شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن أرباح التصنيع الوطنية تتراجع إلى 31.4 مليون ريال في الربع الثاني من 2023، كشفت شركة التصنيع الوطنية عن تسجيل صافي ربح في الربع الثاني من العام الحالي يقدر بنحو 31.4 مليون ريال، بانخفاض قدره 89.4 بالمائة ، مقارنة بـ 297.1 .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أرباح "التصنيع الوطنية" تتراجع إلى 31.

4 مليون ريال في الربع الثاني من 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أرباح "التصنيع الوطنية" تتراجع إلى 31.4 مليون ريال...

كشفت شركة التصنيع الوطنية عن تسجيل صافي ربح في الربع الثاني من العام الحالي يقدر بنحو 31.4 مليون ريال، بانخفاض قدره 89.4 %، مقارنة بـ 297.1 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

وأرجعت الشركة في بيان على "تداول"، سبب انخفاض صافي الربح بشكل رئيس إلى انخفاض متوسط أسعار البيع لمعظم المنتجات مما أدى إلى انخفاض الإيرادات وحصة الشركة في أرباح المشاريع المشتركة والشركات الزميلة، بالرغم من انخفاض متوسط تكاليف اللقيم، وصافي تكاليف التمويل، ومخصص الزكاة والدخل، وارتفاع الإيرادات الأخرى.

انخفاض حصة الأرباح في الشركات الزميلة

أوضحت الشركة، أن من ضمن أسباب الانخفاض: انخفاض حصة الشركة في أرباح الشركات الزميلة بمبلغ 147 مليون ريال (حصة شركة التصنيع فيها 116 مليون ريال) بسبب التعديل غير المتكرر حسب المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية لمخصص التقييم المتعلق بالضريبة المؤجلة للأصول المسجلة من قبل شركة زميلة (ترونكس القابضة).

وبحسب الشركة فإن سبب انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق يعود إلى بشكل رئيس إلى انخفاض حصة الشركة في أرباح الشركات الزميلة بمبلغ 147 مليون ريال (حصة شركة التصنيع فيها 116 مليون ريال).

وجاء ذلك بسبب التعديل غير المتكرر حسب المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية لمخصص التقييم المتعلق بالضريبة المؤجلة للأصول المسجلة من قبل شركة زميلة (ترونكس القابضة)، بالرغم من انخفاض متوسط تكاليف اللقيم ومخصص الهبوط في قيمة الأصول المالية ومخصص الزكاة والدخل وارتفاع الإيرادات الأخرى.

يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض متوسط أسعار البيع لمعظم المنتجات مما أدى إلى انخفاض الإيرادات وحصة الشركة في أرباح المشاريع المشتركة، والشركات الزميلة.

وجاء ذلك بالرغم من نخافض صافي تكاليف التمويل ومخصص الزكاة والدخل وارتفاع الإيرادات الأخرى، إضافة إلى انخفاض حصة الشركة في أرباح الشركات الزميلة بمبلغ 147 مليون ريال (حصة شركة التصنيع فيها 116 مليون ريال) بسبب التعديل غير المتكرر حسب المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية لمخصص التقييم المتعلق بالضريبة المؤجلة للأصول المسجلة من قبل شركة زميلة (ترونكس القابضة).

وجاء ذلك بسبب التعديل غير المتكرر حسب المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية لمخصص التقييم المتعلق بالضريبة المؤجلة للأصول المسجلة من قبل شركة زميلة (ترونكس القابضة).

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أرباح "التصنيع الوطنية" تتراجع إلى 31.4 مليون ريال في الربع الثاني من 2023 وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى انخفاض من العام

إقرأ أيضاً:

بالأرقام: أداء الأنشطة النفطية وغير النفطية في الربع الأول من ٢٠٢٤

العُمانية – أثير

سجل الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية لسلطنة عُمان بنهاية الربع الأول من عام 2024م ارتفاعًا بنسبة 0.8 بالمائة ليصل إلى 10 مليارات و442 مليون ريال عُماني، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023م، البالغة 10 مليارات و362 مليونًا و700 ألف ريال عُماني.

وأشارت البيانات الأولية الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات إلى أن أنشطة النفط الخام بلغت مليارين و996 مليون ريال عُماني منخفضة بنسبة 4.4 بالمائة وانخفضت أنشطة الغاز الطبيعي بنسبة 0.1 بالمائة مسجلة 524 مليونًا و400 ألف ريال عُماني.

في حين ارتفعت الأنشطة غير النفطية بنسبة 3.9 بالمائة مسجلة بنهاية الربع الأول من 2024م ما قيمته 7 مليارات و188 مليونًا و500 ألف ريال عُماني مقارنة مع 6 مليارات و920 مليون ريال عُماني في نهاية الربع المماثل من 2023م.

وسجل إجمالي الأنشطة الصناعية مليارين و18 مليونًا و400 ألف ريال عُماني مقارنة بمليار و912 مليونًا و600 ألف ريال عُماني بنهاية الربع الأول من 2023م، فيما سجلت أنشطة الزراعة والحراجة وصيد الأسماك 277 مليون ريال عُماني، وسجلت الأنشطة الخدمية 4 مليارات و893 مليونًا و100 ألف ريال عُماني.

مقالات مشابهة

  • الناتج المحلي الإجمالي يسجل 10.442 مليار ريال بنهاية الربع الأول
  • ارتفاع أرباح المراعي 10% إلى 1.3 مليار
  • الوزراء: انخفاض العجز التجاري غير البترولي بنسبة 22.9%
  • معلومات الوزراء: ارتفاع قيمة الصادرات غير البترولية إلى 9.7 مليارات دولار
  • ارتفاع صافي أرباح المراعي السعودية عند 619.6 مليون ريال بالربع الثاني لـ2024
  • سهم تسلا يقفز 27% في أسبوع واحد
  • مؤشر بورصة مسقط يرتفع 173 نقطة في النصف الأول من العام الجاري
  • سهم «تسلا» يرتفع 27% ويمحو خسائر العام
  • بالأرقام: أداء الأنشطة النفطية وغير النفطية في الربع الأول من ٢٠٢٤
  • ما عوامل ارتفاع المؤشر الرئيس لبورصة مسقط في النصف الأول من العام الجاري؟