تحدث علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، عن بدء توريد محصول القمح من المزارعين والموردين.

زيادة توريد القمح عن المواسم السابقة .. لهذا السبب البنك الزراعي المصري يبدأ استلام محصول القمح في 190 موقعا على مستوى الجمهورية


وقال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية "عزة مصطفى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"،: "تم البدء في استلام محصول القمح من المزارعين والموردين في أكثر من 190 موقعا تخزينيا عبارة عن شون ومراكز ونقاط تجميع منتشرة بكافة أنحاء الجمهورية، وفقا لأسعار التوريد والمواصفات التي أعلنتها وزارة التموين، حيث أن سعر طن القمح العالمي أعلى من السعر المحلي الموجود داخل مصر.

 

وأضاف: البنك الزراعي قام بإنشاء غرفة عمليات خاصة بموسم توريد القمح المحلى لمراقبة وتنظيم عمليات التوريد كما يشارك البنك في عضوية غرفة العمليات المركزية بوزارة التموين، معقبا: "لدينا غرفة عمليات تعمل على مدار الـ 24 ساعة لمتابعة عمليات التوريد".

 

وتوقع علاء فاروق، زيادة كميات الأقماح المستلمة هذا الموسم بالمقارنة بالمواسم الماضية نتيجة الإجراءات والحوافز التشجيعية التي وفرتها الدولة لموردي القمح.


وأردف رئيس البنك الزراعي: قمنا بزيادة عدد المواقع التخزينية هذا العام لتصل إلى 190 موقع تخزيني بقدرة استيعابية لاستقبال نحو 800 ألف طن قمح خلال الموسم.

 

واختتم علاء فاروق: البنك الزراعي يدعم مزارعي القمح من خلال زيادة قيمة السلفة الزراعية لمحصول القمح والتي يحصل عليها الفلاح بفائدة 5% فقط لتصل إلى 18 ألف جنية لفدان الري التقليدي، و21.5 ألف للري الحديث لمساعدة الفلاح في تحمل ارتفاع أسعار تكاليف الزراعة ومستلزمات الانتاج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البنك الزراعي القمح البنک الزراعی علاء فاروق القمح من

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: مصر حققت المستهدف من توريد القمح

كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن سداد 45 مليار جنيه للموردين والمزارعين للقمح، وتم سداد جميع المستحقات وأن رفع أسعار توريد القمح المحلي هذا العام مما ساهم في زيادة عمليات التوريد، إذ تم توريد المستهدف من الأقماح المحلية بكمية تصل إلى 3 ملايين و551 ألف طن، وتخطى المستهدف هذا العام نتيجة الأراضي المستصلحة حديثًا في توشكى وشرق العوينات وكذلك التعاون والتنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية، بالإضافة إلى التسهيلات التي قدمتها لجان الفرز للموردين والمزارعين مع حرصهم على أن يكون القمح الوارد مطابق للمواصفات المعمول بها طبقاً للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

وأشار علي مصيلحي، خلال اجتماعه اليوم مع اللجنه العليا للقمح، إلى استمرار العمل ببعض المواقع في عدد من المحافظات لإستلام الأقماح المحلية، منوهاً بأنها تعمل بكامل طاقتها، وبكامل أعضاء لجانها. وذكر أن الأراضي المستصلحة ساهمت في زياده الإنتاجية وزياده معدلات التوريد.وأثنى الوزير على موافقه مجلس الوزراء على زيادة أسعار التوريد هذا العام لتصل إلى 2000 جنيه للأردب، و جهود وزارة الزراعة في استنباط أصناف جديدة للقمح والبنك الزراعي، وكل الجهات المسوقه سواء الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمطاحن ومديريات التموين والشركة المصرية القابضه للصوامع، لافتًا إلى أن مستوى الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يصل إلى 6.6 شهر.

من جهته، قال أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، إن الوزارة كانت قد جهزت ما يقرب من 454 نقطة استلام متنوعة من بين صوامع وهناجر وبناكر لاستلام الأقماح المحلية هذا العام مع سداد المستحقات خلال 48 ساعة، وتسهيل عمليات التوريد، وأن غرفة العمليات المركزية بالوزارة لم تستقبل أية شكوى من الموردين أو المزارعين.

اقرأ أيضاًمدبولي: مؤتمر الاستثمار الأوروبي نقطة البداية لتفعيل بنود اتفاقية الشراكة

«الاحتياطي الفيدرالي» يبدد توقعات المحللين بخفض الفائدة في النصف الأول

غرفة الجيزة التجارية: كلمة السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي حملت رسائل طمأنة لرجال الأعمال

بنك باركليز يتوقع تخلي الاحتياطي الفيدرالي عن «التشديد الكمي» دون اضطرابات في أسواق المال

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: مصر حققت المستهدف من توريد القمح
  • التموين: استلام 3 ملايين و551 ألف طن
  • رئيس زراعة الشيوخ: زيادة الرقعة الزراعية في عهد السيسي إلى 9.8 مليون فدان -تفاصيل
  • زيادة صادرات مصر من السلع الزراعية.. خبراء: توفر العملة الصعب.. و«تحسين القطاع الزراعي» كلمة السر
  • زراعة بني سويف: الانتهاء من عمليات حصاد القمح
  • زراعة 12 ألفًا و430 فدانًا من محصول القطن ببني سويف
  • الحصاد الإسبوعي لوزارة الزراعة.. انفوجراف
  • شون وصوامع المنيا تواصل استقبال القمح.. وتوريد 417 ألف طن منذ بدء الموسم
  • شون وصوامع المنيا تستقبل توريد 417 ألف طن قمح
  • صوامع المنيا تستقبل 417 ألف طن قمح منذ بدء الموسم