شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن كيف يتعامل اتحاد التأمين مع مخاطر التلوث البلاستيكي؟، ناقش الاتحاد المصري للتأمين هذا الأسبوع موضوع تأمين مخاطر التلوث البلاستيكي ، بعدما أدت أنماط الاستهلاك والإنتاج غير المستدامة وغير الآمن إلى .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كيف يتعامل «اتحاد التأمين» مع مخاطر التلوث البلاستيكي؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كيف يتعامل «اتحاد التأمين» مع مخاطر التلوث البلاستيكي؟

ناقش الاتحاد المصري للتأمين هذا الأسبوع موضوع «تأمين مخاطر التلوث البلاستيكي»، بعدما أدت أنماط الاستهلاك والإنتاج غير المستدامة وغير الآمن إلى نفايات سامة وموارد محدودة، مما زاد من الجور على نصيب الأجيال القادمة من الموارد الاقتصادية.

وكشفت النشرة عن الآثار البيئية للنفايات البلاستيكية، بجانب أهم ملامح إنتاج البلاستيك ونمط التعامل مع النفايات البلاستيكية، وكذلك مخاطر التلوث البلاستيكي لتشمل الأضرار المالية، فضلاً عن المخاطر المتعددة على صحة الإنسان والحيوان والأماكن والسفن والمعدات.

وذكرت النشرة أيضا الجهود الدولية لمكافحة التلوث البلاستيكي، ودور الاقتصاد الدائري، والذى يتبنى سياسات إعادة التدوير في حل مشكلة التلوث البلاستيكي.

وأشارت النشرة إلى أنه يجب على شركات التأمين وضع التلوث البلاستيكي في الإعتبار في إطار ESG الخاصة بها وإعادة النظر فى التأمين على الصناعات، التي تساهم في تغير المناخ أو الإضرار بالطبيعة والتنوع البيولوجي.

دور شركات التأمين في معالجة مخاطر التلوث البلاستيكي

وعددة نشرة اتحاد التأمين مساهمات شركات التأمين في الحد من مخاطر التلوث البلاستيكي في نقاط كالتالي:

1. إتباع سياسات التقليل من إستخدام البلاستيك داخلياً.

2. تضمين مخاطر التلوث البلاستيكي ضمن مخاطر الحوكمة البيئية والإجتماعية والمؤسسية ESG.

3. دعم المعرفة والوعي بين العملاء بالمخاطر المرتبطة بالتلوث البلاستيكي.

4. تضمين مخاطر التلوث البلاستيكي ضمن نماذج تقييم الخطر لدى شركات التأمين.

5. تقليل البصمة البلاستيكية من خلال التأكيد على تقليل إستخدام البلاستيك وتطبيق معايير الجودة أثناء إعادة إصلاح وإستبدال الأشياء موضوع التأمين المتضررة لا سيما فى التأمين على الممتلكات والسيارات.

6. تصميم منتجات تأمينية مبتكرة لتغطية المخاطر المرتبطة بالتلوث البلاستيكي

النفايات البلاستيكية

وعرف الاتحاد النفايات البلاستيكية على أنها واحدة من أكبر المشكلات التي تواجه الإقتصاد العالمى، حيث تمتد آثارها على نطاق واسع يؤثر على صحة الإنسان، ويدمر النظم البيئية، ويضر بالحياة البرية خاصة الحياة البحرية وقد تفاقمت مشكلة النفايات البلاستيكية في العقود الأخيرة حيث استمر إستهلاك مادة البلاستيك في الارتفاع وقد تضاعف الإنتاج العالمي من البلاستيك حيث تجاوز حاجز 400 مليون طن سنويًا، بينما يبلغ متوسط عمر المنتجات البلاستيكية حوالي 10 سنوات فقد تستغرق بعض أنواع البلاستيك ما يصل إلى 500 عام ليتحلل إعتمادًا على تكوينه والتخلص منه.

