الأسبوع:
2024-10-05@05:46:57 GMT

الثروة البشرية نعمة كبيرة من الله

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

الثروة البشرية نعمة كبيرة من الله

وقفتنا اليوم حضراتكم سوف نتحدث فيها عن نعمة كبيرة لا يدرى بها إلا المدركون، ألا وهى نعمة الثروة البشرية، فالثروة البشرية لها إيجابيات وسلبيات، ولكن إيجابياتها أعلى بكثير من سلبياتها لو تعلمون.

الثروة البشرية يا سادة لمن يعرف كيف يستغلها، ويؤهلها ويمكنها وينميها فيها كل الخير، اقتصاديًّا واستثماريًّا وعسكريًّا فى جميع المجالات، ومن لا يستطيع فعل ما أشرنا إليه أصبحت وبالاً وعبئًا كبيرًا بالطبع، فلو بحثنا عن الدول التى لديها ملايين السكان بل قل آلاف ملايين السكان، والتى تعدى البعض منها المليار، وعرفت كيف تستفيد من تلك الثروة البشرية مثل الصين بشكلها الحالى لوجدنا كيف وصلت لمرحلة من القوة البشرية والاقتصادية والاستثمارية والعسكرية، والتى معها هى متجهة لتسود العالم وتسوده فى جميع المجالات، فالصين نموذج جاهز يحتذى لأي دولة فى العالم تريد أن تتعلم كيف يمكن أن تستغل الثروة البشرية لديها لتذهب إلى مسافات بعيدة فى آفاق التقدم والازدهار، فلقد عرفت الصين كيف يمكن أن تمزج بين الثروة البشرية والثروات الطبيعية لديها مع الاهتمام بالبحث العلمى وتسخيره لخدمة البلد لتصنع نموذجًا محترمًا بحق يستحق الدراسة والتطبيق، ولا عزاء لأصحاب العقول الثابتة والمتحجرة التى لا تتطور ولا تستطيع أن تصنع التطوير اللازم فى كيفية تحقيق المزج الأمثل بين الثروة البشرية والثروات الطبيعية حتى ولو كانت الثروات الطبيعية فى الحد الأدنى لها.

فالثروة البشرية ميزان كبير وثقيل فى معادلة تحقيق التقدم والازدهار، وعبء ثقيل على المتجمدين الذين لا يفكرون ولا يريدون إعمال العقل والجهد لتحقيق أعلى معدلات التقدم يا سادة، فالثروة البشرية فى أي بلد أو أي دولة، هى قوة كبيرة جدًّا لو تعلمون، تزعج الأعداء، وتطرد الغرباء مع حسن العمل والأداء..

فالثروة البشرية فى أي دولة تحتاج للمسئولين المبدعين الذين لديهم خطط واستراتيجيات إبداعية تصنع المعجزات من خلال خطط واستراتيجيات قابلة للتطبيق داخليًّا وخارجيًّا.. داخليًّا فى كيفية التنويع والتأهيل والإعداد للعنصر البشرى للقنوات الاستثمارية المتعددة والمختلفة والتى تتناسب مع احتياجات العمل والإنتاج الحقيقى والمثمر زراعيًّا وصناعيًّا للزراعات الأكثر احتياجًا وإنماءً، وصناعيًّا للصناعات صديقة البيئة وأكثرها تقدمًا وإنتاجًا واستثمارًا، وخارجيًّا من خلال خلق الاتفاقات والتعاون مع الدول المختلفة المفيدة للدولة التى تريد أن تكون على المحك، وهى تحتاج فقط للدراسات الجادة التى تبين من هى الدول التى تحقق أكبر استفادة متبادلة صناعيًّا وتجاريًّا والتى تحقق أعلى معدلات التبادل التجارى الدولى الناجح والناجز، والتى تحقق أكبر استفادة من العنصر البشرى المكون للثروة البشرية للدولة وعسكريًّا، لأن أي عدو أكثر ما يقلقه ويرعبه حجم المكون البشرى العسكرى للدولة التى يعاديها وخاصة إذا ما تم الاهتمام بالصناعات العسكرية من الطائرات الحربية والمدنية والدبابات والمجنزرات والصواريخ القصيرة، والمتوسطة والطويلة المدى، والمسيرات والذخيرة المتنوعة والقنابل المتنوعة، والأسلحة التكتيكية المختلفة والتدريب المتميز.

