قالت السلطات العراقية إنها تحقق في انفجار وقع في قاعدة تابعة للحشد الشعبي، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين.

اعلان

كان مسؤولو الحشد الشعبي وصفوا في البداية الانفجار، الذي وقع في قاعدة كالسو العسكرية شمال بابل - وهي قاعدة أمريكية سابقة تم تسليمها إلى الجيش العراقي في عام 2011 - بأنه غارة جوية، وألقوا باللوم على القوات الأمريكية.

 ونفت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها أن تكون قد نفذت أي ضربات جوية في العراق.

وبعد ظهر السبت، وصفت قوات الحشد الشعبي في بيان لها الانفجار بأنه "هجوم"، لكنها لم تتهم أي جهة محددة. وقالت خلية الإعلام الأمني العراقية إن قيادة الدفاع الجوي في البلاد لم ترصد أي طائرة مسيرة، أو طائرة مقاتلة في أجواء بابل، قبل أو أثناء الانفجار.

وأضافت قوات الحشد أن أحد عناصرها لقي حتفه، وجرح ثمانية أشخاص بينهم جندي في الجيش العراقي، حيث يصنف الحشد الشعبي على أنه "تشكيل عسكري مستقل"، ضمن القوات المسلحة العراقية.

وفي الأشهر الأخيرة، شنت بعض الجماعات المنتمية للحشد الشعبي هجمات، على القوات الأمريكية المتمركزة في العراق وسوريا، وقالت إنها جاءت انتقامًا من دعم واشنطن لإسرائيل في حربها ضد الفلسطينيين في غزة.

فيديو: صاروخ إيراني في طريقه إلى إسرائيل أسقط في أربيل شمال العراقلإجراء محادثات بشأن إنهاء التحالف الدولي.. رئيس الوزراء العراقي يتجه إلى الولايات المتحدة استهداف مقر للحشد الشعبي في بابل وواشنطن تنفي شن هجمات جوية على العراق

وتوقفت تلك الهجمات في نهاية كانون الثاني/يناير بعد مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في غارة على قاعدة في الأردن، بالقرب من الحدود السورية، مما دفع الولايات المتحدة إلى شن ضربات انتقامية في العراق.

ووقع الانفجار في قاعدة الحشد الشعبي، بعد يوم واحد من غارة إسرائيلية على مواقع في أصفهان في إيران. وقالت "المقاومة الإسلامية في العراق" يوم السبت إنها شنت هجوما بطائرة مسيرة على مدينة إيلات الإسرائيلية على البحر الأحمر، ردا على "انتهاك إسرائيل للسيادة العراقية، في استهدافها الغادر لمعسكرات الحشد الشعبي". ولم ترد أي تقارير في إسرائيل عن هجوم على إيلات، ولم يصدر أي تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وزارة الدفاع الروسية: أوكرانيا هاجمت أراضينا بـ 50 طائرة مسيرة مخاوف على حياة 800 ألف سوداني.. تحذيرات من ظهور جبهة جديدة بدارفور أسطول الحرية يستعد لاختراق الحصار الإسرائيلي على غزة بغداد العراق قاعدة عسكرية انفجار هجوم قوات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قصف عنيف يطال رفح ونتنياهو يصف نية واشنطن فرض عقوبات على وحدة في الجيش بـ"قمة السخافة" يعرض الآن Next توجه أمريكي لفرض عقوبات على كتيبة متطرفة بالجيش الإسرائيلي يثير غضب تل أبيب.. تعرف على "نيتسح يهودا" يعرض الآن Next هنية: شعبنا لن يرفع الراية البيضاء إذا قرر الإسرائيلي اجتياح رفح يعرض الآن Next شاهد: قنبلة تزن طنا من مخلفات قصف حلف الأطلسي تتم إزالتها بأمان من موقع بناء صربي يعرض الآن Next على وقع الاحتجاجات الرافضة للحرب في غزة.. مجلس النواب الأمريكي يقر حزمة مساعدات أمنية كبيرة لإسرائيل اعلانالاكثر قراءة الحرب على غزة: قصف إسرائيلي على رفح واقتحامات في مخيم نور شمس في الضفة يخلفان قتلى وجرحى أخذت 2500 دولار من رجل مقابل ساعة جنس مع طفلتها البالغة 5 سنوات.. فاغتصبها وقتلها شاهد: ما بعد الطوفان... دبي تكافح للتعافي من تداعيات الأمطار الغزيرة التي ضربت الإمارات قطعها بالمنشار قبل دفنها.. تفاصيل جديدة تُكشف عن رجل قتل زوجته في لبنان الإمارات تلتقط أنفاسها بعد تعرضها لأخطر فياضانات في تاريخها.. هل تكون البنية التحتية محل مراجعة؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى الضفة الغربية حركة حماس رفح - معبر رفح احتجاجات قصف فرنسا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى الضفة الغربية My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية بغداد العراق قاعدة عسكرية انفجار هجوم قوات عسكرية غزة إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى الضفة الغربية حركة حماس رفح معبر رفح احتجاجات قصف فرنسا السياسة الأوروبية غزة إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى الضفة الغربية السياسة الأوروبية الحشد الشعبی یعرض الآن Next فی العراق فی قاعدة

