حضرت الفنانة فرح يوسف، ندوة توجيه الممثل ضمن فعاليات ثاني أيام مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة.


 

وقالت فرح: "في جميع الأعمال كل واحد بيقوم بدوره لإنه لا يمكن الممثل أو المخرج أو غيره يوصل للذي يريده دون أن يعرف كل العناصر القائمة على العمل، وان كل حد يبقى عارف قيمة شغله وبيحترمه وبيقدره وبيتعاون معه، وكل من ف العمل من مهندس الصوت، والديكور، وغيره يشتركون حتى تخرج الرؤية الأخيرة للعمل وهي رؤية المخرج في النهاية".


 

وتابعت: "فكرة النجم وان ازاي تتعمل افلام أو مسلسلات للنجم، وهذا شائع في كل العالم، ومش حاجة غلط، ولكن لما يبقى إسمها لوحده فهذا يعد خطأ كبير، وهذا يعود بنا إلى فكرة السيناريو والكتابة، ان النجم دا ايا كان الدور الذي يقدمه بيجعل كل الشخصيات المشتركة معه في العمل تخدم عليه حتى يصل إلى عدد الساعات المطلوبة لعمل فيلم، وهذا ليس في صالح النجم ولا صناعة العمل".


 


 

وأضافت: "نقطة الأوديشن تجعل الفنان في بدايته متوتر فيجب ان يكون الفنان طبيعي ومش عامل حاجات مبالغ فيها وخاصة في شكله".


 

مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة يحتفي بالسينما الفلسطينية في دورته الثامنة

وفي سياق متصل يذكر أن السينما الفلسطينية كان لها نصيب في مهرجان أسوان لهذا العام، حيث يحتفي المهرجان في دورته الثامنة  بالسينما الفلسطينية، فـ من المقرر أن يعرض 6 أفلام فلسطينية تعبر عن واقع المرأة الفلسطينية، وأبرز هذه الأفلام فيلم بعنوان "أنا من فلسطين" إخراج إيمان ظواهري، و"لو أخذوه" إخراج ليالي كيلاني، و"مستقبل مقطوع" إخراج علياء أرصغلي، و"سَرد" إخراج زينة رمضان، و"خيوط من حرير" إخراج الشهيدة ولاء سعادة، و"محاولة للنجاة" إخراج بشار البلبيسي.

نبذة عن مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة

يعد مهرجان أسوان الدولي من أهم المهرجانات السينمائية التي تقام على أراضي مصر، حيث أنه يسلط الضوء على الأفلام التي تهتم بمختلف قضايا المرأة في العالم أجمع ويعمل على إبراز قيمة ومكانة المرأة من خلال وتوصيل رسالة للمجتمع من خلال الأفلام التي يتم عرضها في المهرجان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اخبار مهرجان أسوان مهرجان أسوان الدولی

إقرأ أيضاً:

يوسف الشريف يظهر في مباراة الأهلي والزمالك.. ما علاقة فيلمه الجديد؟

احتفل نادي الزمالك في الساعات القليلة الماضية بتتويجه بكأس السوبر الأفريقي، والتي حرص على حضورها عدد كبير من نجوم الفن والكرة المصرية لتشجيع ناديهم المفضل وكان من بينهم الفنان يوسف الشريف الذي ظهر بشكل مختلف أثار فضول جماهير الفن والساحرة المستديرة.

تفاصيل مشاركة يوسف الشريف في مبارة الأهلي والزمالك

وشهدت مباراة الأهلي والزمالك ظهور الفنان يوسف الشريف ليعلن معها انطلاق تصوير فيلمه الجديد ديربي الموت، ليشهد عودته للسينما بعد غياب 7 سنوات عن الفن السابع، والذي يتعاون خلاله مع المخرج أحمد نادر جلال، وذلك وفقاً لما أكده مصدر من داخل طاقم عمل الفيلم لـ«الوطن».

تواجد الفنان يوسف الشريف داخل الملعب، لتشويق الجمهور للفيلم والذي تدور أحداثه في إطار منافسة رياضية تكشف عنها وقوع عدة جرائم في إطار من الغموض والتشويق، ويشارك أمامه في البطولة النسائية الفنانة دينا الشربيني.

آخر أعمال الفنان يوسف الشريف

وكان آخر أعمال الفنان يوسف الشريف بطولة مسلسل كوفيد 25، والذي شارك به في الموسم الرمضاني 2021، وتناول انتشار فيروس خطير يدفع المصابين لمهاجمة وقتل البشر، وجسد الفنان يوسف الشريف خلالها شخصية طبيب يدعى ياسين المصري، والذي يكشف عن تلك المؤامرة الكبرى التي تسببت في انتشار ذلك الفيروس واقتراب نهاية العالم.

مقالات مشابهة

  • يسرا: «الفن اللغة الوحيدة لتوحيد الشعوب بس لو استخدمناه صح»
  • يوسف الشريف يظهر في مباراة الأهلي والزمالك.. ما علاقة فيلمه الجديد؟
  • سيني جونة تستقبل أكثر من 230 مشروعًا من جميع أنحاء العالم
  • تكريم محمود حميدة وجوانا حاجي توما وخليل جريج في مهرجان الجونة السينمائي
  • لشكر: خطاب القضية الفلسطينية يجب أن يكون عقلانيا وكفى من مخاطبة النخاع الشوكي بالحماس وباللاءات التي تسقط!
  • 188 مشاركا فى ورش النسخة السابعة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • من "أريد حلا" إلى "برغم القانون".. مشاكل المرأة وقضاياها في عيون السينما والدراما
  • قومي المرأة يواصل تنظيم الندوات التوعوية بقرى حياة كريمة في أسوان
  • وزير الخارجية: لن يكون سلام أو استقرار في المنطقة دون إيجاد حل للقضية الفلسطينية
  • نجوم الفن والإعلام يحتفلون بالعرض الخاص لفيلم “تتذكري؟”