شارك الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي فى المؤتمر الطبى الدولي الثالث لجامعة ميريت بسوهاج بعنوان " التعليم الطبى المتكامل وافاق وتحديات " لكليات جامعة ميريت الطب البشرى والعلاج الطبيعي والصيدلة فى الفترة من ٢١ - ٢٢ ابريل ٢٠٢٤ م.      

جامعة الفيوم توقع بروتوكول تعاون مع جامعة النهضة رئيس جامعة قناة السويس يستقبل القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية

وأشار الدكتور أحمد عكاوى رئيس جامعة جنوب الوادي أن هذا المؤتمر يعد فرصة جيدة لمناقشة الجديد فى مجال الطب المتكامل ويساهم فى نشر ثقافة هذا المجال الذى يجمع الطب البشرى والعلاج الطبيعي والصيدلة وكيفية التكامل بينهم.

 

 وأعرب رئيس جامعة جنوب الوادي عن سعادته بالمشاركة فى المؤتمر مع نخبة من العلماء في مجال الطب المتكامل حيث يقدمون روشته طبيه متكاملة لخدمة أهالى جنوب الصعيد.     

    

وقدمت الدكتورة سوسن عبدالحميد مرسى رئيس جامعة ميريت الشكر لرئيس جامعة جنوب الوادي على حضوره للمؤتمر والذى يمثل إضافة كبيره للمؤتمر، مشيرة إلى أن المؤتمر  الطبى الدولى الثالث يضم ثلاث كليات وهى الطب البشرى والعلاج الطبيعي والصيدلة ويشارك فيه ثلاث عشر جامعة مصرية وباحثين من الولايات المتحدة الأمريكية والأردن والسعودية بعدد ٦٩ بحث علمى بالإضافة الى عدد ٢٢ بحث علمى لطلاب جامعة ميريت.    

 

 وأضاف الدكتور نبيل نورالدين نائب رئيس جامعة ميريت بسوهاج أن المؤتمر يشارك فيه نخبة من علماء من العديد من الجامعات بحضور الدكتور صديق عفيفى رئيس مجلس أمناء جامعة ميريت والدكتور حسام بدراوى خبير التعليم بمصر وتعقد جلسات المؤتمر بالثلاث كليات الجامعة وهى الطب والصيدلة والعلاج الطبيعي على مدار يومين بالتوازى بقاعات هذه الكليات.

 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس جامعة جنوب الوادى لجامعة ميريت بسوهاج والصيدلة رئیس جامعة جنوب الوادی والعلاج الطبیعی

إقرأ أيضاً:

أزمة كليات الطب والصيدلة..بلاغ هام لوزارة التعليم العالي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، اليوم الخميس، أن كليات الطب والصيدلة ستتخذ الإجراءات اللازمة لاستعادة السير العادي بها.

وأوضح بلاغ للوزارة أن كليات الطب والصيدلة ستتخذ الإجراءات اللازمة من أجل تمكين الطلبة الذين اجتازوا امتحانات الفصل الأول في دورة 5 شتنبر 2024 من استكمال امتحاناتهم خلال دورة استثنائية خاصة، وكذا تمكين الطلبة المنقطعين من اجتياز كل الامتحانات المستحقة برسم السنة الجامعية 2023 - 2024 في دورة استثنائية واحدة لكل فصل، وذلك قبل متم شهر نونبر 2024.

كما سيتم إلغاء نقطة الصفر بالنسبة للطلبة الذين لم يجتازوا الامتحانات، وتعويضها بالنقاط المحصل عليها في امتحانات الدورات الاستثنائية، والتداول في نتائج الامتحانات من أجل التسجيل في السنوات الموالية باعتبار النقاط المحصل عليها في الدورات العادية والاستثنائية دون الأخذ بعين الاعتبار شرط استيفاء التداريب حيث ستبرمج هذه الأخيرة لاحقا مع التقيد بغلافها الزمني الكامل وشروط اجتيازها واستيفائها، فضلا عن الإطلاق الفوري للمساطر الإجرائية من أجل مراجعة العقوبات التي صدرت في حق الطلبة المسجلين في مسالك الصيدلة والتي لها علاقة بالأحداث التي واكبت مقاطعة الدراسة بكليات الطب والصيدلة.

وستنطلق الدراسة برسم السنة الجامعية 2024-2025 حسب ذات المصدر، على الشكل التالي:

الاثنين 23 شتنبر 2024 بالنسبة للطلبة الجدد المسجلين بالسنة الأولى:

الاثنين 14 أكتوبر 2024 بالنسبة لطلبة المستويات الأخرى.

وذكر البلاغ أن هذه الإجراءات جاءت "تبعا لمختلف مساعي الوساطة التي تجاوبت معها الحكومة والعمداء والأساتذة الباحثون من أجل استعادة السير العادي بكليات الطب والصيدلة، وتفاعلا مع مساعي الوساطة التي قامت بها مؤسسة وسيط المملكة من أجل إيجاد أرضية توافق مع الطلبة المنقطعين عن الدراسة، وبعد توصل وسبط المملكة إلى تسوية مع ممثلي بعض الطلبة المنقطعين عن الدراسة بشعبة الصيدلة، وتفعيلا لالتزامات الإدارة المحددة بمحضر النسوية الموقع بتاريخ 22 شتنبر 2024".

وخلص المصدر إلى أن الوزارة تتقدم بالشكر للأساتذة الباحثين والأطر الإدارية والتقنية بكليات الطب والصيدلة لما بذلوه من مجهودات لاستدراك الوقت البيداغوجي الذي استنفذته مقاطعة الطلبة للدارسة، وتفانيهم من أجل الحفاظ على جودة التكوين والارتقاء بها.

مقالات مشابهة

  • جامعة جنوب الوادي تشارك في اجتماع لجنة مشروع مناهضة الآثار السلبية للممارسات الضارة
  • محاكمة 28 طالبًا بكلية الطب والصيدلة بالرباط بتهم العصيان والتجمهر غير المرخص
  • مرصد الأزهر يشارك في مؤتمر حول الحرب والهجرة بميلانو الإيطالية
  • جنوب الوادي تُخفض رسوم الكشف الطبي للطلاب الملتحقين بالمدن الجامعية
  • أزمة كليات الطب والصيدلة..بلاغ هام لوزارة التعليم العالي
  • متابعة طلبة كليات الطب والصيدلة بالرباط في حالة سراح بعد احتجاجات
  • جامعة جنوب الوادي تُطلق تطبيق مستحقاتي| تفاصيل
  • جامعة جنوب الوادي تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد
  • بروتكول تعاون بين جامعة جنوب الوادي والمدرسة اليابانية
  • بروتوكول تعاون بين جامعة جنوب الوادي والمدرسة المصرية اليابانية بقنا