاد وخطاب من الإدارة المركزية لشئون الطلاب بالجامعة موجه إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بدء تلقى طلبات التحويل ونقل القيد من وإلى كليات جامعة جنوب الوادى 12 أغسطس وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

آخر موعد للتحويل بين كليات جامعة الأزهر.. الفرصة الأخيرة

متى يغلق لتحويل بين كليات جامعة الأزهر؟ يعد ذلك السؤال من الأسئلة التي تدور في أذهان العديد من طلاب الفرقة الأولى بجامعة الأزهر، خاصة للطلاب الذين يرغبون في تعديل ترشيحهم للكليات التي من المفترض الالتحاق بها.

آخر موعد للتحويل بين كليات جامعة الأزهر

وحول آخر موعد في التحويل بين كليات جامعة الأزهر فقد أعلن الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر فتح باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر المعروف بـ«تعديل الترشيح» بداية من يوم الأحد الماضي، ليكون آخر موعد للتحويل اليوم الثلاثاء.

وأهاب الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني، بالطلاب الالتزام بالموعد المحدد للتحويل بين كليات جامعة الأزهر؛ حرصًا على مصلحتهم واستقرار العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن التحويل متاح إلكترونياً من خلال موقع خدمات جامعة الأزهر.

خطوات التحويل بين كليات جامعة الأزهر

وعن خطوات تعديل الترشيح «التحويل بين كليات جامعة الأزهر» فعلى الطلاب اتباع التالي:

- الدخول إلى رابط تعديل الرغبات.

- تسجيل الدخول برقم الجلوس والرقم السري.

- ستظهر قائمة بالكليات المتاح التحويل إليها.

- على الطالب اختيار كلية واحدة فقط.

- الضغط على أيقونة «حفظ».

شروط التحويل بين كليات جامعة الأزهر 

وعن آخر موعد للتحويل بين كليات جامعة الأزهر، أوضح الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس جامعة الأزهر للتنسيق الإلكتروني، أن تعديل الترشيح متاح للطلاب والطالبات مع الالتزام بالحد الأدنى والتوزيع الجغرافي، مضيفا أن تعديل الترشيح يكون من خلال الدخول عبر رابط إلكتروني.

وجاء تنسيق جامعة الأزهر 2024 كالتالي الحد الأدنى للقبول بكليات طب البنين والبنات القاهرة (618) درجة بنسبة 95.08%، كليات طب بنات وبنين دمياط (613) درجة بنسبة 94.31%، كليات طب بنين وبنات أسيوط (609) درجة بنسبة 93.69%، وكليات صيدلة بنين وبنات القاهرة (599) درجة بنسبة 92.15 %، كليات طب الأسنان بنين وبنات القاهرة (607) بنسبة 93.38% وكلية هندسة بنين وبنات القاهرة (582) درجة بنسبة 89.54 %، وهندسة بنين قنا (576) درجة بنسبة 88.62 %. 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي: قرارات جمهورية بتعيين عمداء لـ3 كليات
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من كليات الجامعة
  • آخر موعد للتحويل بين كليات الأزهر 2024
  • وزير الإسكان: فتح باب تلقى طلبات المستثمرين من الخارج بالعملة الأجنبية
  • الإسكان: فتح باب تلقى طلبات المستثمرين من الخارج بالعملة الأجنبية
  • وزير الإسكان: فتح باب تلقى طلبات المستثمرين من الخارج بالعملة الأجنبية من خلال "بوابة الاستثمار الأجنبى"
  • غلق باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر بعد فتحه للمرة الثانية اليوم
  • آخر موعد للتحويل بين كليات جامعة الأزهر.. الفرصة الأخيرة
  • جامعة جنوب الوادى الأهلية تقرر غلق باب القبول للعام الجامعي ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥
  • رابط التحويل بين كليات الأزهر 2024