نظمت الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الاعاقة Advance برئاسة مها هلالي ماراثون التوحد الرياضي، وذلك في إطار  التوعية بشهر التوحد، وتم تخصيص شهر أبريل لرفع مستوى الوعي باضطراب طيف التوحد.

واستضاف الماراثون نادى سماش بمنطقة المطار ، وتحت رعاية التجاري الدولي وشركة السويدي للأسمنت، وشركة موباكو، ويعدّ الماراثون أحد أنشطة  الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد  ضمن الحملة العشرين للتوعية بالتوحد خلال شهر أبريل تحت عنوان الحملة (الانتقال من المعاناة الي الازدهار)


وشهد الماراثون مشاركة 100 طالب وطالبة من ذوي الإعاقة و100 مدرس ومدرسة وبعض الأسر، وذلك، تحت تنظيم فريق التربية الرياضية بالجمعية بقيادة كابتن محمد عبد المطلب (منسق الفصول الكبرى) وكابتن علاء الدين سعيد (منسق الفصول الصغرى).

الجدير بالذكر أن الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الاعاقة نظمت الأسبوع الماضي بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي احتفالية  باليوم العالمي للتوعية بالتوحد تحت شعار «الانتقال من المعاناة إلى الازدهار» في إطار جهود الجمعية للتوعية باضطراب طيف التوحد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجمعیة المصریة لتقدم الأشخاص ذوی

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها الأهلية تطلق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية

نظمت جامعة بنها الأهلية ماراثون رياضي للدراجات الهوائية -انطلق من مقر الجامعة في مدينة العبور- وذلك ضمن احتفال الجامعة بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة حيث أعطى الدكتور جمال سوسة القائم بعمل رئيس الجامعة، إشارة البدء لانطلاق الماراثون الذي شارك به العديد من القيادات الأكاديمية والطلاب والعاملين بالجامعة.


جاء ذلك بحضور الدكتور حسين المغربي مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد، والدكتور محمد سعيد مدير برامج كلية الهندسة، والدكتور أحمد طه مدير برامج كلية علوم الحاسب، والأستاذة سامية عبدالحميد أمين عام جامعة بنها الأهلية، وعدد من قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.


وأوضح الدكتور جمال سوسة القائم بعمل رئيس جامعة بنها الأهلية أن إطلاق جامعة بنها الأهلية للماراثون يأتي بمناسبة احتفال الجامعة بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة وذلك في إطار حرص الجامعة على تعزيز روح الانتماء والهوية الوطنية لدى أبنائنا الطلاب بالإضافة إلى اهتمام الجامعة بتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة واستخدام الدراجات الهوائية بوصفها وسيلة نقل بسيطة، ومستدامة، وصديقة للبيئة.

واستكمل "سوسة" أن ماراثون الدراجات الهوائية شارك به قرابة مائة من طلاب وطالبات الجامعة مشيدا بجهود تأمين الطلاب والمشاركين وخروج الحدث بهذه الصورة المشرفة وذلك من خلال التعاون مع مديرية أمن القليوبية، وإدارة المرور، وهيئة الإسعاف المصرية، والأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية.

وأضاف الدكتور جمال سوسة أن الجامعة حريصة دائما على نشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع وتبني وإطلاق العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية المختلفة التى تعزز من القيم الرئيسية للرياضة، ومن بينها روح العمل كفريق، واللعب النظيف، واحترام الآخرين، والتعاون، والانضباط، والتسامح.
مختتما بأن الجامعة حريصة على المساهمة في تكوين جيل رياضي يهتم بالاعتماد على الدراجات الهوائية في الانتقال بوصفها وسيلة اقتصادية ولها تأثيرات إيجابية على اللياقة البدنية.

مقالات مشابهة

  • بالصور: افتتاح مخيم " بسمة أمل" للأشخاص ذوي الإعاثة في دير البلح
  • جامعة بنها الأهلية تطلق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية
  • 106 مظاهرات نظمت دعما لقطاع غزة في المغرب
  • «الداخلية الإيرانية»: النتائج الأولية تشير لتقدم المرشح مسعود بزشكيان
  • «الصحفيين» تنظم احتفالية لتوزيع جوائز الصحافة المصرية.. الثلاثاء المقبل
  • قسم جراحة المسالك البولية بجامعة أسوان يحصد المركز الثانى بمسابقة الجمعية المصرية لجامعات صعيد مصر
  • تعاون بين التضامن والصحة للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية
  • سعود الطبية توجه إرشادات للوالدين عند إصابة الطفل بطيف التوحد
  • جمعية الاجتماعيين تنظم ندوة حول آفة المخدرات
  • بإقرار قوانين وإصدار تشريعات.. كيف انتصرت الدولة لذوي الإعاقة على مدار 11 عاما بعد ثورة يونيو؟