الأسبوع:
2024-06-29@13:34:25 GMT

شروط وإجراءات الحصول على سيارة معاقين

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

شروط وإجراءات الحصول على سيارة معاقين

الحصول على سيارة المعاقين.. يبحث المواطنون باستمرار عن شروط وإجراءات الحصول على سيارة معاقين، وذلك من أجل التقديم على أفضل السيارات الحديثة بأسعار منخفضة.

الحصول على سيارة معاقين

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص الحصول على سيارة معاقين وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

شروط الحصول على سيارة معاقين

- أن يكون الشخص المتقدم مصري الجنسية.

- أن يكون الشخص المتقدم من ذوي الاحتياجات الخاصة.

- أن يكون الشخص المتقدم قد تجاوز عمر الـ 18 عاما.

- أن يكون الشخص المتقدم قادر على القيادة.

سيارة المعاقينالشروط الخاصة بجواب المعاقين

تختلف الشروط الخاصة بجواب المعاقين حسب نوع الإعاقة، وهم كالآتي..

الإعاقة الحركية

- أن تكون نسبة العجز 60% على الأقل.

- أن يكون الشخص قادر على استخدام أدوات التحكم الخاصة بالسيارة.

الإعاقة السمعية

- أن تكون نسبة فقدان السمع 60% على الأقل.

- أن يكون الشخص قادر على القيادة باستخدام جهاز خاص.

الإعاقة البصرية

- أن تكون حدة البصر 6/60 في كلتا العينين.

- أن يكون الشخص قادر على القيادة باستخدام جهاز خاص.

سيارة المعاقينإجراءات الحصول على سيارة معاقين

1 - يجب أن يحصل الشخص المتقدم لـ الحصول على سيارة معاقين على بطاقة الخدمات المتكاملة التي تُقدمها الدولة من خلال وزارة التضامن الاجتماعي.

2 - يجب أن يقوم الشخص المتقدم لـ الحصول على سيارة معاقين بحجز موعد للكشف الطبي من خلال الموقع الرسمي الذي أطلقته الدولة «http://car.smcegy.com/Register.aspx»، ليقوم المجلس الطبي بالكشف وتحديد نوع ونسبة الإعاقة.

3 - يتم تقديم إقرار من طالب الجواب الطبي والإعفاء بأنه لم يحصل علي أي إعفاءات أخرى، حيث يتم تقديم جواب معاقين طبي لسيارات المعاقين «ذوي الهمم» كل 5 سنوات، بمعنى أنه يجب أن يمر 5 سنوات على تاريخ الجواب للحصول على آخر جديد.

4 - يجب ألا يجمع الشخص المتقدم لـ الحصول على سيارة معاقين على طلب لسيارات المعاقين «ذوي الهمم» بين هذا الإعفاء وأي إعفاء آخر تقدمه الدولة.

5 - يجب ألا يقوم صاحب جواب معاقين لسيارة المعاقين «ذوي الهمم» بمحاولة تحرير أي توكيلات لأي شخص آخر بالتصرف بها، أو بقيادتها بدون الحصول على جواب معاقين بمرافق، والذي يُمَكِّن أصحاب الدرجة الأولى أو المدرج اسمه بالجواب بقيادة السيارة، وتعاقب الدولة قانونًا على ذلك.

6 - يجب أن يتم استيراد أو تسجيل سيارة معاقين مباشرة باسم الشخص، ولا يُمكن تسجيلها باسم شخص آخر، ومن ثم نقلها باسم ذوي الهمم.

7 - أوصت الدولة بأن لا تتعدى السعة اللترية للسيارة المستوردة من الخارج لذوي الهمم سعة 1600 سي سي، وفي حالة استيراد أو شراء سيارة بسعة لترية كبيرة، تقوم الدولة بتطبيق ضريبة جمركية إضافية على هذه الفئة من السيارات.

شروط الحصول على سيارة المعاقينالأوراق المطلوبة لـ الحصول على سيارة معاقين

- صورة من بطاقة الخدمات المتكاملة.

- 4 صور شخصية حديثة.

- صورة من بطاقة الرقم القومي.

- تقرير طبي من مستشفى حكومي.

- طلب الحصول على جواب المعاقين.

