أطلقت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، الأحد، مبادرة «شبكة أمان للمتضررين من المنخفض الجوي»؛ لتعزيز روح المسؤولية المجتمعية بين الأفراد والمؤسسات، ومساندة المتضررين من الظروف الجوية التي واجهتها الدولة مؤخراً.
وبادرت مدينة الشارقة للإعلام «شمس» بالاستجابة للمبادرة، والتسجيل كأول جهة حكومية تنضم إلى الشبكة التي تستهدف فتح قنوات موثوقة لاستقبال التبرعات من الأفراد والقطاعين الحكومي والخاص؛ لمساعدة الأفراد والأسر المتضررة بأسرع وقت ممكن وفقاً لاحتياجات كل حالة.


وتعمل المبادرة على تنوع مصادر التبرعات وأنواعها، إذ يمكن التبرع نقدياً أو على الحساب البنكي للدائرة، أو التواصل مباشرة مع دائرة الخدمات الاجتماعية على الرقم (0501088884)، للتبرع بالمواد الغذائية والملابس والمفروشات والأثاث والأجهزة الكهربائية، وأعمال التنظيف والتصليح وصيانة المنازل وتوفير مواد البناء والأدوات والخدمات الصحية.
وستتولى الدائرة جمع التبرعات وتوزيعها وفق آلية متطورة تضمن وصولها لأكثر نسبة من المتضررين.
ووفقاً لعفاف إبراهيم المري، رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية بإمارة الشارقة، فإن هذه المبادرة التي تم إطلاقها ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تستكمل جهود إمارة الشارقة في دعم المتضررين من تبعات الظروف الجوية التي واجهتها الدولة وتعزز روح المسؤولية المجتمعية والتلاحم الوطني والمجتمعي.
وأثنت على جهود الأفراد والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص الذين سجلوا أسمى معاني التكاتف والتعاون في هذه الظروف الاستثنائية التي كان لها الأثر الكبير النافع، داعية الجميع إلى تلبية مبادرة (شبكة أمان) ليكونوا شركاء فيها للاستجابة الإنسانية.
وبدوره، أكد الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، أهمية هذه المبادرة لتعزيز ومد جسور العطاء الإنساني بين المؤسسات والمجتمع، والعمل بيد واحدة لمواجهة تبعات الحالة الجوية التي مرت بها الدولة مؤخراً، لافتاً إلى حرص «شمس» على تلبية نداء الواجب الاجتماعي والإنساني من أجل المصلحة العامة وتعزيراً لروح التآخي والتآزر.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات اجتماعية الشارقة الشارقة

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع الأمريكية تكشف حالة رصيف غزة العائم.. لامت الأحوال الجوية

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" حالة الرصيف العائم المؤقت لغزة، بعد أن تفكك غير مرة بسبب الأحوال الجوية، ولم يدخل عبره سوى القليل من المساعدات.

وقالت الوزارة إن رصيف غزة العائم لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة لا يزال في ميناء أسدود الإسرائيلي.

وأوضح المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر، في مؤتمر الصحفي الثلاثاء، أن الرصيف العائم الذي تم تفكيكه في 28 يونيو/ حزيران الماضي بسبب الظروف الجوية السيئة لا يزال في ميناء أسدود الإسرائيلي.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتفكك فيها الرصيف البحري، بل الثالثة، نتيجة ارتفاع الأمواج، إلى حد وصول أجزاء منه إلى شواطئ زيكيم وتل أبيب.



وأضاف: "نحن نتابع الأحوال الجوية حاليًا وسنقوم بتحديث تاريخ التركيب الجديد قريبا".

وأشار رايدر، إلى أن برنامج الأغذية العالمي بدأ بنقل بعض المساعدات من موقع إنزالها إلى المستودعات ومراكز التوزيع.

وأكد على تشكيل خلية تنسيق تضم منظمات الإغاثة الإنسانية وجيش الاحتلال الإسرائيلي والقوات الأمريكية لضمان التوزيع الآمن للمساعدات.

ويعتبر الفلسطينيون الميناء العائم الذي أنشأته الولايات المتحدة قبالة ساحل غزَّة "دعاية واستعراضا سياسيا لحفظ ماء وجه الإدارة الأمريكية الشريكة مع الاحتلال في قتل وحصار وتجويع" الفلسطينيين.

ومنذ بدء تشغيل الرصيف البحري في 17 مايو/أيار، لم يتم تسليم سوى 8 آلاف و831 طنًا متريًا من المساعدات الإنسانية عبره إلى المنظمات الإنسانية، وهي كميات قليلة جدا مقارنة بحجم الاحتياجات الهائلة.



وفي 17 مايو، بدأ العمل بالرصيف العائم، لكنه بعد أسبوع تقريبا، تعرّض لأضرار بسبب الأمواج، ما استدعى تفكيكه ونقله إلى أسدود بغرض إصلاحه.

وفي 7 يونيو/ حزيران الجاري قالت القيادة الأمريكية المركزية "سنتكوم" إنها أصلحت هيكل رصيف غزة العائم وأعادت ربطه بشاطئ القطاع.

مقالات مشابهة

  • فنانة تشكيلية فلسطينية تطلق مبادرة تعليم الرسم لتخفيف وطأة الحرب في غزة
  • وزارة الدفاع الأمريكية تكشف حالة رصيف غزة العائم.. لامت الأحوال الجوية
  • البنتاغون: لم نحدد موعد إعادة الرصيف العائم
  • قتلى ومفقودون جنوب شرق سويسرا بسبب سوء الأحوال الجوية
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • عبر مبادرة ” سافر مطمئن”.. شرطة الشارقة تدعو الأفراد إلى تأمين ممتلكاتهم أثناء العطلة الصيفية
  • هواوي تطلق البرنامج العالمي لرواد شبكة الجيل الخامس المتقدمة
  • شرطة الشارقة تطلق حملة «سافر مطمئن»
  • البنتاجون: سحب الرصيف العائم بغزة ونقله إلى ميناء إسرائيلي
  • الجوية الجزائرية: هكذا سيتم دعم المسافرين المتضررين من تأخر أو إلغاء الرحلات