أصدر المهندس أحمد ابراهيم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية تعليمات مشددة للأجهزة الرقابية بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية للرقابة على المخابز البلدية والأسواق.

وقامت إدارة تموين برج العرب برئاسة محمد العدوى مدير الإدارة و فريق العمل التابع له بحملة تموينية على المخابز و الأسواق، أسفرت عن ضبط مخبز بلدى لتجميعه عدد ٤٧ بطاقة تموينية بغرض الضرب الوهمى و التربح غير المشروع من فارق الدعم، وتحرير محضر انتاج خبز ناقص الوزن.

تموين الإسكندرية تشدد على المتابعة المستمرة لضبط أسعار الخبز السياحي

كما تم تحرير محضر انتاج خبز غير مطابق للمواصفات الفنية، وتحرير محضر بيع اسطوانات بوتاجاز بأزيد من السعر الرسمي لأحد مستودعات البوتاجاز، وتحرير محضرين عدم حمل شهادات صحية، وتحرير محضر عدم إعلان عن الأسعار.

وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية تموين التجارة الداخلية اسعار الخبز السياحي وتحریر محضر

إقرأ أيضاً:

ضبط اسطوانات بوتاجاز ناقصة الوزن في حملة تموينية بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة تموين سنورس.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير محاضر للتصرف في 1350 علبة سجائر بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 40 اسطوانة بوتاجاز منزلي ناقصة الوزن بمقدار 4.5 كيلو عن الوزن الرسمي، وذلك خلال توزيعها على المواطنين بناحية مركز سنورس، بالإضافة إلى تحرير محضر تصرف في عدد 1110 علبة سجائر بناحية قرية بيهمو، وعدد 240 علبة سجائر بناحية قرية مطرطارس، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

 وأشار مدير المديرية أن المخالفات عبارة عن نقص وزن لإنتاج الخبز عن الأوزان القانونية، وتغيير مواصفات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم إعطاء بون صرف الخبز وعدم الإلتزام بمواعيد العمل بالمخابز، وعدم نظافة أدوات العجن بالمخابز، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، وأخطرت النيابه التى تولت التحقيق. 

مقالات مشابهة

  • تحرير 200 محضر في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تموين أسوان: تحرر 479 محضراً ومخالفة لعدد من المخابز البلدية
  • ضبط مشروبات مجهولة المصدر في حملة تموينية بالفيوم
  • تحرير 42 مخالفة تموينية بمدينة مطاي
  • تموين بورسعيد يضبط ٢٣ حالة مخالفة للمواصفات
  • ضبط 4 طن سماد مجهول المصدر خلال حملات رقابية بالشرقية
  • الدقهلية: ضبط 103 مخالفة متنوعة بالمخابز والأسواق
  • بالصور.. تموين الأقصر تضبط سلعا منتهية الصلاحية داخل مخزن بأرمنت
  • موعد صرف تموين شهر يوليو بالزيادة 2024
  • ضبط اسطوانات بوتاجاز ناقصة الوزن في حملة تموينية بالفيوم