ويعرف التلوث البلاستيكي على أنه التلوث الناتج عن جزيئات البلاستيك وهي عبارة عـن كـرات بلاسـتيكية هي الأساس الذي يستخدم لتصنيع المنتجات البلاستيكية، ويؤثر التلوث البلاستيكي على الأراضي عن طريق المواد الكيميائية الضارة التي تصل إلـى التربـة المحيطـة، وتتسـرب إلى المياه الجوفيـة أيضًا ويـؤدى ذلـك إلـى اضـرار بالغـة لجميـع الكائنـات الحيـه.

الاتحاد المصري للتأمين

وقال الاتحاد إنه يحرص دائمًا على متابعة القضايا البيئية والاجتماعية والقضايا المتعلقة بالتنمية المستدامة وانعكاس ما يطرأ عليها من مستجدات على الصعيد العالمي والمحلى، وإيماناً منه بأهمية الدور الذي يلعبه التأمين في مواجهة مثل هذه القضايا وتقديم حلول لمخاطر التلوث البلاستيكي وتغيير المناخ وانعكاس ذلك على قطاع التأمين من أهمية رفع الوعى بمخاطر التلوث الناتج عن البلاستيك وبحث مدى إمكانية تقديم المزيد من المنتجات التأمينية المناسبة لمواجهة تلك المخاطر نحو تحقيق لمبادئ التنمية المستدامة.

وأبرز الاتحاد المصري للتأمين في بيانه الأدوار الفعاله في اتخاذ خطوات تطبيق مبادئ التنمية المستدامة ومواجهة آثار التلوث والتغير المناخي، وجاء منها:

• إنشاء لجنة متخصصة للتأمين المستدام.

• إنشاء لجنة متخصصة للتأمين الزراعي.

• توقيع بروتوكول تعاون مع مركز الإستدامة التابع للهيئة العامة للرقابة المالية.

• عقد العديد من ورش العمل والمؤتمرات والندوات لمناقشة موضوع التغيرات المناخية والكوارث الطبيعية وتحقيق التأمين المستدام.

• العمل عن كثب مع كبار وسطاء وشركات إعادة التأمين لتحديد الحل المثل لمواجهة أخطار المناخ والتي سيكون منها على سبيل المثال لا الحصر إنشاء مجمعة للأخطار الطبيعية.

ًالاتحاد المصري للتأمين يضع إدارة مخاطر الكوارث فى دائرة النقاش

قبل انطلاق ملتقى شرم الشيخ.. الاتحاد المصري للتأمين يناقش المخاطر العالمية

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل كيف يتعامل «اتحاد التأمين» مع مخاطر التلوث البلاستيكي؟ وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شرکات التأمین

إقرأ أيضاً:

مشكلة «فيتوريا» تتفاقم.. وحازم إمام يرفض التدخل.. و«الأوليمبى» فى ورطة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف مصدر خاص داخل اتحاد الكرة عن أن حازم إمام، عضو مجلس إدارة الاتحاد الذي تقدم باستقالته منذ فترة ولم تتم الموافقة عليها حتى الآن، رفض طلب جمال علام بالتدخل لاحتواء أزمة روي فيتوريا، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، بعد تقدمه بشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للحصول على جميع مستحقاته عن العقد وليس الشرط الجزائي فقط.


وأشار المصدر في تصريحات خاصة للبوابة إلى أن حازم إمام يرفض التدخل في أي شيء يخص اتحاد الكرة رغم العلاقة القوية التي تربطه بالمدير الفني السابق للمنتخب الوطني روي فيتوريا.


وكان البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، قد تقدم بشكوى ضد الاتحاد المصري لكرة القدم يطالب فيها بالحصول على باقي عقده بالكامل. وتسلم الاتحاد المصري لكرة القدم شكوى من محامي روي فيتوريا للمطالبة بتعاقده بالكامل، حيث يقترب عقد فيتوريا بالكامل من ٥ ملايين يورو.


وسبق وأن عرض فيتوريا الحصول على ٥٠٠ ألف يورو فقط تشمل قيمة الشرط الجزائي بالإضافة لراتب نصف شهر متأخر وأتعاب المحامي.