إلى هنا انتهت وقفتنا لهذا الأسبوع أدعو الله أن أكون بها من المقبولين، وإلى وقفة أخرى الأسبوع القادم إذا أحيانا الله، وأحياكم إن شاء الله.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثروة البشرية الثروة البشریة

إقرأ أيضاً:

بميكب جرئ.. ولاء الشريف تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها

 

خطفت الفنانة ولاء الشريف الأنظار لها من أحدث جلسة تصوير لها، شاركتها عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

 


أحدث ظهور ل الفنانة ولاء الشريف

حيث ظهرت ولاء، وهي ترتدي فستان باللون الأخضر الفاتح مرسوم عليه ورود باللون البينك، ورفعت شعرها بطريقة ناعمة، ووضعت بعض اللمسات الرقيقة من الميكب الهادئ الذي يليق بها وكان وجهها مثل القمر كالعادة وتميزت بأناقتها التي لا مثيل لها.

ولاء الشريف تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها تعليقات الجمهور على منشور ولاء الشريف

آخذ الجمهور يتفاعل مع المنشور وعلق الجمهور قائلًا: "احلا وأجمل واشطر ممثلة في مصر، قمر، دايما متألقة، جميلة الجميلات، وغيرها من التعليقات التي تظهر حب الجمهور لولاء ولأعمالها.

 


آخر أعمال الفنانة ولاء الشريف

و الجدير بالذكر أن آخر أعمال ولاء الشريف مسلسل نعمة الأفوكاتو، بجانب نخبة من نجوم الفن، والذي لاقى نجاحًا كبيرًا أثناء عرضه على قنوات mbc مصر، وهو من نوعيه مسلسلات ال ١٦ حلقه.


قصة مسلسل نعمة الأفوكاتو

تدور أحداث المسلسل في إطار درامي تشويقي، حيث تعمل المحامية الطموحة ( نعمة) على مساندة زوجها الفاشل كي ينجح في حياته، لكن حياتها تنقلب رأسًا على عقب بعد إكتشافها خيانته لها، وتحاول الإنتقام منه.


أبطال مسلسل نعمة الأفوكاتو

مسلسل نعمة الأفوكاتو، من تأليف محمد سامي ومهاب طارق، وإخراج محمد سامي، ومن بطولة مي عمر، أحمد زاهر، أروى جودة، كمال أبو رية، سلوى عثمان، سامي مغاوري، لبنى ونس، عماد زيادة، هدير عبد الناصر، طارق النهري، أحمد ماجد، ولاء الشريف، ونخبة من النجوم، ومن إخراج محمد سامي وإنتاج مها سليم.

مقالات مشابهة

  • بميكب جرئ.. ولاء الشريف تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها
  • «حروب الشائعات» السلاح الجديد لـ«قوى الشر».. الدولة تبذل جهودا كبيرة لمواجهتها وصناعة الوعي (ملف خاص)
  • انتحار القيم
  • تقرير: إسرائيل تحقق انتصارات "دون نتائج"
  • مدير الأكاديمية العسكرية: تعظيم القوة الشاملة للدولة أولوية وطنية في ظل أوضاع إقليمية ودولية معقدة
  • مدير الأكاديمية العسكرية: تعظيم القوة الشاملة للدولة أولوية وطنية
  • حزب الله يعلن قصف موقع الراهب الإسرائيلي
  • “نعمة مطر يرحل واقفا”
  • نص خطبة الجمعة المقبلة.. «نعمة النصر والإستفادة بدروسها في الثبات»
  • وزير الإسكان يوجه مسئولى جهات الوزارة بسرعة إنهاء المشروعات التى تمس حياة المواطنين بشكل مباشر