نيوزيمن:
2024-07-02@09:19:11 GMT

الصين تتجه شرقاً لتعزيز شراكتها مع اليمن

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

تسلمت محافظة حضرموت، الأحد، منحة طبية مقدمة من حكومة جمهورية الصين الشعبية، بالتزامن مع لقاءات عقدها القائم بأعمال السفير الصيني لدى اليمن، شاو تشنغ، مع كبار قيادات الدولة والسلطة المحلية، بحث خلالها تعزيز الشراكة الاقتصادية والتعاون والتبادل الثقافي.

المنحة الطبية الصينية التي تسلمها أمين عام المجلس المحلي بحضرموت صالح العمقي ونائب وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور، عبدالله دحان ووكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير منصور بجاش، شملت معدات وتجهيزات طبية وأجهزة نوعية وسيارات إسعاف، وتأتي في سياق العلاقات الثنائية المتميزة بين بلادنا وجمهورية الصين الشعبية.

 

وأشاد الدكتور دحان بجودة المعدات والأجهزة الطبية التي سيتم توزيعها على مواقع الاحتياج للمساهمة في تحسين الخدمات الصحية للتخفيف من معاناة المرضى.

فيما أكد وكيل وزارة الخارجية على عمق العلاقات المتجذرة مع الصين الصديق من خلال بصماتها الشاهدة في شكل المشاريع الحيوية في مختلف المحافظات ومواقفها الثابتة والداعمة للشرعية، مشيرًا إلى مواصلة تطوير هذه العلاقات والدفع بها نحو مزيد من التعاون والشراكة.

وفي لقاء آخر، بحثت السلطة المحلية في حضرموت مع السفارة الصينية جوانب تعزيز التعاون والشراكة في مختلف القطاعات.

وتطرق اللقاء، إلى التعجيل بعودة البعثات الطبية الصينية والتنسيق لشراكات في القطاعات الصحية والتعليم الفني والتدريب المهني والجوانب الاستثمارية ومنح تسهيلات لرجال الأعمال الحضارم، وتأهيل الكوادر الوسطية، إلى جانب التعاون في قطاعي الطرق والتعليم، وبحث إمكانية التدخل في القطاعات الخدمية.

وتطلع أمين عام المجلس المحلي إلى مزيد من التعاون بين الجانبين، مؤكداً حرص قيادة السلطة المحلية على تعزيز الشراكة والتعاون مع الأصدقاء في جمهورية الصين الشعبية في مختلف القطاعات. 

كما أكد القائم بأعمال السفير الصيني الحرص على تعزيز العلاقات ومنح فرص تسهيلات أفضل لرجال الأعمال من أبناء حضرموت وتنفيذ شراكات في مختلف القطاعات، امتدادًا لجسور التعاون بين البلدين الصديقين.  

حضر اللقاء، وكيلا المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، وللشؤون المالية والإدارية الدكتور أحمد باصريح.


المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: فی مختلف

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة فايزر لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد الشاذلي المدير الإقليمي لشركة فايزر مصر والسودان ودول المشرق العربي والعراق، لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك في عدد من المجالات الصحية، بما يضمن تعزيز الصحة العامة للمواطنين وتحقيق الرفاه الصحية لهم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بالدكتور أحمد الشاذلي والوفد المرافق له، مؤكداً على التعاون المستمر بين الوزارة وشركة فايزر في عدد من المجالات الصحية، بما يعزز دعم القطاع الصحي في مصر وتوفير أفضل الخدمات الصحية والتوعوية للمواطنين، ودعم التطوير المستمر الذي يشهده القطاع الصحي بمصر، مثنياً على التعاون المتميز والمُثمر مع الشركة خلال السنوات السابقة.

وتابع "عبد الغفار" أن الاجتماع تناول مناقشة أوجه التعاون المشترك بين الوزارة وشركة فايزر في مجال المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين، وذلك من خلال التعاون ضمن المبادرة الخاصة بالكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، من خلال توقيع الكشف على المستفيدين من المبادرة، فضلاً عن دعم بناء وصقل مهارات الكوادر الطبية من العاملين ضمن المبادرة من خلال التدريبات المتخصصة.

وأضاف "عبد الغفار" أن الاجتماع تناول مناقشة التعاون ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية، من خلال المشاركة في حملات الكشف المبكر والتوعية للسيدات، فضلاً عن تدشين برنامج "ابتدئها صح" وتوفير الدعم النفسي للمنتفعات والمرضى وذلك بالشراكة مع المعهد القومي للأورام، لافتاً إلى توفير 12 مستحضر دوائي جديد لعلاج الأورام والأمراض النادرة خلال العام الماصي والجاري في مصر.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن الاجتماع تناول مناقشة تعزيز سبل التعاون بين الوزارة والشركة للتصدي وعلاج مرض الهيموفيليا من خلال توفير أحدث الأدوية، فضلاً عن بناء وصقل مهارات الكوادر الطبية المختصة، لافتاً إلى العمل من خلال شراكة استراتيجية لتطوير المنظومة الصحية بمصر.

حضر الاجتماع الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة لشئون مبادرات الصحة العامة، والدكتورة يمنى قطب، رئيس قطاع السياسات والشئون الحكومية لمصر ودول المشرق العربي والعراق بشركة فايزر، والدكتورة رشا سيدهم، رئيس قطاع اقتصاديات الدواء لمصر ودول المشرق العربي والعراق، والدكتور أحمد أبو زيد، رئيس قطاع الأورام، والدكتور عمرو السعيد، رئيس قطاع التسويق.

اقرأ أيضاًوزير الصحة يوجه بتطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم

وزير الصحة يترأس غرفة الأزمات لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي لعيد الأضحى

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة فايزر لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك
  • تعزيز العلاقات مع بنجلاديش
  • "الشورى العماني" يدعو لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره في بنغلاديش تعزيز العلاقات الثنائية
  • محاكم دبي و”منصة حكومة 01″ توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة
  • نائب وزيرة التخطيط يلتقي ممثلي شركة ETF VINCI الفرنسية لتعزيز سبل التعاون
  • «مصر 2000» يشيد بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: خطوة مهمة لترقية العلاقات
  • “عبدالغفار” يبحث فرص تعزيز التعاون مع شركة سويدية في القطاع الصحي
  • حزب الإصلاح يشيد بموقف الصين تجاه اليمن ويعلن التطلع لدور مستقبلي
  • اتفاقية يمنية صينية لإحياء العلاقات في مجال الكهرباء والطاقة