شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن توعدٌ نيابي يقطع آمال شركات الإتصال تسديد الديون قريب وحتمي عاجل، بغداد اليوم بغدادكشفت لجنة الاتصالات النيابية، اليوم الاحد 30 تموز 2023 ، عن وجود توجه حكومي يهدف الى الحصول على الأموال التي بذمة .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توعدٌ نيابي يقطع آمال شركات الإتصال: تسديد الديون قريب وحتمي - عاجل ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توعدٌ نيابي يقطع آمال شركات الإتصال: تسديد الديون...

بغداد اليوم - بغداد

كشفت لجنة الاتصالات النيابية، اليوم الاحد (30 تموز 2023)، عن وجود توجه حكومي يهدف الى الحصول على الأموال التي بذمة شركات الاتصالات.

وقالت رئيس اللجنة زهرة البجاري، إن "هناك توجها حكوميا حقيقيا يهدف الى الحصول على الأموال التي بذمة شركات الاتصالات، وفق الإجراءات القانونية، وكل من يخالف ذلك يعرض نفسه للمحاسبة القانونية، فهذا مال عام ولا يمكن التنازل عنه اطلاقاً".

وأوضحت البجاري في حديث خاص لـ"بغداد اليوم"، أن "الحكومات السابقة، مع الأسف لم تولي اهتماما كبيرا بملف استعادة الأموال التي بذمة شركات الاتصالات، رغم كل المطالبات البرلمانية بذلك، لكن الحكومة الحالية جادة بحسم هذا الملف بعيدا عن أي مجاملات وضغوطات، وهناك دعم برلماني كبير لهذا التوجه".

والثلاثاء الماضي (25 تموز 2023)،  أكد علي المؤيد رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الإعلام والاتصالات، أن العمل جارٍ لاستعادة الأموال التي بذمة شركات الاتصالات بـ"الطريقة الصحيحة".

وقال المؤيد في مؤتمر صحفي تابعته "بغداد اليوم"، إنه "بالنسبة لما ذكرنا من صندوق أسود هو يشمل كافة الملفات العالقة لشركات الاتصالات وغير شركات الاتصالات، وهناك ملفات كثيرة تأخذ مجراها القانوني وتطمئن المواطنين لا يبقى مال في ذمة إحدى هذه الشركات إلا والهيئة ستقوم باسترداد هذه الأموال بالطريقة الصحيحة".

وأضاف أن "الإجراءات القانونية للتعامل هي إجراءات معقدة تخصصية، ولكن اللجنة تقوم بكافة هذه الإجراءات ولدى المؤسسات الرقابية ومؤسسات الدولة العلم الكامل بهذه الملفات وكيفية معالجتها.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل توعدٌ نيابي يقطع آمال شركات الإتصال: تسديد الديون قريب وحتمي - عاجل وتم نقلها من وكالة بغداد اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

ماحقيقة اهمال ام قصر لمحطة كهربائية ممنوحة من الكويت وتعريضها للسرقة؟ - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

اوضح مدير ناحية ام قصر في محافظة البصرة صالح العيداني، اليوم الأحد (30 حزيران 2024)، ملابسات ما تم نشره من ادعاءات على مواقع التواصل الاجتماعي، بوجود محطة كهربائية تحويلية منحتها الكويت الى ام قصر "هدية" ورفض الجانب العراقي استلامها او الاستفادة منها او جعلها معرضة للسرقة.

وقال العيداني لـ"بغداد اليوم"، إن "اتفاقات حدثت سابقا بين العراق الكويت لغرض إزالة الدور التي تقع في الشريط الحدودي مع الكويت والمضي ببناء مجمع سكني يصل إلى 228 وحدة سكنية وعدد من المدارس ومركز صحي ومركز شرطة لغرض اشغالها من المواطنين الذين ستزال دورهم على الشريط الحدودي".

واضاف ان "هذا المجمع تم الاتفاق على بنائه من صندوق التنمية الكويتي وان المحطة التي تم يدور الحديث عنها، ستكون داخل المجمع الجديد لتزويده بالكهرباء"، مبينا انه "لكون المجمع لم يتم انجازه حتى الان فقد تم إخراج المحطة إلى مكان خارج هذا المجمع لحين إكمال البنى التحتية".

ونفى ان "تكون هذه المحطة هدية لام قصر وانه لايوجد من يستلمها من الجانب الكويتي كما يجري تداوله، وإنما هي محطة تم الاتفاق عليها ضمن المجمع الذي يتم بنائه من شركة الخرافي الكويتية".

وأوضح العيداني أن "من قام بتصوير الفيديو هو أحد الساكنين بالمجمع الجديد للضغط بشأن المضي بنصب المحطة"، مبينا ان "الاهالي سكنوا المجمع قبل اكتمال الخدمات ما سبب مشاكل للشركة التي تعمل على انجازه".

وكان احد المواطنين في ناحية ام قصر قد نشر فديو مفاده تبرع الكويت لمحطتي كهرباء دون أن تبادر وزارة الكهرباء وحكومة البصرة لاستلامها.

مقالات مشابهة

  • ماحقيقة اهمال ام قصر لمحطة كهربائية ممنوحة من الكويت وتعريضها للسرقة؟ - عاجل
  • البرلمان لا يرى فيها مخالفة.. الشركات الأجنبية تهيمن على مشاريع العراق والمحلية ميتة- عاجل
  • انتبه إذا كان هاتفك يستخدم خدمات الجيل الثالث؛ فهذه الخدمات ستتوقف قريبًا
  • الدرجات المتوقعة وموعدها.. أجواء معتدلة وهبوط الحرارة تحت المعدل قريبًا
  • الدرجات المتوقعة وموعدها.. أجواء معتدلة وهبوط الحرارة تحت المعدل قريبًا- عاجل
  • الدرجات المتوقعة وموعدها.. أجواء معتدلة وهبوط الحرارة تحت المعدل قريبً- عاجلا
  • استهجان شعبي واسع.. الحوثي يفرض جرعة سعرية على الاتصالات والانترنت
  • نائب يقطع الامل بحل أزمة الكهرباء في العراق
  • نائب يقطع الامل بحل أزمة الكهرباء في العراق - عاجل
  • حمام قره تبه.. ايقونة عثمانية صامدة لاكثر من 130 سنة- عاجل