إقرأ أيضاً:

هجوم صاروخي يستهدف قاعدة عسكرية بها قوات أمريكية في بغداد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أبلغ مصدران عسكريان رويترز بأن قاعدة عسكرية تستضيف قوات أمريكية قرب مطار بغداد الدولي استُهدفت بصاروخي كاتيوشا على الأقل.

وقال المصدران إن الدفاعات الجوية اعترضت الصاروخين.

وذكر مصدران أمنيان إن تحقيقا أوليا أظهر إطلاق ثلاثة صواريخ، أحدها سقط قرب مبان تستخدمها قوات مكافحة الإرهاب العراقية، مما تسبب في أضرار ونشوب حريق في بعض المركبات دون وقوع إصابات.

وتعرضت منشأة دبلوماسية أمريكية في بغداد لهجوم في وقت متأخر من 11 سبتمبر أيلول، لكن لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

ولم يرد متحدث باسم السفارة الأمريكية بعد على طلب التعليق على الهجوم.

والعراق شريك إقليمي نادر لكل من الولايات المتحدة وإيران، ويستضيف 2500 جندي أمريكي ولديه أيضا فصائل مسلحة مدعومة من إيران مرتبطة بقواته الأمنية.

وشنت جماعات مسلحة عراقية متحالفة مع إيران هجمات متكررة على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط منذ بدء حرب غزة.

مقالات مشابهة

  • القوات المشتركة تؤكد سيطرتها على قاعدة بئر مزّة التي تُعد من أهم مواقع التحصين لقوات الدعم السريع بدارفور
  • الحشد الشعبي يهدد باستهداف القواعد الأمريكية في حال استهداف وطنهم إيران
  • شاهد // لحظة انفجار صاروخ إيراني ثقيل داخل تل أبيب
  • بالصواريخ.. حزب الله يستهدف قاعدة عسكرية في تل أبيب
  • مصدر أمني:الحشد الشعبي يقصف قاعدة فكتوريا الأمريكية في مطار بغداد الدولي
  • السفيرة الأمريكية:هجمات ميليشيا الحشد على البعثات الدبلوماسية سيقابل برد عنيف
  • هجوم صاروخي يستهدف قاعدة عسكرية بها قوات أمريكية في بغداد
  • قصف صاروخي يستهدف قاعدة عسكرية في مطار بغداد الدولي
  • وزير الكهرباء والمياه يتفقد الأضرار الناجمة عن العدوان الصهيوني على محطتي الحالي ورأس كتيب بالحديدة
  • وزير الكهرباء يتفقد الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي على محطتي الحالي ورأس كتيب بالحديدة