أعلنت جماعات استيطانية يهودية، مكافأة مالية بقيمة 13 ألف دولار أمريكي، لكل مستوطن، ينجح باقتحام الأقصى ‏وذبح "قربان" في باحاته في 23 من الشهر الجاري موعد عيد الفصح اليهودي.

ويسعى المتطرفون إلى أن تحقيق تعاليم ذبح القرابين في الأقصى، عشية عيد الفصح، ونثر دمائها عند قبة باب السلسلة، إيذانا بإحياء الهيكل المزعوم وفقا لوصفهم.



وتواصل "جماعات الهيكل" المزعوم تحشيد أنصارها من المتطرفين، لتنفيذ مخططها لإدخال وذبح "قرابين" الفصح اليهودي، داخل المسجد الأقصى.

ودعت منظمات الهيكل المزعوم، إلى اقتحام واسع للأقصى، منتصف الليلة التي تسبق عيد الفصح اليهودي، في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، لتقديم "القربان".



وعيد الفصح، عيد رئيسي عند اليهود، ويحتفل به في ذكرى خروج "بني إسرائيل" من مصر، ويحظر دينيا العمل في اليوم الأول والأخير منه، ويستمر سبعة أيام.

وطلبت "منظمات الهيكل" من أنصارها التجمع عند باب المغاربة الساعة العاشرة ليلا وإحضار قرابينهم لاقتحام الأقصى في منتصف تلك الليلة لتقديم "القرابين" داخل المسجد.

وتجري جماعات الهيكل المزعوم منذ العام 2016 محاكاة لـذبح "قربان الفصح"، في أماكن بعيدة عن الأقصى، تمهيداً لتنفيذ ذلك داخل المسجد.

في العام 2016، وبعدما تأكدت الجمعيات الاستعمارية من إتقان "طقوس القربان"، نقلت "المحاكاة" إلى جبل الزيتون شرق المسجد الأقصى.

وفي العام 2017، نقلت "جماعات الهيكل" القربان إلى داخل البلدة القديمة من القدس أمام "كنيس الخراب"، لأول مرة منذ احتلال المسجد الأقصى.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الأقصى اليهودي القرابين الهيكل المزعوم الأقصى الهيكل المزعوم اليهود قرابين المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة عید الفصح

إقرأ أيضاً:

النيابة الإسرائيلية تقدم لائحة اتهام ضد خطيب المسجد الأقصى

تتهم النيابة الإسرائيلية الشيخ صبري بالقيام بعملية تضامن مع أهالي عدد من الشهداء

قدمت النيابة "الإسرائيلية" لمحكمة الصلح لائحة اتهام ضد الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى، في ما يعتبر تطاولاً واضحاً على الرموز الدينية.

تتهم النيابة الإسرائيلية الشيخ صبري، البالغ من العمر 86 عامًا، بالقيام بعملية تضامن مع أهالي عدد من الشهداء الفلسطينيين والثناء عليهم وعلى أفعالهم.

اقرأ أيضاً : الكنيست يصادق بالقراءة التمهيدية على إغلاق أي وسيلة إعلام تضر بالاحتلال

ووفقًا لتقرير نشرته القناة الرسمية، فإن هذه العمليات وقعت في عام 2022، حيث قام الشيخ صبري بزيارة منزل الشهيد رائد حازم، منفذ عملية ديزنغوف في نيسان 2022، ومنزل الشهيد عدي التميمي، منفذ عمليتي حاجز شعفاط ومعاليه أدوميم في تشرين الأول من نفس العام.

تضمنت لائحة الاتهام أن الشيخ عكرمة صبري نشر كلمات مديح وتعاطف وتشجيع ودعم لأعمال وصفتها اللائحة بالإرهابية، وأنه بناءً على ذلك فإن هناك احتمالاً حقيقياً أن يؤدي ذلك إلى عمل إرهابي.

اقرأ أيضاً : "ممر ديفيد".. الاحتلال ينشئ طريقًا بريًا جديدًا قرب حدود غزة مع مصر

عرضت النيابة في لائحة الاتهام تصريحات عن الشيخ صبري قال فيها: "إنهم في الجنة إن شاء الله والملائكة ترحب بهم"، وأضاف: "نؤكد على وحدة أمتنا ووحدة شعبنا من البحر إلى النهر ونتعامل مع شعب فلسطين كقطعة واحدة ونطلب الرحمة للشهداء".

مقالات مشابهة

  • عاجل.. مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى اليوم الخميس
  • الاحتلال يقدم لائحة اتهام ضد الشيخ عكرمة صبري
  • النيابة الإسرائيلية تقدم لائحة اتهام ضد خطيب المسجد الأقصى
  • مستعمرون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينياً وتهدم منزلين في الضفة الغربية
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يحول القدس لثكنة عسكرية
  • 77 مستوطنًا و15 طالبًا يهوديًا يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • أكثر من 100 صهيوني يدنسون باحات المسجد الأقصى المبارك
  • مستوطنون وعناصر من شرطة الاحتلال يقتحمون المسجد الأقصى