حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية سعر ووزن رغيف الخبز الحر «فينو وعيش سياحي» أمام المستهلك المحلي، حيث أقرت بيع الخبز السياحي 80 جراما عند 150 قرشا، والرغيف 40 جراما عند 75 قرشا، وفي الرغيف 25 جراما لـ50 قرشا.

وفي سعر الفينو، طالبت «التموين» أصحاب المخابز بضبط سعر ووزن رغيف الفينو عند 150 قرشا في الرغيف وزن 50 جراما، وبحوالي 100 قرش في الرغيف وزن 35 جراما.

وأوصت الوزارة المخابز العاملة في السوق المحلية بالإعلان عن سعر ووزن رغيف العيش السياحي والفينو في مكان واضح على واجهة المخبز، وذلك وفق المواصفات التي أقرتها الوزارة.

وعن الدقيق العاملة به المخابز، قالت الوزارة في بيانها، إن مخابز العيش السياحي والعيش الفينو ستقوم بتوفير الدقيق الحر استخراج 72% من مطاحن القطاع الخاص بمعرفتها.

وأشارت الوزارة إلى أن المتلاعبين بأوزان وأسعار الخبز سيجري مقاضاتهم بحسب العقوبات الواردة في نص المادة 9 بالقانون الصادر في العام 1950 والحامل لرقم 163، بالإضافة إلى عقوبات المادة الثانية الواردة في القانون رقم 281 لسنة 1994.

وتصل عقوبة بيع رغيف الخبز الحر بسعر يرتفع عن المحدد جبرياً إلى الحبس بمدة تمتد من سنة حتى 5 سنوات وغرامة من 500 جنيه حتى 10 آلاف جنيه، وفي عقوبة التلاعب بوزن الخبز يتم تمرر غرامة بين 10 آلاف و30 ألف جنيه، مع الحبس بأجل يتراوح بين سنة و5 سنوات.

يأتي تحديد سعر الخبز السياحي في ضوء ما يلامسه السوق المحلية من انخفاض في سعر طن الدقيق، والذي تراوح بين 20 و25%، ليتم تداول الطن بين 16 و17 ألف جنيه بعدما كان أعلى 21 ألف جنيه، فيما لا تزال أسعار الدقيق المستخدم في صناعة الفينو أعلى 29 ألف جنيه.

اقرأ أيضاًيبدأ من 50 قرشًا.. توجيه عاجل من وزير التموين بشأن الأسعار الرسمية للخبز السياحي والفينو

بعد خفض أسعار الخبز السياحي والفينو.. أرقام الإبلاغ عن المخابز غير الملتزمة بالقرار

قرار عاجل من وزير التموين للسيطرة على أسعار الخبز السياحي والأفرنجي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التموين سعر الخبز الدقيق سعر الخبز السياحي سعر الخبز الحر الفينو سعر طن الدقيق اسعار العيش عقوبة الخبز الخبز السیاحی ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

ضبط سيارة محملة بـ 400 كيلو دواجن نافقة في حملة تموينية بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، حملة مكبرة من خلال إدارة تموين مركز يوسف الصديق، بالتعاون مع إدارة الطب البيطري، وقد تمكنت الحملة من ضبط سيارة ربع نقل مغطاه بالقماش وبالكشف تبين أنها محملة بعدد 400 كيلو جرام دواجن نافقة وغير صالحة للاستخدام الآدمي والحيواني والطيور والأسماك.

جاء ذلك بناءًا على تقرير الطب البيطري، وبالتحقيق تبين أن المتهم مقيم خارج محافظه الفيوم وبسؤاله أكد أن تلك المضبوطات يتم نقلها لمصانع بروتين بالقاهرة، تم التحفظ على المضبوطات بمعرفة الجهة الضابطة وتم تسليم المتهم لقسم الشرطة المختص والتحفظ على السيارة وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

تأتي الحملة في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار، بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعه الأسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعه التزام التجار بتخفيض الأسعار.

من جانبه، أكد المهندس السيد أحمد السيد حرز الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقًا لمصلحة المواطن الفيومي

مقالات مشابهة

  • شرطة التموين تداهم المخابز لضبط الدقيق المدعم
  • أسعار السلع على بطاقة التموين عن شهر يوليو 2024.. موعد الصرف ونصيب الفرد
  • تحرير 28 محضرا ضد مخابز مخالفة بمركزي طامية وسنورس
  • ضبط 140 مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • ضبط 140 مخالفة تموينية بالمنيا
  • تموين المنيا يضبط 140 مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق
  • ضبط سيارة محملة بـ 400 كيلو دواجن نافقة في حملة تموينية بالفيوم
  • ضبط 2 طن سماد يوريا خاص بوزارة الزراعة قبل تهريبه للسوق السوداء بالفيوم
  • ضبط سيارة محملة بأسمدة مدعمة محظور تداولها بالفيوم
  • تموين المنيا يضبط 206 مخالفات متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق