تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ستيفن فاجن مستجدات الأوضاع على المستوى المحلي والتطورات في المنطقة، ودعم المجتمع الدولي لجهود الحكومة اليمنية في مواجهة التحديات الاقتصادية والتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية في البلاد.


وأشار رئيس الوزراء اليمني - خلال اللقاء الذي تم عبر الفيديو كونفرانس، بحسب ما نقلته قناة "اليمن" الفضائية - إلى مسار الإصلاحات الاقتصادية والمالية والإجراءات الحكومية لاحتواء التداعيات الإنسانية الكارثية للهجمات الحوثية على المنشآت النفطية وحربها الاقتصادية ضد الشعب اليمني.. فيما جدد السفير الأمريكي دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية في التعاطي مع التحديات القائمة. 
ومن ناحية أخري، التقي وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن الداعري برئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها) الجنرال مايكل بيري، وأكد الجهود التي تبذلها البعثات والمنظمات الأممية والإنسانية في مختلف المجالات، ومنها (أونمها).
وشدد على تذليل الحكومة اليمنية لكافة الصعوبات أمام البعثات والمنظمات، لتمكينها من أداء مهامها بكل سلاسة، لافتا إلى ضحايا الألغام من المدنيين الذين يسقطون بشكل شبه يومي نتيجة للألغام الكثيفة التي زرعتها المليشيا الحوثية الإرهابية في مختلف المناطق، خاصة في الحديدة.
ومن جهته، ثمن الجنرال مايكر بيري تعاون الحكومة اليمنية مع بعثة (أونمها)، مؤكدا بذل الجهود لتعزيز مهمة المبعوث الأممي لجلب السلام لليمن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الولايات المتحدة اليمن

إقرأ أيضاً:

النادي الأهلي.. والحاجة إلى تمثيل اليمن خليجيا

 

الثورة / جمال عبدالرحمن الحضرمي

بلغ مجلس إدارة النادي الأهلي بصنعاء المشاركة في بطولة الخليج والبطولة العربية لكرة القدم وهو بطل الدوري اليمني للعام ٢٠٢٣/٢٠٢٤م.. فكان لابد من الاستجابة لهذه المشاركة فهي فرصة تتجلى في خلق تقارب مع دول الجوار ورمزية هامة لتواجد الشباب اليمني في ساحة دول الإقليم ووطنه العربي الكبير.
وقد كان لرغبة مجلس الشرف الأعلى برئاسة الشيخ يحيى الحباري ومجلس الإدارة ممثلا بالأستاذ حسن محمد الكبوس أثر كبير في صناعة هذا الحدث والتوجه نحو بناء جسور من الثقة الرياضية والشبابية في الساحة اليمنية والعربية.
والحاجة ماسة إلى كل قلم يسخر في خدمة هذا الهدف النبيل من اجل حسن التمثيل للفريق الاهلاوي الممثل لليمن ليصنع مجدا جديدا للكرة اليمنية في ساحته الخليجية والعربية.
والدعوة لجميع الجهات الرسمية والشعبية من اجل مناصرة الفريق الأهلاوي ودعمه المادي والمعنوي ليكون خير ممثل للرياضة اليمنية.. وندعو القطاع الخاص اليمني لتبني هذا النشاط والمساهمة في نجاحه.. وتقديم كل الدعم والمساندة.. وفي الأخير الشكر لمن يقدم كل الدعم للنادي من مجلس الشرف والإدارة وجماهيره الصادقة وكل محبيه.

مقالات مشابهة

  • المبعوث الأممي باليمن يطلب تأجيل سحب تراخيص البنوك المخالفة
  • حشود كبرى في الحديدة بمسيرات “ثابتون مع غزة.. وسنتصدى لأمريكا ومن تورط معها”
  • حشود جماهيرية كبرى في الحديدة بمسيرات “ثابتون مع غزة.. وسنتصدى لأمريكا ومن تورط معها”
  • مركز واشنطن ينظم اليوم السنوي الثاني لمناصرة القضايا اليمنية في الكونجرس
  • النادي الأهلي.. والحاجة إلى تمثيل اليمن خليجيا
  • رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يبحث مع سفيري المملكة المتحدة والإمارات المستجدات الإقليمية
  • العليمي يبحث مع السفيرة البريطانية الإصلاحات الاقتصادية ودعم خفر السواحل
  • العليمي يبحث مع سفيري الإمارات وبريطانيا تنسيق المواقف بشأن الأوضاع في اليمن
  • حقوق الإنسان اليمنية: الموقف الأممي منحاز مع الإجراءات العقابية لدول العدوان ضد الشعب الميني
  • «الطرابلسي» يبحث مع «خوري» الاستعدادات لتأمين الاستحقاقات الانتخابية