لبنان ٢٤:
2024-07-08@04:07:24 GMT

حدّة القصف ترتفع جنوبًا.. إليكم آخر التطورات

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

حدّة القصف ترتفع جنوبًا.. إليكم آخر التطورات

لا تزال المعارك التي تشهدها الجبهة الجنوبية على حالها، إذ يستمر العدو الإسرائيلي باعتداءاته واستهدافاته التي تطال القرى الحدودية.   وحسب مندوبة "لبنان24"، فقد شنّ الطيران الحربي المعادي غارة جوية بصاروخين استهدفا وسط بلدة كفركلا، مساء اليوم.   كما نفذ قرابة الواحدة وخمس دقائق من بعد ظهر اليوم عدوانا جويا، حيث شن غارة مستهدفا مرتفعات الجبور قرب القطراني - البقاع الغربي، ملقيا عددا من صورايخ جو- ارض، أحدث انفجارها دويا قويا تردد صداه في منطقتي النبطية واقليم التفاح، وتعالت جراءه سحب الدخان الكثيف.

  كما شنّ غارتين في اقل من ساعة، مستهدفا بلدة عيتا الشعب بصاروخين من نوع جو -ارض.   بالتوازي، أعلنت كتائب القسام في لبنان انها قصفت من جنوب لبنان "ثكنة شوميرا العسكرية" الإسرائيلية، في القاطع الغربي من الجليل الأعلى.

وجاء بيان كتائب القسام أن القصف تم إطلاق  "20 صاروخ غراد؛ رداً على مجازر العدو الصهيوني في غزة الصابرة والضفة الثائرة".   من ناحية أخرى، أغار الطيران الاسرائيلي على خراج بلدة السريرة في منطقة جزين في ما يسمى جبل ابو راشد.

وشن الطيران الاسرائيلي ظهر اليوم غارة عنيفة على بلدة الناقورة.

كما طالت غارة إسرائيلية بلدة مجدل زون، وتعرض حي كركزان شمال بلدة ميس الجبل صباح اليوم لقصف مدفعي متقطع.        

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: إصابة 3 إسرائيليين إثر سقوط صاروخ أطلق من لبنان

 

أفادت إذاعة جيش الاحتلال، في نبأ عاجل، بإصابة ثلاثة إسرائيليين إثر سقوط صاروخ أطلق من لبنان على أحد المباني بالجليل الغربي.

وزير فلسطيني: نعد الخطط والبرامج اللازمة لإعادة إعمار قطاع غزة من جديد

وكان حزب الله قد أعلن شن العديد من الهجمات على مواقع إسرائيلية، حيث أعلن اليوم الأحد، استهداف ‏موقع ‏بياض بليدا بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة.‏

 

وقال حزب الله في بيان أيضا، إنه بعد رصدٍ ‏ومتابعة لحركة جنود الاحتلال الإسرائيلي في موقع بركة ريشا وعند وصولهم إلى الدشم المحددة في ‏نقطة المقتل، تم استهدافهم بالصواريخ الموجهة وإصابتهم بشكلٍ مباشر.

 

وأضاف أن النيران اندلعت في الموقع المستهدف، كما سقط جنود الاحتلال بين قتيلٍ وجريح.‏

 

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلاً لإطلاق النار بين جيش الاحتلال وحزب اللهمنذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.

غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الناقورة بلبنان دون وقوع إصابات

استهدفت غارة شنتها الطائرات الحربية الاسرائيلية على بلدة الناقورة بلبنان منزلا يعود لآل مهدي، مما أسفر عن أضرار مادية فقط دون وقوع إصابات.

 

 

وذكرت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية للإعلام، أن صواريخ اعتراضية انفجرت فوق أجواء بلدتي يارون وميس الجبل في القطاع الأوسط. 

 

كما حلق طيران مسير واستطلاعي فوق القطاعين الغربي والأوسط ، وشن الطيران الإسرائيلي غارة على بلدة عيتا الشعب.

 

صحة غزة: 55 شهيدًا و123 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية

 

ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر في القطاع، خلال الـ24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 55 شخصًا، وأصيب فيها 123 آخرون.

 

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع والمستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 38 ألفا و153 شهيدًا، و87 ألفا و828 مصابًا، مشيرة إلى أن هذه الأرقام لا تتضمن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

من جانبها، ذكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، أن 152 صحفيا وعاملا في قطاع الإعلام استُشهدوا منذ بدء الحرب. 

 

وأدانت النقابة، في بيان صحفي، استمرار الاحتلال في ارتكاب مجازره بحق الصحفيين الفلسطينيين، وكان آخرها المجزرة التي ارتكبها أمس والتي أسفرت عن ارتقاء 4 صحفيين، موضحة أن الاحتلال يرتكب مجزرة تلو الأخرى، بحق الصحافة الفلسطينية، ويحاول قتل شهود الحقيقة لطمسها، وتغييب المجازر التي يرتكبها بحق شعبنا في عموم الأراضي الفلسطينية، خاصة في قطاع غزة، عن أنظار العالم.

مقالات مشابهة

  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ275 من "طوفان الأقصى"
  • جيش الاحتلال: إصابة 3 إسرائيليين إثر سقوط صاروخ أطلق من لبنان
  • حملة لإصلاح الكشافات وأعمدة الإنارة بقرى المنيا
  • القسام: الإغارة على مقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى"
  • "القسام": الإغارة على مقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب غزة
  • القسام تعلن تنفيذ غارة كبيرة ضد مقرّ لقيادة عمليات الاحتلال والايقاع بعدد من الجنود بين قتيل وجريح
  • قصف إسرائيلي بقذائف فوسفورية على مناطق بجنوب لبنان
  • حزب الله يمطر مواقع إسرائيلية بالصواريخ.. والاحتلال يقصف جنوب لبنان
  • جريح في غارة إسرائيلية على محيط ساحة بلدة مركبا جنوب لبنان