علّق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، على حصول بلاده على مساعدات أمريكية جديدة، والتي صوّت عليها مجلس النواب الأمريكي بقيمة 61 مليار دولار.
ومن المتوقع أن يتم تمريرها وتوقيعها من قبل الرئيس جو بايدن.تداعيات الحرب الروسية الأوكرانيةوأكد "زيلينسكي" إنه يرى "فرصة للنصر" على روسيا بعد الموافقة على تلك المساعدات، قائلا: "أعتقد أن هذا الدعم سيعزز حقا القوات المسلحة لأوكرانيا".


أخبار متعلقة الإكوادور.. استفتاء لتسليم زعماء المافيا إلى السجون الأمريكيةتمديد إغلاق مطار إندونيسي بسبب ثوارن بركان جبل "روانج"وتابع في تصريحات صحفية: "ستكون لدينا فرصة للنصر إذا حصلت أوكرانيا حقا على نظام الأسلحة، الذي نحتاجه كثيرا"، وذكر زيلينسكي أن أوكرانيا تحتاج بشكل خاص إلى صواريخ طويلة المدى.
سنرد بإجراءات.. #روسيا تكشف موقفها من المساعدات الأمريكية لـ #أوكرانيا#اليوم
للمزيد: https://t.co/syCLdtLind pic.twitter.com/JHFxZEkMrq— صحيفة اليوم (@alyaum) April 20, 2024
وتشمل المساعدات الأمريكية الجديدة التي تمت الموافقة عليها بأغلبية من الحزبين، شحنات الأسلحة التي تشتد الحاجة إليها للدفاع ضد روسيا.مساعدات أمريكا العسكرية لأوكرانياهذا بجانب تسليم أنظمة صواريخ "أتاكامز" بعيدة المدى، فيما أكد زيلينسكي أن أوكرانيا تحتاج إلى مثل هذه الأسلحة لتقليل عدد أفراد القوات الذين يفقدون على خط المواجهة.
كما تحتاج أوكرانيا إلى الدفاع الجوي، فيما علقت وزارة الخارجية الروسية على تلك المساعدات، قائلة: إن الولايات المتحدة مستعدة لتزويد نظام كييف بالأسلحة "لدفعه إلى القتال حتى آخر أوكراني".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واشنطن كييف زيلينسكي تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية روسيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

روسيا تستعد لاعتماد التعديلات الجديدة على العقيدة النووية

تستعد روسيا لترسيم التعديلات على عقيدتها النووية وتحديد الظروف الجديدة التي يمكن لموسكو فيها استخدام الأسلحة النووية.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف -اليوم الأحد- إن روسيا أعدت تعديلات على عقيدتها النووية، ويتم حاليا إضفاء الطابع الرسمي عليها.

وبرر بيسكوف التعديلات الجديدة بالوضع الدولي، وتصاعد التوترات بالقرب من حدود روسيا، وتزايد قرب البنية التحتية لحلف شمال الأطلسي (ناتو) منها، وما سماها زيادة تورط القوى النووية الغربية في الحرب الأوكرانية إلى جانب كييف.

وحذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الغرب -الأربعاء الماضي- من أنه بموجب التغييرات المقترحة على العقيدة، يمكن لروسيا استخدام الأسلحة النووية إذا تعرضت لضربات بصواريخ تقليدية وستعتبر أي هجوم عليها بدعم من قوة نووية هجوما مشتركا.

واعتبر مراقبون التغييرات محاولة من بوتين لرسم "خط أحمر" للولايات المتحدة وحلفائها من خلال الإشارة إلى أن موسكو قد تلجأ للرد بالسلاح النووي إذا سمحوا لأوكرانيا بضرب عمق روسيا بصواريخ غربية طويلة المدى.

وتنص العقيدة النووية الروسية الحالية، وفقا لمرسوم أصدره الرئيس فلاديمير بوتين في 2020، على أن روسيا قد تستخدم أسلحة نووية في حال وقوع هجوم نووي من عدو أو هجوم بأسلحة تقليدية يهدد وجود الدولة.

وحث محللون عسكريون روس بوتين على أن يغير ذلك لشروط أقل لاستخدام الأسلحة النووية من أجل "إفاقة" أعداء روسيا في الغرب، على حد قولهم.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: لدينا ثوابت في سياساتنا الخارجية تتسم دائمًا بالاعتدال - (فيديو)
  • استقالة مسؤولين أميركيين بسبب منحة عسكرية جديدة لإسرائيل
  • تطورات الحالة الصحية لمحمود كهربا بعد الوعكة التي تعرض لها
  • زيلينسكي: روسيا أسقطت 900 قنبلة على أوكرانيا خلال أسبوع
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • روسيا تستعد لاعتماد التعديلات الجديدة على العقيدة النووية
  • العلاقة بين التوتر النفسي وأمراض الجهاز الهضمي| تأثيرات صحية تحتاج للانتباه
  • حرب روسيا ـ أوكرانيا.. حتمية التقسيم للخروج من الأزمة أو خسارة الطرفين (2 من 2)
  • الصين تعلن عن «خطة» لإيجاد تسوية سياسية لأزمة أوكرانيا
  • زيلينسكي يلتقي ترامب في نيويورك ويقول إنهما متفقان على أن “بوتين لا يستطيع الفوز” في أوكرانيا