أحال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واقعة قيام صفحة وهمية بالترويج عبر منصات التواصل الاجتماعي «فيسبوك» لتزوير شهادات جامعية، إلى لجنة الضبطية القضائية بوزارة التعليم العالي فور رصد الصفحة.

ووجّه وزير التعليم العالي، بسرعة التعاون مع الجهات المعنية لاستكمال الإجراءات في هذا الشأن، ثم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

مُداهمة أي كيانات وهمية أو مقارات تُمارس أنشطة تعليمية

كما وجه الدكتور أيمن عاشور بتكثيف جهود لجنة الضبطية القضائية خلال الفترة المقبلة؛ لمُداهمة أي كيانات وهمية أو مقارات تُمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على ترخيص، حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.

اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الكيانات الوهمية

وصرح الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، بأن لجنة رصد الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي المُختلفة تواصل عملها على مدار الساعة، وترفع تقاريرها لوزير التعليم العالي؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الكيانات الوهمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أولياء الأمور الإجراءات القانونية البحث العلمي التعليم العالي التواصل الاجتماعي الجهات المعنية الضبطية القضائية المواقع الإلكترونية شهادات جامعية أنشطة التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

تعميم مهم من وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات

#سواليف

عمم وزير #التعليم_العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة على الأساتذة الكرام #رؤساء_الجامعات، وعمداء الكليات الجامعية الأردنية الرسمية لمنح #الطلبة المرشحين للقبول تنافسياً ضمن قوائم القبول الموحد للعام الجامعي 2024-2025 فرصة أخيرة لتسديد #الرسوم_الجامعية حتى نهاية دوام يوم السبت القادم الموافق 5-10-2024.

وجاء اختيار ذلك الموعد باعتباره الموعد المتوقع لإعلان وحدة تنسيق القبول الموحد في الوزارة لقوائم الطلبة المرشحين للقبول من مسيئي الاختيار والطلبة المتقدمين بطلبات إنتقال من تخصص إلى آخر أو من جامعة إلى أخرى.

وقالت الوزارة إن القرار يهدف إلى التسهيل على الطلبة وذويهم، وتجنب الإشكاليات المالية التي قد تنتج من قيام الطلبة بدفع الرسوم الجامعية في إحدى الجامعات ثم الإنتقال إلى جامعة أخرى.

مقالات ذات صلة وفاة لاعب كرة قدم أردني بنوبة قلبية حادة 2024/09/30

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يعلن صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • وزير التعليم العالي يعلن صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • وزير التعليم العالي: قرارات جمهورية بتعيين عمداء لـ3 كليات
  • الدكتور سامي هاشم رئيسا لتعليم النواب
  • ضبط أحد الأشخاص بالشرقية تخصص نشاطه الإجرامى في تزوير المحررات الرسمية
  • التهيئة النفسية لنجاح الطلبة في التعليم العالي
  • «لجنة تعليم البرلمان» تناقش بقضايا التعليم العالي والتقني
  • اجتماع لجنة شؤون التعليم بمجلس النواب لمناقشة اعتماد اللوائح التنفيذية وقضايا التعليم العالي والتقني
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة إكستر البريطانية
  • تعميم مهم من وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات