شهد  ثاني أيام مهرجان بؤره المسرحي بجامعة دمنهور الذي يقام تحت رعاية الدكتور الهامي ترابيس رئيس جامعة دمنهور والدكتور ماجد شعله نائب رئيس جامعة دمنهور لشئون التعليم والطلاب والذي يقام في الفترة من 20 الي 24 إبريل بمسرح مدرج كلية العلوم.  حضورا كبيرّا من الطلاب وأولياء أمورهم وأهالي البحيرة.

ضبط 1550 بطاقة تموينية وغلق فرن لإنتاجه خبزًا ناقصًا بالبحيرة البحيرة: انعقاد اجتماع بشأن مناقشة قانون التصالح ومخالفات البناء وتقنين الأوضاع


وبدأ اليوم بورشة لفن التمثيل حاضر فيها الممثل والمخرج المسرحي  الفنان أحمد القسطاوي وتم خلالها تناول التدريب علي كل عناصر الممثل الجسمانية والصوتية والانفعالية بالإضافة إلى جزء من التدريب على الأداء الصوتي.

مهرجان بؤره المسرحي بجامعة دمنهور مهرجان بؤره المسرحي بجامعة دمنهور مهرجان بؤره المسرحي بجامعة دمنهور مهرجان بؤره المسرحي بجامعة دمنهور مهرجان بؤره المسرحي بجامعة دمنهور 

ثم  العرض المسرحي "في انتظار الحقيقه" تأليف  يوسف عز الدين أشعار عماد عامر وإخراج محمد ناصر وذلك تحت رعاية وحضور الدكتورة سماح الصاوي عميد كلية الآداب و الدكتور محمد عشري مدير عام رعاية الشباب بالجامعة .

كما قدم فريق كلية التجارة تحت رعاية  وحضور الدكتور راضي السيد عميد كلية التجارة ووكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب،   العرض المسرحي  "حلمي ليلة صيف"  تأليف أحمد القسطاوي  إخراج حسن الشاعر

الفنان محمد البياع رئيس لجنة التحكيم

من جهته أكد الفنان محمد البياع رئيس لجنة التحكيم  علي أهمية النشاط الثقافي والفني لطلاب الجامعة، ودوره في اكتشاف العدبد من المواهب التي أثبتت وجودها بعد صقل مهاراتها من خلال فرق المسرح الجامعية التي خرجت للفن المصري العديد من الفنانين الكبار بعد أن كانوا من أعضاءها .

وأشاد "البياع " بالطلاب الموهوبين والحضور الكبير ودعم الجامعة النشطة الفنية ، معبرا عن سعادته يتذوق طلاب جامعة دمنهور للفنون وتفاعلهم مع العروض بشكل كبير .

جدير بالذكر أن الفنان محمد البياع خريج معهد الفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج بعد ليسانس الحقوق، وشارك في العديد من الأعمال السينمائية والدرامية تخطت الـ٣٠ عملا من بينها,الممر و القاهرة كابول وهجمة مرتدة والإختيار ٣ و الجماعة ٢ و ٣٠ يوم و اخر نفس و سره الباتع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة جامعة دمنهور العرض المسرحي ثاني أيام رئيس جامعة دمنهور رئيس لجنة التحكيم

إقرأ أيضاً:

مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف تفاصيل مسابقة فاطمة المعدول

كشف مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة المخرج والفنان مازن الغرباوي، عن تفاصيل النسخة الثامنة من مسابقة التأليف المسرحي التي تحمل اسم الكاتبة فاطمة المعدول، ضمن فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان.

تفاصيل مسابقة فاطمة المعدول للتأليف المسرحي

وكشفت الدكتورة إنجي البستاوي مدير المهرجان، عن أن مسابقة التأليف هذا العام لها أربعة محاور هي: النص المسرحي الطويل، النص القصير، المونودراما ومسرح الطفل، ولا تقبل النصوص المعدة عن أصول مسرحية أو غير مسرحية حرصاً وبحثاً عن الكاتب الدرامي المسرحي الشاب ودعماً للطاقات والأقلام الشابة الصاعدة.

ويجري فتح باب التقديم للنصوص اعتبارا من اليوم حتى 5 أغسطس المقبل، والمسابقة مفتوحة أمام كتاب المسرح المصريين وأيضا كتاب المسرح في جميع البلاد العربية، أو العرب المقيمين في بلاد المهجر المختلفة، وستجري استضافة الفائزين بالجوائز الأربع لحضور الندوة الخاصة بالفائزين ضمن الفاعليات.

شروط مسابقة فاطمة المعدول للتأليف المسرحي

ومن شروط المسابقة ألا يزيد عمر المتسابق في شهر نوفمبر المقبل، عن 40 عاما، ويتقدم الكاتب بنص واحد لأحد أفرع المسابقة ويفضل أن تكون النصوص باللغة العربية الفصحى، وألا يكون النص المقدم قد نشر في أي مطبوعة ورقية أو على المواقع الإلكترونية، أو قُدم مسرحيا في أي جهة، بما فيها فرق الهواة، وألا يكون قد شارك في مسابقة أخرى مهما كان مستواها العلمي والفكري، وأن تكون الفئة العمرية المستهدفة في الكتابة لنصوص مسرح الطفل من عمر 6 إلى 12 سنة، ويجب الالتزام بقواعد الكتابة للنص المسرحي القصير فلا يزيد عن فصل واحد تتراوح مدته على خشبة المسرح بين 10 دقائق ونصف ساعة.

مقالات مشابهة

  • ملتقى الدمام المسرحي يسدل الستار على فعاليات الدورة الخامسة
  • انطلاق البرنامج التوعوي لكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر بالقاهرة
  • وظائف شاغرة بجامعة المنصورة.. اعرف الشروط وطريقة التقديم
  • مجلس كلية الخدمة الإجتماعية بجامعة أسوان يصدر حزمة قرارات.. تعرف عليها
  • «10 عروض في 8 أسابيع».. تعرف على جدول مسرحيات مهرجان العلمين 2024
  • مهرجان الحمامات الدولي في تونس يستعيد ذاكرة البدايات مع "عطيل"
  • تفاصيل الأعمال المسرحية في الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • لقاء المهرجانات ومسرحية «تذكرة مغترب» في اليوم الثاني من ملتقى الدمام المسرحي للمونودراما والديودراما
  • القائمة الكاملة لـ المسرحيات المعروضة بـ مهرجان العلمين 2024
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف تفاصيل مسابقة فاطمة المعدول