إلا أن الاتحاد المصري رفض وأرسل قيمة الشرط الجزائي فقط، ما دفع فيتوريا لرفض استلام المبلغ وتقديم شكوى للحصول على عقده كاملاً. ويرى فيتوريا أن أحد بنود التعاقد تعتبر ثغرة تسمح له بتحصيل عقده كاملاً في حال تمت إقالته.


رحل فيتوريا عقب توديع منتخب مصر كأس أمم إفريقيا ٢٠٢٣ من دور الـ ١٦ بالخسارة في ركلات الترجيح ضد الكونغو الديمقراطية. ولم يحقق منتخب مصر الفوز في أي مباراة بالبطولة مكتفياً بأربعة تعادلات متتالية.
وتصاعدت الأزمات داخل اتحاد الكرة في الآونة الأخيرة وأصبحت عرضاً مستمراً بعد الانقسامات التي يشهدها المجلس والصراعات الداخلية.


ومن ناحية أخرى، أعلن اتحاد الكرة إعادة هيكلة لجنة الحكام وضم عزب حجاج وسامي فاروق للجنة برئاسة بيريرا، وإقالة بعض أعضائها وإجراء عدد من التعديلات لتطوير اللجنة.


جاء القرار عقب اجتماع مطول مع البرتغالي فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، حيث تم الاستقرار على ضم عزب حجاج وسامي فاروق، فيما تم توجيه الشكر لبعض الأعضاء السابقين في اللجنة.


هذا القرار أثار علامات استفهام كبيرة، خاصة أن البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام من المتوقع رحيله عقب انتهاء عقده في أغسطس المقبل، مما يطرح تساؤلات حول إسناد مهمة تطوير منظومة التحكيم في هذا التوقيت.


وفي سياق آخر، تصاعدت أزمة المنتخب الأوليمبي بعد أن أخطر النادي الأهلي اتحاد الكرة ومسئولي المنتخب الأولمبي رسمياً برفض انضمام ثنائي الفريق الأول لكرة القدم، إمام عاشور ومحمد عبد المنعم، لصفوف المنتخب في أوليمبياد باريس ٢٠٢٤، المقرر إقامتها في الفترة من ٢٦ يوليو إلى ١١ أغسطس المقبل.


وأرسل الأهلي خطاباً رسمياً إلى اتحاد الكرة خلال الساعات الماضية يبلغهم فيه برفض مشاركة الثنائي في أوليمبياد باريس بسبب حاجة الفريق إلى خدماتهما في الفترة المقبلة والحاسمة من عمر الدوري.
لتزداد أزمات اتحاد الكرة، ويقف مجلس الجبلاية كالمتفرج على الأحداث الساخنة في الشارع الرياضي. وتعالت الأصوات داخل اتحاد الكرة بتأجيل مباريات الدوري أثناء دورة الألعاب الأوليمبية، من أجل السماح للمدير الفني البرازيلي ميكالي بضم الثلاثة الكبار فوق السن دون اعتراض أنديتهم، خصوصاً أن الدوري دخل مرحلة الحسم.
 

مقالات مشابهة

  • اتحاد الأطباء العرب ينظم مؤتمره السنوي الـ 47 في لبنان ويتناول مخاطر التدخين
  • اتحاد العاصمة يحتفل بالذكرى الـ87 لتأسيس النادي
  • تطورات جديدة في ملف رحيل حجازي عن اتحاد جدة
  • رويترز: تكتيكات جديدة في البحر الأحمر تُهدد الملاحة وترفع أسعار التأمين
  • 76 نادياً تحت لواء اتحاد الكرة في الموسم الجديد
  • «عبدالغفار»: «التأمين الصحى» استطاع تحسين جودة الرعاية الصحية للمواطنين
  • رويترز: : تكتيكات جديدة لليمن تُهدد الملاحة وترفع تأمين السفن
  • كاف يحرج اتحاد الكرة بشأن رخصة بيراميدز
  • مشكلة «فيتوريا» تتفاقم.. وحازم إمام يرفض التدخل.. و«الأوليمبى» فى ورطة
  • تسريبات عقد بيولي الجديد مع اتحاد جدة وغضب من الجماهير