شهد أمس السبت الموافق يوم 20 من شهر أبريل الجاري حفل افتتاح مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة، والذي يُقام على أراضي أسوان السمراء في الفترة من 20 إلى 25 من شهر أبريل الجاري، وقد شهد حفل الافتتاح تكريم عدد كبير من نجوم الفن أصحاب بصمات هامة في مجال السينما.


أبرز المكرمين في حفل افتتاح مهرجان أسوان


وفي ضوء فعاليات الافتتاح تم تكريم كلًا من النجمتان اللامعتان هند صبري وغادة عادل نظرًا لما قدمتاه من أعمال فنية هامة ومميزة في عالم السينما المصرية
بالاضافة إلى تكريم المخرجة هالة خليل والنجمة الفنلندية ألما بويستي وآخرين ممن لهم بصمات في عالم السينما.


أبرز حضور حفل افتتاح مهرجان أسوان الدولي في دورته الثامنة

وقد شهد حفل الافتتاح أمس في دورته الثامنة حضور عدد كبير من نجوم الفن المصريين والقامات الكبيرة على رأسهم وزيرة الثقافة نيفين الكيلانى، وزيرة التضامن نيفين القباج والنجوم هند صبري، غادة عادل، رانيا يوسف، ناهد السباعي، ريم البارودي، صبري فواز، أحمد فتحي، أحمد مجدي، وغيرهم.


مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة يحتفي بالسينما الفلسطينية في دورته الثامنة

وفي سياق متصل يذكر أن السينما الفلسطينية كان لها نصيب في مهرجان أسوان لهذا العام، حيث يحتفي المهرجان في دورته الثامنة  بالسينما الفلسطينية، فـ من المقرر أن يعرض 6 أفلام فلسطينية تعبر عن واقع المرأة الفلسطينية، وأبرز هذه الأفلام فيلم بعنوان "أنا من فلسطين" إخراج إيمان ظواهري، و"لو أخذوه" إخراج ليالي كيلاني، و"مستقبل مقطوع" إخراج علياء أرصغلي، و"سَرد" إخراج زينة رمضان، و"خيوط من حرير" إخراج الشهيدة ولاء سعادة، و"محاولة للنجاة" إخراج بشار البلبيسي.

نبذة عن مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة

يعد مهرجان أسوان الدولي من أهم المهرجانات السينمائية التي تقام على أراضي مصر، حيث أنه يسلط الضوء على الأفلام التي تهتم بمختلف قضايا المرأة في العالم أجمع ويعمل على إبراز قيمة ومكانة المرأة من خلال وتوصيل رسالة للمجتمع من خلال الأفلام التي يتم عرضها في المهرجان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أفلام نادي سينما المرأة

إقرأ أيضاً:

موعد حفل ختام الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي

أعلنت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية برئاسة مدير التصوير السينمائي محمود عبد السميع، عن موعد إقامة حفل ختام الدورة الخمسين للمهرجان «اليوبيل الذهبي»، والتي هي تحت شعار «تحيا المقاومة.. لتحيا فلسطين»، ليكون يوم 13 يوليو المقبل بسينما رينسانس بوسط البلد، بعدما جرى تأجيلها، بسبب رحيل المنتج الكبير فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما.

حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم

يشهد الحفل توزيع جوائز مهرجان جمعية الفيلم على الفائزين بجوائز الأفضل لعام 2023، كما يشهد تكريم عدد من صناع السينما في مختلف الفروع السينمائية تقديرا لمشوارهم الفني، وهم رائد التوزيع السينمائي في مصر أنطوان زند، والمؤلف الموسيقي راجح داود، والممثلة والمنتجة إلهام شاهين، والفنان أحمد بدير، والكاتب والسيناريست عاطف بشاي، والكاتب والناقد سمير غريب، والناقد السينمائي أحمد شوقي.

حفل ختام مهرجان جمعية الفيلمشعار مهرجان جمعية الفيلم في اليوبيل الذهبي

ويعيد المهرجان تكريماته تحت عنوان «من رحلوا عن عالمنا»، والذي بدأ كتقليد سنوي للمهرجان منذ الدورة الـ 45 عام 2019، لكنه توقف العام الماضي، ويكرم المهرجان هذا العام من الراحلين اسم شيخ المخرجين العرب هنري بركات واسم الفنان سيد بدير واسم الفنانة هند رستم واسم المؤرخ السينمائي حسن إمام عمر.

مهرجان جمعية الفيلم السنوي يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية وصندوق التنمية الثقافية، ويعد أحد أقدم وأهم مهرجانات السينما المصرية.

اقرأ أيضاًمهرجان جمعية الفيلم يحتفل بمئوية سامية جمال وعبد المنعم إبراهيم والمهندس

مهرجان جمعية الفيلم يكشف عن قائمة أفلام دورته الخمسين

الليلة.. عرض «قمر 14» للمخرج هادي الباجوري في مهرجان جمعية الفيلم (صور)

مقالات مشابهة

  • موعد انطلاق مهرجان العلمين في دورته الثانية
  • هذا ما ستشهده بيروت.. بيانٌ من السفارة الإيطالية!
  • هبوط إيرادات فيلم أهل الكهف بشباك التذاكر أمس
  • تكريم غادة عادل وليلى علوي في مركز راشد لأصحاب الهمم (صور)
  • فيلم أهل الكهف يحصد إيرادات هزيلة بالسينمات
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان  عبد الله سعد خلال دورته الـ 17
  • موعد حفل ختام الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي
  • أول رد من غادة عادل حول زواجها مجددا
  • الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات
  • فيلم أهل الكهف.. حصيلة إيراداته بشباك التذاكر أمس