علق حسين الزناتي، وكيل نقابة الصحفيين، على إصدار نقابة المهن التمثيلية، بيانا رسميا بشأن منع الصحفيين من حضور عزاء الراحل صلاح السعدني.

أشرف زكي يكشف سبب منع التغطية الإعلامية بعزاء الراحل صلاح السعدني.. فيديو عزاء عمدة الدراما| قرار مهم من "الممثلين" بشأن صلاح السعدني.. ومنع نجل شقيقه من السفر

وقال حسين الزناتي، وكيل نقابة الصحفيين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية "عزة مصطفى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، "يجب عدم الزج باسم الصحفيين في أي بيان صحفي، لأن عموم الصحفيين لم يكونوا متواجدين في الجنازة ليتم التعميم عليهم بأي شكل من الأشكال".

وأوضح أنه من يمارس مهنة الصحافة وهو غير ممتثل لنقابة الصحفيين أو غير تابع لجريدة أو موقع مكود ومرخص من نقابة الصحفيين والمجلس الأعلى للإعلام؛ فهو يعتبر منتحلا لصفة صحفي.

وأكد أن ما حدث في جنازة صلاح السعدني لا يمثل الصحفيين، مشددا على أنه لابد من وجود تعاون وتضافر للجهود بين نقابة الصحفيين ونقابة المهن التمثيلية، لوضع ضوابط لمثل هذه المواقف التي تشعل الرأي العام في مصر.

واختتم: "أي شكوى ضد أي صحفي عضو النقابة؛ نرحب بها ونقوم بفحصها جيدًا، ونساند جميع الصحفيين في الإطار القانوني ولا نخالف القواعد والقوانين المتفق عليها على مهام عمل الصحفي".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صلاح السعدنى الإعلامية عزة مصطفى الراحل صلاح السعدني المهن التمثيلية التغطية الإعلامية اشرف زكي جنازة صلاح السعدني عزاء صلاح السعدني نقابة الصحفيين نقابة المهن التمثيلية نقابة الصحفیین صلاح السعدنی

إقرأ أيضاً:

اليوم.. نقابة الصحفيين تعقد صالون «القاهرة عنواني»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد بنقابة الصحفيين، اليوم السبت، صالون "القاهرة عنواني"، والذي سوف يستضيف المؤرخ الأمريكي كايل جون أندرسون، أستاذ التاريخ المشارك بجامعة ولاية نيويورك، والمتخصص في تاريخ الشرق الأوسط الحديث والتاريخ الإسلامي.

ومن المقرر أن يتم مناقشة أحدث كتبه "فرقة العمال المصرية: العِرق والفضاء والمكان في الحرب العالمية الأولى"، والتي صدرت عن المركز القومي للترجمة في مصر.

ويأتي الصالون ضمن مشروع "القاهرة عنواني" الذي يهدف إلى حفظ الذاكرة المصرية، ويتعاون في تنظيمه مع اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين. يدير الصالون الكاتب الصحفي محمود التميمي، مؤسس المشروع، وسيحضره شخصيات عامة مهتمة بالتاريخ الحديث للمصريين.

النقاش سيتضمن عرض مواد فيلمية وصحف نادرة تتناول مأساة العمال المصريين خلال الحرب العالمية الأولى، حيث تم استخدامهم من قبل الاحتلال البريطاني في المجهود الحربي بين عامي ١٩١٤ و١٩٢٠.

مقالات مشابهة

  • النقابات المهنية.. سنوات من النضال ضد سيطرة الجماعة الإرهابية
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 153 منذ بدء العدوان على غزة
  • سر تصدر عواطف حلمي للتريند.. تفاصيل
  • مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قبل قوات كييف
  • تمديد سجن الإعلامي التونسي محمد بوغلاب.. ونقابة الصحفيين تدين
  • نقابة الصحفيين السودانيين تنعي الناشط الإعلامي «شوتايم»
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى الإعلامي عبدالعزيز الأغبري
  • نقابة الصحفيين السودانيين: استخبارات الجيش تعتقل صحفي بمدينة شندي
  • «الصحفيين» تنظم احتفالية لتوزيع جوائز الصحافة المصرية.. الثلاثاء المقبل
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تعقد صالون «القاهرة عنواني»