اقرأ أيضاًالمشدد 3 سنوات لشقيقين زورا أوراق سيارة معاقين في بنها

السجن 3 سنوات لـمتهم بتزوير رخصة سيارة معاقين

«سيارة المعاقين 2023».. تعرف على الشروط وخطوات التقديم للحصول عليها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحصول على سيارة معاقين سيارة معاقين شروط الحصول على سيارة معاقين كيفية الحصول على سيارة معاقين لـ الحصول على سیارة معاقین سیارة المعاقین ذوی الهمم قادر على یجب أن

إقرأ أيضاً:

عاجل - شروط الحصول على شقة من الإسكان التعاوني في السويس

شروط الحصول على شقة من الإسكان التعاوني في السويس.. حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات  العمرانية الشروط العامة للحصول على شقة سكنية من طروحات الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان بمدينة السويس، والمقرر فتح باب الحجز لها بداية من 10 يوليو المقبل ولمدة 15 يومًا، موضحة أن الوحدات نصف تشطيب، فضلًا عن 25 شقة كاملة التشطيب جاهزة للسكن الفوري عند تسلمها.

شروط الحصول على شقة من الإسكان بالسويس 

شروط الحصول على شقة من الإسكان التعاوني في السويس.. ووفقًا لكراسة الشروط الخاصة بطرح شقق الإسكان التعاوني بمدينة السويس، وتقدم بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن شروط الحصول على شقة سكنية من الطرح الجديد، وجاءت كما يلي:

أن يكون المتقدم من أبناء محافظة السويس ومرتبط بها عملًا أو إقامة.ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة.لا يحق للأسرة (الزوج - الزوجة التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمشروع).يراعى عند ملء بيانات طلب التقدم لدخول القرعة العلنية أن تذكر مساحة الوحدة التي يرغب العميل دخول القرعة عليها.يتم تقديم طلب دخول القرعة، والإقرار المرفق بالكراسة من صاحب الشأن شخصيًا أو وكيلًا عنه بموجب توكيل رسمي موثق بالشهر العقاري. يتم تخصيص الوحدات السكنية بنظام القرعة العلنية.نتيجة القرعة نهائية ولا يجوز طلب تعديلها.من يفوز بوحدة سكنية بالمشروع يلتزم باستعمالها للسكن له ولأسرته.يحظر تغيير نشاط الوحدة أو التصرف فيها أو التعامل عليها بأي نوع من التعاملات، إلا بعد الحصول على موافقة كتابية من الهيئة.في حالة مخالفة الشروط  يحق للهيئة إلغاء التخصيص أو التعاقد، واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي مع تطبيق القواعد المالية المعمول بها بالهيئة في هذا الشأن.يعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزء لا يتجزأ من عقد البيع ومكملان لأحكامه.في حالة ثبوت عدم صحة البيانات المقدمة تُلغى جميع الإجراءات التي تمت في أي مرحلة "حجز - تخصيص - تعاقد"، ويُخصم 4000 جنيه بإلاضافة إلى 1% مصروفات إدارية. من يفوز بوحدة سكنية بالقرعة عليه استكمال إجراءات التخصيص وسداد دفعة التخصيص في خلال شهر من تاريخ إجراء القرعة، وإلا يعتبر التخصيص لاغ دون الحاجة إلى إخطاره أو اتخاذ أي إجراءات، ويتم خصم مبلغ 4000 + 1% مصروفات إدارية.في حالة عدم التزام العميل بسداد قسطين متتاليين من الأقساط المستحقة على الوحدة في مواعيدها المقررة، يتم إلغاء التخصيص أو التعاقد ويتم تطبيق القواعد المالية المعمول بها في الهيئة في هذا الشأن.يستثنى من دخول القرعة من يقوم بسداد كامل ثمن الوحدة، ويتم التخصيص فور السداد، وذلك في الفترة من يوم الاثنين الموافق 29 يوليو المقبل إلى يوم الثلاثاء الموافق 13 أغسطس. من لا يحضر القرعة يتم استبعاده منها، ويخصم منه 1 مصروفات إدارية.في حالة استرداد المبالغ المالية المسددة لأي سبب يتم تقديم خطاب برقم الحساب البنكي الخاص بالعميل شخصيًا، والذي تم الحجز باسمه لتحويل المبالغ المستردة عليه.

مقالات مشابهة

  • طريقة الحصول على شقة بالإسكان الاجتماعي.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • خطوات الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • بعد التعديل عليها… شروط الحصول على الجنسية السعودية للمقيمين والوافدين
  • شروط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • شروط الحصول على شقق من سكن لكل المصريين 2024.. رابط التقديم
  • موعد التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل
  • شروط الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • خطوات الحصول على معاش «تكافل وكرامة» 2024
  • بحد أدنى 250 درجة.. شروط وإجراءات التقدم لمعهد تمريض التأمين الصحي ببني سويف
  • عاجل - شروط الحصول على شقة من الإسكان التعاوني في السويس