شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن في اليوم العالمي للصداقة تعرف على الروح المشاركة الإنسانية، السومرية نيوز منوعاتيحتفل الملايين باليوم العالمي للصداقة 30 يوليو تموز من كل عام، بهدف تكريم الروابط الأبدية بين الأصدقاء والتركيز على .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات في اليوم العالمي للصداقة.

. تعرف على الروح المشاركة الإنسانية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

في اليوم العالمي للصداقة.. تعرف على الروح المشاركة...
السومرية نيوز- منوعاتيحتفل الملايين باليوم العالمي للصداقة 30 يوليو/تموز من كل عام، بهدف تكريم الروابط الأبدية بين الأصدقاء والتركيز على أهميتهم في حياة بعضهم. تخلق الروابط القوية من الصداقة الحميمة والثقة بيئة صحية وآمنة للناس، ومن ثم فإن يوم الصداقة له أهمية كبيرة لأنه بمثابة تذكير لكيفية جلب الأصدقاء للفرح والدعم والحب، ما يجعل الحياة أكثر إمتاعًا.

ويعترف هذا اليوم بدور الصداقة وكيف يجعل الأصدقاء حياتنا أفضل، كما أنه حدث سنوي يعتز بالصداقات الهادفة في الحياة، ويذكرنا كيف سيصبح العالم مكانًا أكثر صعوبة بدون الأوفياء.

- تاريخ اليوم العالمي للصداقة

وعلى الرغم من أن الاحتفال بهذا اليوم عالميًا يكون 30 يوليو/تموز من كل عام، فإن عددا قليلا من البلدان تحتفل بهذا اليوم في أول يوم أحد من شهر أغسطس/آب سنويا.

ثم تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1997، واعترافًا بإمكانية الصداقة في تعزيز السلام بين المجتمعات والثقافات والأمم أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2011 رسميًا يوم 30 يوليو/تموز على أنه اليوم العالمي للصداقة.

وللاحتفال بهذا اليوم المهم، تشجع الأمم المتحدة الحكومات والمنظمات الدولية وجماعات المجتمع المدني على عقد الأحداث والأنشطة والمبادرات التي تساهم في جهود تعزيز الصداقة.

يواجه عالمنا العديد من التحديات والأزمات وقوى الانقسام، مثل الفقر والعنف وانتهاكات حقوق الإنسان، وهي موضوعات من بين أشياء أخرى كثيرة التي تقوض السلام والأمن والتنمية والوئام الاجتماعي بين شعوب العالم.

من خلال الصداقة وتراكم الأواصر الحميمة وتطوير روابط ثقة قوية، يمكننا المساهمة في التحولات الأساسية المطلوبة بشكل عاجل لتحقيق الاستقرار الدائم، ونسج شبكة أمان تحمينا جميعًا، وتوليد شغف لعالم أفضل حيث الجميع متحدون من أجل الصالح العام.

وأوضحت أن اليوم العالمي للصداقة 2023 مبادرة تتبع اقتراح "يونسكو" بتعريف ثقافة السلام كمجموعة من القيم والمواقف والسلوكيات التي ترفض العنف وتسعى لمنع النزاعات، من خلال معالجة أسبابها الجذرية بهدف حل المشاكل.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل في اليوم العالمي للصداقة.. تعرف على الروح المشاركة الإنسانية وتم نقلها من السومرية نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السومریة نیوز یولیو تموز

إقرأ أيضاً:

في اليوم العالمي للقلب.. ماذا قدم السير مجدي يعقوب للعالم؟

تحتفل منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي للقلب، اليوم، منوهة بالوقاية من معظم أمراض القلب والأوعية الدموية من خلال البعد عن السلوكيات والعوامل البيئية المسببة لها كالتدخين والنظام الغذائي غير الصحي، وبالتزامن مع اليوم العالمي للقلب نستعرض ماذا قدم السير مجدي يعقوب للعالم باعتباره أشهر طبيب قلب؟

في اليوم العالمي للقلب.. ماذا قدم السير مجدي يعقوب للعالم

وجاءت أبرز الإنجازات التي قدمها السير مجدي يعقوب علي النحو التالي:-

- دخل الدكتور مجدي يعقوب إلى موسوعة جينيس كأشهر علامة طبية في العالم وذلك لقيامه بإجراء 100 عملية قلب في عام واحد، وإنقاذ حياتهم في عام 1980م.

القيام بأصعب عملية قلب

- أنشأ مجدي يعقوب مؤسسة سلاسل الأمل في المملكة المتحدة سنة 1995 والمخصصة لعلاج الأطفال المصابين بحالات الأمراض القلبية القابلة للتصحيح من البلدان التي مزقتها الحروب والبلاد النامية.

- عام 2001 اكتفى الدكتور مجدي يعقوب بأن يكون استشاريا وناظرا على جراحات نقل الأعضاء.

- عام 2006 عاد لإجراء العمليات بشخصه لكي يقوم بأصعب عملية قلب وهي عملية إزالة القلب المزروع داخل قلب طفلة.

- إنشاء الصرح الكبير لعلاج القلب في أسوان والذي تم تأسيسه عام 2008.

مقالات مشابهة

  • إسكان الشارقة يحتفي بمبادراته في اليوم العالمي للمسنين
  • الإيمانُ محبّة
  • الصداقة
  • نصائح المركز الإفريقي لصحة المرأة بالإسكندرية في اليوم العالمي للقلب
  • تعرف على الأفلام المؤهلة للحصول على جائزة سينما من أجل الإنسانية
  • في اليوم العالمي للقلب.. ماذا قدم السير مجدي يعقوب للعالم؟
  • الأب بولس جرس: الأصدقاء يمثلون "الصداقة المثمرة" التي تبني الآخر وتدعمه
  • اليوم العالمي للسعار.. كيف تتعامل مع عضة الحيوانات المسعورة وداء الكلب؟
  • جمعية الصداقة الإيطالية العربية تنعى نصر الله
  • عبدالله آل حامد: الروح الإنسانية ودعم المحتاجين توجه استراتيجي في سياسات الإمارات