أعلنت دولة قطر وصول 20 عائلة روسية وأوكرانية، بينها 37 طفلا، إلى الدوحة، ضمن برنامج للرعاية الصحية والدعم الشامل، في إطار الوساطة القطرية المستمرة من أجل لم شمل العائلات التي شتتها الصراع الروسي الأوكراني.

وأوضحت وزارة الخارجية القطرية، أمس السبت في بيان، أن الدوحة تستضيف هذه العائلات في الفترة من 18 إلى 27 أبريل/نيسان الجاري لتلقي الدعم الطبي والنفسي والاجتماعي، مشيرة إلى أن هذا البرنامج "يمثل خطوة مهمة في مساعدة الأسر في عملية التعافي، وهو مصمم لتقديم دعم شامل يلبي الاحتياجات الفورية، ويضع أيضا الأساس للشفاء والاندماج على المدى الطويل".

وأضاف البيان أن البرنامج يساعد في تعزيز التعافي والاستقرار من خلال "التركيز على الصحة النفسية والجسدية والاجتماعية لكل فرد من أفراد الأسرة، مما يمكن الأسر من إعادة بناء حياتها بثقة وأمان"، مشيرا إلى أن البرنامج ينفذ بالشراكة مع ممثلين للجانبين الروسي والأوكراني.

وأكدت الوزارة أن دولة قطر، بصفتها وسيطا، ستظل ملتزمة بحماية رفاه جميع المدنيين المتأثرين بالصراع، فضلا عن التزامها الثابت بمواصلة جهود الوساطة، مع التركيز على لم شمل الأطفال بأسرهم وضمان سلامتهم ورعايتهم، وفقا للبيان.

ومنذ أكتوبر/تشرين الأول 2023، تمكّنت قطر من تنفيذ عدة عمليات لجمع شمل أطفال أوكرانيين مع عائلاتهم بعد أن فرقتهم الحرب، وذلك في إطار وساطة تقوم بها الدوحة بين روسيا وأوكرانيا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

مدير الرعاية الإسماعيلية: تلبية احتياجات وتطلعات المواطنين من الخدمات والرعاية الصحية

ترأس الدكتور محمد سامي، مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية ، الاجتماع التوجيهي الدوري اليومي لمنشآت هيئة الرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية.

 

وناقش الاجتماع ما أسفرت عنه الجولات المرورية الصباحية والمسائية على منشآت فرع الهيئة، و متابعة مؤشرات آداء المستشفيات، ومنشآت الرعاية الأولية، فضلا عن مناقشة تكليفات الاجتماع الدوري  السابق.

 

كما تم التأكيد على الحفاظ على تطبيق كامل معايير. الجودة بالمنشات ، وضرورة التزام الجميع بتطبيقها، مؤكدا على استمرارية  تلبية  احتياجات وتطلعات المواطنين من الخدمات والرعاية الصحية المتكاملة .

وأشار مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية أن الفترة القادمة ستشهد العمل على زيادة كفاءة التشغيل بالفرع، موجها باستمرارية متابعة سير العمل ورفع التقارير الدورية حول التكليفات  التي تم تنفيذها والتنسيق الكامل بين كافة فرق العمل .

مقالات مشابهة

  • المعهد الوطني للتخصصات الصحية يطلق 3 برامج تخصصية للتمريض
  • الزيودي يشهد إطلاق معهد برجيل للصحة العالمية في نيويورك
  • تعاون بين جامعة أبوظبي و “برجيل القابضة” لتطوير بحوث العلوم الصحية
  • انطلاق فعاليات مؤتمر إطلاق التقرير المشترك حول تقيم العلاقات الزوجية في العالم العربي
  • مدير الرعاية الإسماعيلية: تلبية احتياجات وتطلعات المواطنين من الخدمات والرعاية الصحية
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • الصحة تنشر نسب الاستقطاع والخدمات للمشمولين بالضمان الصحي
  • في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.. بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • هذا ما يجب فعله عند تناول دواء منتهي الصلاحية