صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@16:48:28 GMT

«الفرسان» يستعيد التوازن بـ «رباعية»

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

 
دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة النصر يكتفي بـ «ثلاثية» أمام البطائح الوصل يحتفظ بلقب «شباب السلة»


استعاد شباب الأهلي توازنه، بعدما حقق الفوز على اتحاد كلباء 4-1، في المباراة التي أقيمت على استاد راشد بدبي، ضمن «الجولة 20»، من «دوري أدنوك للمحترفين»، ليرفع «الفرسان» رصيده إلى «40 نقطة» في المركز الثاني، ويبقى «النمور» برصيد 20 نقطة في المركز التاسع.


سجل لشباب الأهلي يحيى الغساني، وسعيد عزت الله، وإيجور جيسوس، وسجل لاتحاد كلباء أندريس فومبيرجر.
افتتح «النمور» التسجيل مبكراً، بعد انطلاقة ومجهود فردي من مهدي قائدي الذي أرسل كرة عرضية حولها أندريس فومبيرجر برأسه داخل الشباك في الدقيقة 5.
حصل شباب الأهلي على ركلة جزاء، بعد لمسة يد على سالم راشد الذي نال البطاقة الحمراء المباشرة، وتقدم لتنفيذها مؤنس دبور، لكنه أهدرها، بعد تسديدة الكرة بجانب القائم الأيمن في الدقيقة 39.
أدرك «الفرسان» التعادل، بعد تسديدة قوية من يحيى الغساني من داخل المنطقة، سكنت شباك «النمور» في الدقيقة 45+1.
وتقدم شباب الأهلي بعد تسديدة دقيقة من عزت الله من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 45+5، وانتهى الشوط الأول على وقع كرة رأسية من إيجور جيسوس ارتدت من عارضة مرمى «النمور».
أضاف يحيى الغساني الهدف الثالث بعد هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 70، واستفاد إيجور جيسوس من تمريرة مؤنس دبور، ليسدد الكرة داخل المنطقة في شباك اتحاد كلباء في الدقيقة 74.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين شباب الأهلي اتحاد كلباء

إقرأ أيضاً:

ميلان يسجل «رباعية» في أول 30 دقيقة بعد 66 عاما!

ميلانو (رويترز) 

أخبار ذات صلة يوفنتوس.. «السلبية الثانية» «الصاعقة» تضرب ليفربول!


سجل ميلان أربعة أهداف، قبل مرور نصف ساعة من المباراة، ليفوز 4-صفر على ضيفه فينيتسيا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.
وبدأ ميلان الموسم بشكل مخيب للآمال، وتعادل مرتين، وخسر مرة واحدة، لكنه قدم أداءً مثيراً للإعجاب ليحقق فوزه الأول في الموسم. ومنح تيو هرنانديز التقدم لميلان بعد دقيقتين، بتسديدة من الزاوية الضيقة بعد تمريرة رائعة من رافائيل لياو، ليطلق اللاعب الفرنسي تسديدة قوية اصطدمت بقدم الحارس ييسي يورونين لتسكن الشباك.
وضاعف صاحب الأرض النتيجة بعد 14 دقيقة عن طريق يوسف فوفانا الذي سجل بعد ركلة ركنية.
وحاول فينيتسيا إعادة تنظيم صفوفه، لكن الأمور ازدادت سوءاً، عندما أسقط يورونين المهاجم تامي أبراهام داخل منطقة الجزاء، مما سمح لكريستيان بوليسيك بتسجيل الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 25.
وبعد أربع دقائق، جاء دور أبراهام للتسجيل من ركلة جزاء، بعد أن أكدت مراجعة حكم الفيديو المساعد وجود خطأ للمهاجم لياو، ومع تسجيل أربعة أهداف في 29 دقيقة أصبحت عودة الفريق الصاعد حديثاً في النتيجة مستحيلة.
كانت هذه المرة الأولى منذ أكتوبر 1958 التي يسجل فيها ميلان أربعة أهداف في أول 30 دقيقة من مباراة في الدوري الإيطالي، بعدما فعل ذلك أمام أليساندريا.
وكانت هذه هي المرة الأولى أيضاً التي يستقبل فيها فينيتسيا أربعة أهداف بهذه السرعة في مباراة منذ عام 1949، عندما تعرض للهزيمة من إنتر.
واعتقد فينيتسيا أنه نجح في تقليص الفارق في الدقيقة 72، عندما سجل فرانشيسكو زامبانو، لكن الهدف لم يحتسب، بعدما أوضح حكم الفيديو المساعد وجود تدخل عنيف من هانس نيكولوسي كافيليا على روبن لوفتس-تشيك ليلغي الهدف، ويحصل كافيليا على بطاقة صفراء ثانية في غضون ست دقائق، ليغادر الملعب مطروداً.
وقال بوليسيك لشبكة سكاي سبورتس إيطاليا «نأمل أن تكون هذه بداية لبعض الزخم الجيد لنا، هذا فوز جيد، ولكن لدينا بعض المباريات المهمة القادمة، ونأمل أن تكون هذه مجرد بداية».
ويستضيف ميلان منافسه ليفربول في أولى مبارياته بدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء، قبل أن يحل ضيفاً على الإنتر في مباراة قمة ميلانو يوم 22 سبتمبر.

مقالات مشابهة

  • سوزا: شباب الأهلي يواجه صعوبات أمام الحسين الأردني
  • الظهور الأول بالقميص الأحمر.. ماذا قال الأهلي عن يحيى عطية الله؟
  • نجم الأهلي السابق: يحيى عطية الله صاحب شخصية وفرص الأحمر أكبر من الزمالك في السوبر
  • أهداف مباراة الاتحاد والوحدة في الدوري السعودي.. «النمور» ينتصر بسباعية
  • نابولي يستعرض أمام كالياري بـ «رباعية»
  • عاجل| "صفقة أي كلام".. نجم الزمالك السابق يعلق على ظهور يحيى عطية الله الأول مع الأهلي
  • عاجل.. أول تعليق من يحيى عطية الله بعد إصابته في مباراة الأهلي وجورماهيا
  • إصابة لاعب الأهلي يحيى عطية الله أمام جورماهيا.. وفحص طبي عاجل
  • الشهري‬⁩: الهلال‬⁩ مع الفرق الأقل منه ينتظر إلى الدقيقة 60 ليسجل .. فيديو
  • ميلان يسجل «رباعية» في أول 30 دقيقة بعد 66 عاما!