عرض برنامج «مطروح للنقاش»، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان: هل أصبحت منصات التواصل الاجتماعي شبكات تجسس على الجميع؟

رسالة واحد على واتس آب كافية أن تفقدك حياتك، ليس أنت فقط، بل عائلتك بأكملها، ومن يرافقك في هذه اللحظة، يحدث هذا في غزة الآن، بل وعلى وجه الدقة يحدث من بداية الحرب الإسرائيلية على القطاع في 7 أكتوبر الماضي، التي استخدمت فيها قوات الاحتلال كل الوسائل المتاحة وغير المتاحة، للتفنن في قتل الفلسطينيين حتى بات الهاتف المحمول بمثابة قنبلة قابلة للانفجار في وجه حاملها.

تقارير صحفية نشرتها وسائل إعلام دولية أكدت نظام اسمه «لافندر» استخدم نحو 37 ألف فلسطيني، كأهداف محتملة في الأسابيع الأولى من الحرب، وبين 7 أكتوبر و24 نوفمبر تم استخدامه في قتل نحو 15 ألف شخص حيث يتم توجيه الذكاء الاصطناعي لتخمين الضحية.

ويعمل برنامج «لافندر»، على تحديد المعلومات التي تم جمعها عن سكان قطاع غزة البالغ عددهم نحو 2.3 مليون نسمة من خلال نظام مراقبة جماعي لمساعدة قوات الاحتلال في التنكيل بهم وقتلهم على نحو وحشي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منصات التواصل الاجتماعي التجسس موبايل

إقرأ أيضاً:

ألمانيا ترفض منح جنسيتها لمروجي شعار «الأمن النهر إلى البحر»

قررت ألمانيا رفض منح جنسيتها للأشخاص الذين يرددون أو يروّجون لشعار “من النهر إلى البحر” في معرض التضامن مع القضية الفلسطينية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

وذكرت هيئة البث والإذاعة لألمانيا الشمالية ” NDR”، الأحد، أن وزارة الداخلية أصدرت قرارا يتضمن مبررات جديدة لرفض منح الجنسية الألمانية، ومن بين هذه المبررات ترديد شعار “من النهر إلى البحر” أو الترويج له.

وأضافت أن قرار الحرمان من الجنسية يشمل كلّ من ينشر هذه العبارة على منصات التواصل الاجتماعي، أو يعجب بها أو يعلق بها على منشورات أخرى.

يُذكر أن تاريخ عبارة “من النهر إلى البحر” يعود إلى ستينيات القرن الماضي، حيث كانت منظمة التحرير الفلسطينية ترددها للتعبير عن هدفها المتمثل في تحرير كامل الأراضي الفلسطينية الممتدة ما بين نهر الأردن والبحر المتوسط.

مقالات مشابهة

  • مواصلة التحقيقات مع متهم بتزوير المحررات الرسمية باستخدام منصات التواصل الاجتماعي
  • ألمانيا ترفض منح جنسيتها لمروجي شعار "من النهر إلى البحر"
  • ألمانيا ترفض منح جنسيتها لمروجي شعار «الأمن النهر إلى البحر»
  • نماء: طرح مشروع شبكات المياه بدماء والطائيين أكتوبر القادم
  • محمد صلاح يدعم سعود عبدالحميد في أول ظهور له
  • نماء لخدمات المياه تطرح مشروع شبكات المياه لـدماء والطائيين أكتوبر القادم
  • وسم هاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي…تعرف على المرشح المحتمل لقيادة حزب الله
  • وسم هاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي…المرشح المحتمل لقيادة حزب الله
  • وسم الضاحية الجنوبية يعتلي منصات التواصل الاجتماعي مرة أُخرى .. جيش الاحتلال يجدد غاراته الجوية
  • وسم حسن نصر يعتلي منصات التواصل الاجتماعي