تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أذيعت، اليوم الأحد ، كلمة للقس ميخائيل حنا، كاهن كنيسة السيدة العذراء بمنطقة المقطم، عبر قناة ON إحدى قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المالكة لقنوات (ON - dmc - الحياة - cbc)، وذلك في إطار برنامج عظة الأحد الأسبوعية.

وتناول القس، من خلال قراءات قداس اليوم وهو الأحد السادس من الصوم الأربعيني المقدس (أحد المولود أعمى)، موضوع إنجيله وهو "معجزة شفاء المولود أعمى" في إنجيل يوحنا والأصحاح التاسع، وأشار إلى دعوة السيد المسيح لكي نؤمن ونكون نورًا للمحيطين، وأن نتعلم الصبر والاحتمال في الضيقات، "وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ، تَبَرَّرَ فِي الرُّوحِ، تَرَاءَى لِمَلاَئِكَةٍ، كُرِزَ بِهِ بَيْنَ الأُمَمِ، أُومِنَ بِهِ فِي الْعَالَمِ، رُفِعَ فِي الْمَجْدِ.

" (١ تي ٣: ١٦).

ويتولّى الكاتب الصحفي أشرف صادق مدير تحرير الأهرام مهمة الإعداد لعظة الأحد الأسبوعية، التي يتبادل آباء الكنيسة تقديمها منذ انطلاقها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قناة on الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عظة الأحد الأسبوعية القس

إقرأ أيضاً:

متصلة: «غلطت وتبت وزوجي عاوز يطلقني؟».. وواعظة: «ده ربنا بيقبل التوبة»

أجابت الدكتورة نيفين مختار، الواعظة الإسلامية بوزارة الأوقاف، على سؤال متصلة حول: «أنا عملت خطأ وزوجي عرف وأنا تبت عن الخطيئة، وهو سامحني، وبعد 9 سنين عاوز يطلقني وبيقول أنتِ غلطتي وأنا مش قادر استحمل إن ده حصل؟».

الله يقبل التوبة ويبدل السيئات حسنات

وقالت الواعظة بوزارة الأوقاف، خلال حلقة برنامج «مع الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الاثنين: «الله سبحانه وتعالى يقبل توبة العباد ويبدل السيئات حسنات».

وأوضحت أن التوبة الصادقة هي طريق للعودة إلى الله، حيث قال تعالى: «إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُولَٰئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ»، مؤكدة أن قبول العباد للتوبة يجب أن يكون بنفس روح التسامح والعفو، وأن يحرص الإنسان على العفو عن الآخرين كما يحب أن يُعفى عنه.

وقالت: «علينا أن نتذكر أن الحياة اختبار من الله، وأن الصبر والدعاء هما السبيل لتجاوز الابتلاءات، كما يجب أن نتعامل مع بعضنا البعض بالرحمة والعفو، فإن ذلك يحقق لنا السلام الداخلي والسكينة».

كما أشارت إلى أهمية الاستعانة بالله والدعاء للهدى، قائلة: «الدعاء هو سلاح المؤمن، ويجب أن نكون على يقين بأن الله يستجيب الدعاء ويعيننا في أوقات الحاجة».

مقالات مشابهة

  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في رتبة التوبة
  • عقاب أعمى.. حكاية تعذيب الطفلة «ريتاج» على يد والدها حتى الموت
  • حسم مصير التقييمات الأسبوعية لطلاب المدارس
  • الأنبا ميخائيل يلتقي مجمع كهنة الإيبارشية
  • متصلة: «غلطت وتبت وزوجي عاوز يطلقني؟».. وواعظة: «ده ربنا بيقبل التوبة»
  • بلينكن يتحدث عن عالم أكثر أماناً من دون نصرالله
  • دار الإفتاء تضع روشتة لـ التوبة من تتبع عورات الناس والغيبة وارتكاب الكبائر
  • دراسة: حرمان الأم من النوم أثناء الحمل يهدد المولود بتأخر النمو
  • فتحي بن لزرق يتحدث عن "شرف" توكل كرمان
  • تفاصيل احتفالات رعية القديس ميخائيل في الكرك بسوريا