ببدلة سوداء ونظارات طبية أطل الفنان العراقي كاظم الساهر خلال حوارٍ أداره نجله الأكبر وسام حول ألبومه الجديد «مع الحب»، الذي أهدى من خلاله 13 أغنية لجمهوره في عيد الحب الماضي.

وفي أثناء الحوار كشف «الساهر» عن بعض التفاصيل الخاصة بأغاني الألبوم ومن ضمنها أغنية «بيانو» التي ارتبطت بمشهد شهير للممثل الأَمريكي «آل باتشينو».

 

رقصة ألهمت كاظم الساهر

«لكل أغنية في الألبوم قصة»، هكذا افتتح كاظم الساهر الحوار الذي تم بثه بشكل مباشر عبر قناته الرسمية على موقع «يوتيوب»، لينطلق بنا في رحلة قصيرة داخل عالمه المفعم بالموسيقى مستحضراً كواليس تلحينه لقصائد الألبوم الـ25 في مسيرته الفنية، فيقول إن بعض الكلمات كانت مليئة بالمشاعر الحزينة لدرجة أرغمته على التوقف في أثناء تسجيلها والخروج من الاستديو حتى تهدأ عواطفه.

ومن ضمن أغاني ألبوم مع الحب التي تحمل ذكرى خاصة في نفس «القيصر» أغنية بعنوان «بيانو» التي أوضح أنه استلهم فكرة لحنها من مشهد في فيلم «The scent of a woman»، والذي قام خلاله الممثل الأمريكي «آل باتشينو» بالرقص مع محبوبته: «الفكرة عجبتني لأن آل باتشينو كان أعمى ويرقص التانجو وبدأت أعمل موسيقى مناسبة للموقف، وادخل فيها قصيدة بلحن تانجو واتصور بيانو يعزف واثنين يرقصون التانجو».

أغنية بيانو 

أغنية بيانو التي لحنها وغناها كاظم الساهر في ألبومه الجديد «مع الحب»، وضع كلماتها الشاعر السوري الراحل نزار قباني قبل 31 عاما في قصيدته «عادات» التي نُشرت ضمن ديوان «أنا رجل واحد وأنتِ قبيلةٌ من النساء»، وأجرى «الساهر» بعض التعديلات على كلمات القصيدة لأنه بحسب تعبيره تظهر بعض الجمل التي يتطلب اللحن الموسيقي تعديلها لتتناسق معه، فبدأ مطلعها في أغنيته بالأبيات:

‫تعودت صوتَك

يضرِب مثل البيانو

خفيفاً، عميقاً، حزيناً

وصوتُ النساءِ معاشرةٌ واعتياد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كاظم الساهر مع الحب آل باتشينو ألبوم كاظم الساهر ألبوم مع الحب التانجو کاظم الساهر آل باتشینو

إقرأ أيضاً:

شريفة ماهر لـ "البوابة نيوز": عيد ميلادي في شهر مارس وويكيبيديا أخطأ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تداول عدد كبير من المواقع الإخبارية بأن عيد ميلاد الفنانة القديرة شريفة ماهر 30 سبتمبر، وأكدت أن الحقيقة ليس اليوم في تصريح خاص لـ "البوابة نيوز".

وقالت شريفة ماهر: "ويكبيديا أخطأ في عيد ميلادي، أنا ولدت يوم 13 مارس 1939، العمر مجرد رقم، الأهم هي الروح، وأنا يصلني كل حب الجمهور لي في كل الأزمات التي تعرضت لها خلال الفترة الماضية".

من هي شريفة ماهر ؟

قدمت الفنانة شريفة ماهر أعمالًا فنية خالدة مع عمالقة الفن الجميل مثل، إسماعيل يس، صلاح ذو الفقار، شكري سرحان، سعاد حسني، رشدي أباظة، فريد شوقي، نبيلة عبيد.

عُرفت داخل الوسط بأدوار الفتاة المتسلطة القوية، كما برعت في تقديم الأغاني و أحبت التمثيل منذ وجودها بالمدرسة الفرنسية، وكان السبب الرئيسي حبها الشديد للفنان الأمريكي "كلارك جيبل" والمحبة الفنية الثانية كانت مع موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب الذي تنبأ لها بمستقبل فني باهر.

بدأت حياتها الفنية من خلال الإذاعة المصرية حيث سجلت أغنية للملحن أحمد عبدالقادر، وبعد ذلك تفتح السينما ذراعيها للفنانة شريفة ماهر وتقدم عدد من الأعمال الفنية المتميزة حتى وقتنا هذا.

أبرز أعمالها الفنية: "رجل له ماضي، أبناء الشيطان، المصير، عذراء وثلاثة رجال، كلمة السر، بئر الأوهام، الفرن، جفت الدموع، كرامة زوجتى، قصر الشوق، فارس الصحراء، العقلاء الثلاثة، الحياة حلوة، فاتنة الجماهير، رابعة العدوية، شاطئ الحب، لن أعترف، أعز الحبايب، الفانوس السحري، صخرة الحب، المتهم، إزاى أنساك، إسماعيل يس في البوليس وغيرهم.

مقالات مشابهة

  • ورود روحانية في ذكرى القدّيسة تريزا الطفل يسوع
  • احتفالا باليوم الوطني.. موعد حفل كاظم الساهر في الإمارات
  • غادة عبدالرازق تشبه زهرة الحب
  • شريفة ماهر لـ "البوابة نيوز": عيد ميلادي في شهر مارس وويكيبيديا أخطأ
  • كيفية إعداد مشاركة الشريك في صور Google
  • بقايا شجرة عمرها 184 مليون سنة
  • بقايا حيوانات عمرها 11 ألف عام
  • روسيا.. اكتشاف بقايا شجرة شبه استوائية عمرها 184 مليون سنة
  • 24 عاما على “انتفاضة الأقصى”.. زيارة شارون التي أغضبت الملايين
  • 24 عاما على انتفاضة الأقصى.. زيارة شارون التي أغضبت الملايين