حماية إطارات السيارات.. من بداية الاستعداد لدخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة تتأثر إطارات السيارات بشكل كبير وهو ما قد يؤدي إلى انفجارها حال عدم العناية بها.

وتقدم «الأسبوع»، لمتابعيها وزوارها في التقرير التالي، مجموعة من النصائح للحصول على أفضل أداء لإطارات سيارتك، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة.

كيفية الحفاظ على إطارات السيارة خلال فصل الصيفنصائح لحماية إطارات سيارات

- يجب فحص ضغط الإطارات عندما تكون باردة «عادة في الصباح أو بعد أن تكون غير مستخدمة لمدة ثلاث ساعات تقريبًا».

- التأكد من تزويد الإطار بالهواء العادي أو بالنيتروجين خاصة في فصل الصيف ويفضل "النيتروجين" لأنه لا يسخن ويتمدد كما يحدث للهواء العادي ولا يتأكسد مع المواد التي يصنع منها الإطار.

- يجب التخلص من الوزن الزائد ولا تفرط في تحميل مركبتك بوزن إضافي، فكلما كانت سيارتك أثقل، كلما كانت مسافة الكبح أطول لإيقاف زخمها، وهذا يعني المزيد من الاحتكاك على الرصيف الساخن.

- اتبع الضغط المطلوب بناءً على توصية الشركة المصنعة، وافحص ضغط الإطارات شهريًا على الأقل بسبب وجود خطورة من ضغط الهواء المنخفض مما يؤثر بشكل مباشر على أداء الإطارات.

- يجب أن تحافظ على برودة الإطارات عن طريق عدم القيادة بسرعة عالية جدًا عندما تكون درجة الحرارة عالية.

- يجب ملاحظة أغطية البلف، والتأكد من وجود أغطية البلوف واستبدال التالف منها أو المفقود حتى لا يتسرب الهواء من فتحة الصمام، مما قد يؤدي إلى خفض ضغط الهواء داخل إطارات السيارة.

اقرأ أيضاًرئيس مصنع بيراميدز لإطارات السيارات: «نبني براند مصري على أعلى مستوى»

«الأرصاد» تعلن حالة الطقس الأيام المقبلة | بيان بدرجات الحرارة

حار نهارا.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الغد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إطارات السيارات ارتفاع درجات الحرارة فصل الصيف

إقرأ أيضاً:

7 نصائح لاستخدام الهاتف في موجة الطقس الحار.. احذر وضعه في الثلاجة

تعرضت فتاة من محافظة الأقصر، لحادث مخيف، أثناء سيرها بأحد الشوارع بسبب ارتفاع درجة الحرارة، إذ شعرت بسخونة شديدة وصعود دخان من جيبها، ما جعلها تسرع لإخراج الهاتف الذي انفجر في وجهها دون وقوع إصابات.

الواقعة نشرها صاحب محل صيانة هواتف بالأقصر، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بعد أن ذهبت الفتاة إليه لإصلاح الهاتف.

وفي التقرير التالي ترصد «الوطن»، أبرز النصائح من أجل الحفاظ على الهاتف الذكي وتفادي انفجاره، نتيجة ارتفاع درجة حرارة البطارية، بحسب ما نقله موقع العين الإماراتي عن كايل وينز، الرئيس التنفيذي لشركة «iFixit».

7 نصائح للحفاظ على الهاتف من الانفجار يجب وضع الهاتف بعيدًا عن أشعة الشمس لحمايته من ارتفاع درجة الحرارة. محاولة عدم استخدام الهاتف كثيرا خلال ارتفاع درجة الحرارة، لتجنب تشغيل معالج الهاتف، كما ينصح بتشغيل وضع الطيران لوقف تشغيل البرامج. عدم وضع الهاتف في جراب مصنوع من مواد تزيد من حرارة الهاتف. عند إيصال الهاتف بالشاحن، يجب أن يوضع في مكان بارد، فعملية الشحن تولد حرارة، كما أنه يجب عدم استخدامه وقت الشحن. ترك الهاتف يبرد تدريجيا وعدم وضعه في الثلاجة لتبريده، لتجنب تلف المكونات الداخلية للهاتف. عدم وضع التليفون المحمول داخل السيارة أثناء القيادة. التحذير من وضع الهاتف المحمول أسفل الوسادة أثناء النوم. خبير أمن يحذر من وصلات الشواحن غير الموثوقة

المهندس محمد الحارثي، خبير أمن المعلومات، ينصح خلال حديثه لـ«الوطن»، بتجنب استخدام الهاتف لفترات طويلة خارج المنزل، بالإضافة إلى استخدم أجهزة شحن أصلية وموثوقة، والابتعاد عن الوصلات غير الآمنة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح على مكة والمدينة
  • «واشنطن بوست»: تأثير تلوث الهواء على تغير المناخ.. تبريد مؤقت وارتفاع حتمي في درجات الحرارة
  • ارتفاع في درجات الحرارة واضطراب في حركة الملاحة بالإسكندرية
  • سيولة مرورية بشوارع القاهرة والجيزة وسط ارتفاع درجات الحرارة
  • صور| الموجة الحارة تعطّل محركات السيارات في الشرقية
  • 7 نصائح لاستخدام الهاتف في موجة الطقس الحار.. احذر وضعه في الثلاجة
  • يوجد معادلات رياضية.. الأرصاد تشرح معنى مصطلح الحرارة المحسوسة
  • الإجهاد الحراري.. نصائح لمواجهة القاتل الصامت في الصيف
  • نصائح للتعامل مع الحرارة الشديدة أثناء انقطاع الكهرباء
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. 5 طرق لتقليل استهلاك الكهرباء