الثورة نت|

تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل، ومعه النائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري اليوم، سير العمل ومستوى الانضباط بعدد من محاكم ونيابات أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

وخلال الزيارة اطلع رئيس المجلس والقيادات القضائية، على سير العمل في محاكم ونيابات شمال الأمانة، وبني الحارث وأرحب وبني حشيش ونهم بمحافظة صنعاء، ومستوى إنجاز العمل القضائي وطافوا بأقسام وقاعات جلسات المحاكم.

واستمعوا من رؤساء وقضاة المحاكم ووكلاء وأعضاء النيابة إلى شرح عن مستوى الانضباط القضائي والإداري، وأبرز الاحتياجات والصعوبات التي تواجه العمل القضائي في المحاكم النيابات.

وأكد القاضي المتوكل والقاضي الديلمي والقاضي الشهاري، أن قيادة السلطة القضائية تتابع عن كثب الجهود التي يبذلها القضاة والموظفون في أعمالهم في سبيل تحقيق العدالة رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وشددوا على أهمية عقد الجلسات في موعدها، وسرعة الفصل في القضايا وتسريع إجراءات التقاضي لتحقيق العدالة لطالبيها.

وحثوا على مضاعفة الجهود واستشعار المسؤولية والتحلي بالنزاهة والإخلاص في العمل والحد من التطويل في القضايا، وتذليل المعوقات التي تواجه أطراف العملية القضائية وسرعة الفصل في القضايا وفقا للقانون.

وأكد رئيس مجلس القضاء والنائب العام ورئيس هيئة التفتيش، حرص القيادة القضائية على المتابعة والتقييم المستمر للعمل القضائي وتوفير متطلبات المحاكم والنيابات وفق الإمكانات المتاحة والمتوفرة.

كما قامت القيادات القضائية بزيارة لمراكز الاحتجاز في المحاكم، ووجهت بإطلاق سراح عدد من المحتجزين بما لا يتعارض مع القوانين النافذة وبما لا يخل بحقوق الأطراف.

فيما عبر رؤساء وقضاة وأعضاء الشعب والمحاكم والنيابات عن التقدير للقيادات القضائية على تلمس أوضاع القضاء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: رئيس مجلس القضاء الأعلى صنعاء

إقرأ أيضاً:

بمناسبة يوم القضاء المصري.. رئيس مجلس الدولة يهنئ القضاة

هنأ المستشار أحمد عبود، رئيس مجلس الدولة، قضاة وقاضيات مجلس الدولة بمناسبة الاحتفال بيوم القضاء المصري وبداية العام القضائي الجديد متمنيا التوفيق للجميع.

وشهد المستشار عدنان فنجري، وزير العدل، و النائب العام المستشار محمد شوقي، مراسم حفل تكريم المتميزين من أعضاء النيابة العامة وموظفيها المتميزين.

الحفل الذي عقد بمقر مكتب النائب العام بالقاهرة، شارك فيه المستشار عدنان فنجري وزير العدل، والمستشار رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، والمستشارين رؤساء الجهات والهيئات القضائية، ولفيف من قادة النيابة العامة ووزارة العدل.

وفي مستهل الحفل ألقى النائب العام كلمة، وجه خلالها الشكر والتقدير لضيوفه الكرام على تشريفهم فعاليات حفل التكريم، وحرصهم على مشاركة أعضاء النيابة العامة في يوم تكريمهم، بما يعكس تكاملًا وترابطًا تفخر به النيابة العامة، مشيدًا بالجهد المبذول من أعضائها وموظفيها في سبيل أداء رسالتهم سعيًا لتحقيق العدالة الجنائية الناجزة.

وأعرب وزير العدل خلال كلمة عن تقديره لما تشهده النيابة العامة من تقدم وارتقاء، وهنأ المكرمين من أعضائها وموظفيها، مثمنًا ما بذلوه من جهد في أدائهم لمهام عملهم.

هذا وقد شاهد الحضور فيلمًا وثائقيًا تناول ما أنجزته النيابة العامة من أعمال خلال العام القضائي الحالي، وما اتخذته من خطوات نحو مسيرة الارتقاء والتميز. واختُتم الحفل بتكريم بعض من أعضاء النيابة العامة وموظفيها لما قدموه من مجهودات كان لها بالغ الأثر في حسن سير منظومة العدالة.

اقرأ أيضاًالتقديم "أون لاين" ومستمر حتى الأربعاء.. قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش

بوبيندزا لا يستطيع اللعب في رومانيا ومهدد بدفع 2.5 مليون يورو لـ الزمالك

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تواصل العبث بالسلك القضائي عبر هيئاتها المستحدثة "وثيقة"
  • نوفا: مجلس النواب لن يعترف بقرار غفار القاضي بإلغاء ضريبة سعر الصرف
  • السيسي لأعضاء المجلس الأعلى للهيئات القضائية: لا أحد فوق القانون
  • السيسي خلال لقاء أعضاء المجلس الأعلى للهيئات القضائية: لا أحد فوق القانون
  • بمناسبة يوم القضاء المصري.. رئيس مجلس الدولة يهنئ القضاة
  • وزير العدل يدعو إلى تعزيز كفاءة النظام القضائي
  • وردنا من صنعاء.. صدور أول قرار لرئيس مجلس القضاء الأعلى بشأن التدوير في المحاكم الاستئنافية (الأسماء)
  • وكيل تعليم الجيزة يتفقد سير العمل بعدد من مدارس الهرم
  • هيئة التفتيش القضائي تعلن امكانية عقد جلسات في المحاكم خلال الفترة المسائية
  • تفاصيل اجتماع رئيس مجلس الدولة برؤساء المحاكم