دُشن في الرياض اليوم، النادي السعودي للابتكار -أحد أندية الهواة على منصة هاوي-، وذلك تزامنًا مع اليوم العالمي للإبداع والابتكار الذي يوافق 21 أبريل، وتم الإعلان عن فتح باب التسجيل للانضمام وتسجيل عضوية في النادي للاستفادة من مبادراته ومتابعة أهم أخباره.

ويهدف النادي إلى تعزيز ثقافة الابتكار من خلال بناء مجتمع وتوفير بيئة محفزة لتبادل الخبرات وتنمية مهارات الإبداع ومن بين أهم أهدافه، تبسيط مفهوم الابتكار، ورفع سقف التوعية حول أهميته، وإبراز دور المتطوعين في دعم مجال الابتكار.

وأوضح رئيس النادي المهندس ماجد بن عنزان الدور المحوري الذي سيقوم به النادي في مساندة المهتمين في مجال الابتكار من جميع فئات المجتمع قائلا: "إننا نسعى لأن يكون نادي الابتكار السعودي بوابة للابتكار يعزز ثقافة الابتكار ويشجع على اكتساب مهاراته".

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: اليوم العالمي للإبداع

إقرأ أيضاً:

شراكة بين «دو» و«إنوفيشن هب» لتعزيز الابتكار في الشركات الصغيرة

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة شرطة دبي تشارك في حملة «صيف بلا حوادث» 17.54 مليار درهم حجم سوق مستلزمات البناء في الإمارات

أعلنت «دو»، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، أمس، توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع مركز «إنوفيشن هب» في مركز دبي المالي العالمي لإطلاق «برنامج دو لريادة الأعمال»، الذي يعد منصة مصممة لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة.
وقع الاتفاقية - بحضور عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، وفهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة «دو»، كل من محمد البلوشي، الرئيس التنفيذي لمركز «إنوفيشن هب» في مركز دبي المالي العالمي، وكريم بنكيران، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في «دو».
وأوضحت «دو» في بيان صحفي أن البرنامج يهدف إلى تعزيز أداء الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال التركيز على زيادة قدرتها على التوسع والانتشار، إذ يسعى إلى توجيه هذه الشركات نحو التكيف لتحقيق النمو والازدهار باستخدام حلول مرنة للاتصالات ومساحة ممارسة العمل، وتعزيز المعرفة الرقمية لدى أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم تدريب عملي في مجالات الاتصال المؤسسي، والتسويق، والأمن السيبراني. وقال فهد الحساوي: «تأتي المبادرة دعماً لنمو الاقتصاد الإقليمي من خلال تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة».
 فيما أكد عارف أميري أن الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة تمثل العمود الفقري لاقتصاد إمارة دبي، والقوة الدافعة وراء الابتكار وخلق المزيد من فرص العمل لافتاً إلى أن المركز يحتضن أكثر من 1000 شركة في مجال التكنولوجيا المالية والابتكار.

مقالات مشابهة

  • 1500 من قادة قطاع النقل في العالم يبحثون في فيينا تنمية الابتكار والرقمية
  • تزامنًا مع عرض فيلم وراء الجبل في سينما زاوية تعرف على مخرجه
  • القادسية يعيد التشيلي دياز للدروي السعودي
  • وليد عبدالله يودع جماهير النصر برسالة مؤثرة
  • جلسة حوارية لتعزيز مفاهيم الابتكار في بركاء
  • جلسة حوارية تستشرف مستقبل الابتكار في عُمان
  • شراكة بين «دو» و«إنوفيشن هب» لتعزيز الابتكار في الشركات الصغيرة
  • ملتقى دبي الدولي للذكاء الاصطناعي في الرياضة ينطلق اليوم
  • بعد اعتذار الزمالك عن القمة.. هل سيذهب الأهلي الاستاد أم لا؟ إجابة مفاجئة
  • عاجل.. أول رد من الأهلي على انسحاب الزمالك من القمة