كشف خالد فكري المتحدث الرسمي باسم شعبة المخابز في الغرفة التجارية، أخر تطورات تراجع أسعار الدقيق والخبز السياحي في الأسواق المصرية المحلية.
وأضاف رئيس البرنامج الوطني لإنتاج التقاويم والبطيخ، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج حضرة المواطن، المذاع عبر قناة الحدث اليوم، مساء اليوم الأحد، أن توافر الدولار واستقرار سعره تسبب في تراجع أسعار القمح، الأمر الذي القى بظلاله على أسعار المخبوزات والخبز والعيش الحر، الأمر الذي تتطلب تدخل الدول لضبط السوق.


وتابع خالد فكري المتحدث الرسمي باسم شعبة المخابز في الغرفة التجارية، أن تكون أسعار الخبز السياحي الحر وزن 80 جرام 150 قرش، ووزن 40 جرام 75 قرش، ووزن 25 جرام 50 قرش، كما شمل القرار الوزاري أسعار الفينو بـ150 قرش لوزن 50 جرام و100 قرش لوزن 35 جرام.

وأشار خالد فكري المتحدث الرسمي باسم شعبة المخابز في الغرفة التجارية، إلى أن القرار شدد على ضرورة الإعلان عن الأوزان والأسعار في مكان واضح على واجهة المخابز بخط واضح وظاهر لا يقبل الشك والتأويل عن أسعار وأوزان رغيف الخبز المنتج، في ضوء المواصفات المقررة لانتاج الخبز من المخابز السياحية الحرة والمخابز الأفرنجية التي تعمل في انتاج الخبز السياحي الحر والخبز الفينو من الدقيق السياحي 72%.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخبز المخابز اسعار الخبز السياحي اسعار القمح أسعار الدقيق الدولار الدقيق السياحي الخبز السياحي الخبز الفينو تراجع اسعار الدقيق رغيف الخبز خالد فكري شعبة المخابز

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الذهب في مصر مع الانخفاض العالمي

تراجع أسعار الذهب في مصر مع الانخفاض العالمي.. شهدت أسعار الذهب في مصر تراجعًا ملحوظًا اليوم، 1 أكتوبر 2024، حيث انخفضت أسعار جميع الأعيرة، بما في ذلك عيار 21 والجنيه الذهب. يأتي هذا الهبوط بعد سلسلة من الارتفاعات التي شهدتها الأسواق في الأسبوع الماضي، بالتزامن مع تراجع أسعار الذهب عالميًا في البورصات الدولية.

تفاصيل أسعار الذهب اليوم:تراجع أسعار الذهب في مصر مع الانخفاض العالمي

عيار 24: سجل سعر جرام الذهب عيار 24، الذي يعد الأكثر نقاءً، 4091 جنيهًا للبيع و4081 جنيهًا للشراء، مما يجعله خيارًا مفضلًا للمستثمرين.

عيار 21: انخفض سعر جرام الذهب عيار 21، الأكثر شيوعًا في مصر، إلى 3580 جنيهًا للبيع و3560 جنيهًا للشراء. يُعتبر هذا العيار الخيار الأول للعائلات المصرية لشراء الحُلي، حيث يجمع بين السعر والجودة.

عيار 18: يُباع جرام الذهب عيار 18، الذي يتمتع بتصميمات عصرية، اليوم بسعر 3068 جنيهًا، مقابل 3051 جنيهًا للشراء.

عيار 14: سجل سعر جرام الذهب عيار 14، الذي يناسب ذوي الدخل المحدود، 2394 جنيهًا للبيع و2380 جنيهًا للشراء. على الرغم من نقائه المنخفض، إلا أنه يُعتبر خيارًا اقتصاديًا.

الجنيه الذهب: انخفض سعر الجنيه الذهب عيار 21، الذي يزن 8 جرامات، إلى 28640 جنيهًا للبيع و28600 جنيه للشراء، ويعد وسيلة شائعة للاستثمار والادخار بين المصريين.

سعر الذهب عالميًا: سجلت أوقية الذهب عالميًا اليوم 2635 دولارًا للبيع و2634 دولارًا للشراء، مما يعكس حالة الأسواق العالمية وتأثيرها على السوق المحلي.


هذا التراجع في الأسعار يعد مؤشرًا على التغيرات في الأسواق العالمية، مما يؤثر بشكل مباشر على السوق المحلي في مصر.

مقالات مشابهة

  • توزيع الخبز مجانًا في قرية تل بني عمران بمركز ديرمواس بالمنيا
  • أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 1-10-2024 في مصر., آخر تحديث للشراء
  • ضمن مبادرة «بداية».. توزيع الخبز مجانًا في قرية تل بني عمران في المنيا
  • بعد تراجعه بقيمة 160 جنيها.. عضو شعبة الذهب يكشف سبب ‏انخفاض سعر الجنيه الذهب
  • شعبة السيارات: نتوقع ارتفاع الأسعار الفترة المقبلة بسبب نقص المعروض
  • تراجع أسعار الذهب في مصر مع الانخفاض العالمي
  • أهالي مدينة المستقبل بالإسماعيلية يستنجدون بوزير التموين من سوء ونقص رغيف الخبز المدعم
  • شعبة المخابز تزف بشرى سارة للمواطنين.. توقعات بانخفاض أسعار الفينو 
  • أسعار القمح بتعاملات اليوم الأحد عند تاجر الجملة.. طن الروسي مفاجأة
  • مفاجأة في طن عز.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024